في إطار مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في قمة منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بالعاصمة بكين، حضر اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مأدبة عشاء رسمية، استضاف خلالها السيد شي جين بينج، رئيس جمهورية الصين الشعبية والسيدة قرينته، الحضور رفيع المستوى من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمنتدى.

ولدى وصوله إلى مقر الفعالية بقاعة الشعب الكبرى بالعاصمة الصينية بكين، جرى وفق مراسم الاستقبال؛ التقاط صورة تذكارية جمعت الرئيس الصيني وقرينته، مع رئيس الوزراء وقرينته، ثم شارك الدكتور مصطفى مدبولي في صورة جماعية للحضور من رؤساء الدول والحكومات المشاركين بالمأدبة، قبل أن يشهد الجميع عرضاً فنياً مميزاً من الفلكلور الصيني والأفريقي، قدمه شباب وشابات يحملون أعلام الدول المشاركة ومن بينها العلم المصري.

وقد ألقى كل من الرئيس الصيني ونظيره السنغالي (الرئيس المشارك للمنتدى) كلمة في مستهل العشاء، حيث أكدت الكلمتان عمق العلاقات التاريخية بين الصين وأفريقيا، والحرص على دعمها في كافة المجالات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مأدبة عشاء رسمية الرئيس الصينى قرينته نيابة عن الرئيس منتدى التعاون الصيني ـ الأفريقي بكين

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الصيني يطالب الدول الكبرى بحماية الأمن العالمي

طالب وزير الدفاع الصيني دونغ جون، اليوم الجمعة، الدول الكبرى بأن تأخذ زمام المبادرة في حماية الأمن العالمي، وقال إن الصين ستعزز العلاقات العسكرية مع جيرانها.

وأدلى الوزير بتصريحاته في كلمة رئيسية أمام منتدى شيانغشان في بكين، أكبر حدث سنوي للدبلوماسية العسكرية في الصين.

وقال دونغ "يجب على الدول الكبرى أن تأخذ زمام المبادرة في حماية الأمن العالمي، والتخلي عن عقلية المحصلة الصفرية، والامتناع عن ترهيب الدول الصغيرة والضعيفة".

وأضاف أنه في عالم متعدد الأقطاب "يجب أن تتمتع الدول، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، متقدمة أو نامية، بحق متساو في المشاركة في الشؤون الدولية، والتعبير عن احتياجاتها والدفاع عن حقوقها ومصالحها المشروعة".

وتأتي تصريحات دونغ فيما تُستأنف الاتصالات بين الجيشين الأمريكي والصيني على الرغم من التوتر المتصاعد بشأن بحر الصين الجنوبي وتايوان، ومخاوف واشنطن إزاء العلاقة الوثيقة بين بكين وروسيا.

وقال دونغ إن الصين ستعزز العلاقات العسكرية مع الدول الإقليمية، و"توسع العلاقات العسكرية مع الدول النامية في جميع المجالات".
ويمثل الولايات المتحدة في المنتدى مايكل تشيس، نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون الصين وتايوان ومنغوليا.

The 11th Beijing #Xiangshan Forum is being held from Sept. 12 to 14. Under the theme of "Promoting Peace for a Shared Future," this year's event features critical discussions on global security, regional stability, and innovative technologies in defense. pic.twitter.com/CfKAsbl8Kt

— China Xinhua News (@XHNews) September 13, 2024

وأدلى دونغ بتصريحاته أمام ممثلين من 90 دولة ومنظمة دولية في المنتدى الذي يستمر 3 أيام، وينتهي غداً السبت.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مأدبة عشاء .. الأهلي ضيفاً بمنزل سفير مصر في كينيا
  • التضامن والصحة وتشكيل لجنة.. توجيهات عاجلة من مدبولي بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يتابع تطورات حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • مفتي الجمهورية يهنئ رئيس الوزراء بالمولد النبوي
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ رئيس مجلس الوزراء بالمَولد النبوي الشريف
  • وزير الدفاع الصيني يطالب الدول الكبرى بحماية الأمن العالمي