شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان التوقيع على مذكرة تفاهم مع شركة بولاريس التركية لتطوير منطقة صناعية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووقع من الجانب التركي المدير العام لشركة بولاريس، ومن الجانب المصري المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والتجارة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي  أنقرة في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكر السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن زيارة الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين.

 مباحثات معمقة 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة للرئيس مع أردوغان، إضافة إلى رئاسة الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، الذي من المقرر أن يتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها جهود وقف إطلاق النار بقطاع غزة وإنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط. كما سيشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي الصناعة والتجارة بالعاصمة الإدارية الجديدة رجب طيب أردوغان نظيره التركي رجب طيب أردوغان السيسي وأردوغان الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

“ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”

أعلنت شركة “ريسبونس بلس القابضة”، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن توقيع شركتها التابعة ريسبونس بلس ميديكال، مذكرة تفاهم مع شركة “سكاي أنجيلز” للإسعاف الجوي، بهدف التعاون في خدمات الإسعاف الجوي العالمية.

وقالت الشركة، في بيان، إنه سيتم الاستفادة من طائرات “سكاي أنجيلز”، ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، في جميع البلدان التي تعمل فيها ريسبونس بلس ميديكال، بما في ذلك 135 طائرة خفيفة، و20 طائرة متوسطة، و20 طائرة ثقيلة، و146 طائرة هليكوبتر، إضافة إلى طاقم طبي وفريق أمن شخصي على مدار الساعة، لدعم الإخلاء الجوي الطبي.

من جانبها، ستدعم ريسبونس بلس ميديكال، شركة “سكاي أنجيلز” بخدمات الإسعاف الجوي، في جميع أسواقها التشغيليّة، وستوفر لها خدمات الإعادة العالميّة والداخليّة المطلوبة من قبل مرضاها أو عملائها.وام


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • «تريندز» ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين معهد الدراسات الدبلوماسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولى السيراليونية
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • “ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”
  • مسجد مصر الكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة