الثورة نت|

نظم القطاع التربوي بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار ، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ، باعتبار مولد الرسول الأعظم وخاتم الأنبياء والمرسلين، مولد للأمة، وشكل تحولا جذريا في حياة وتاريخ البشرية والإنسانية.

وبين أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة في نفوس أبناء المجتمع، والتحلي بنهج النبي الكريم – صلى الله عليه وآله وسلم، وصفاته وشمائله وأخلاقه، والاقتداء به من خلال استشعار الجميع المسؤولية كمسلمين، وتجسيد ذلك في مواقف مواجهة الأعداء ونصرة المستضعفين ورفع الظلم عنهم.

وأوضح أن ميلاد نبي الرحمة ومعلم الانسانية، مثل الطريق الصحيح الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور، وأنهى عصور الظلام والجهل والعبودية والطغيان، منوها بدور التربويين في حمل رسالة العلم والتعليم ، وتنوير الأجيال بسيرة خير معلم وقدوة للبشرية، محمد صلوات الله عليه وآله وسلم .

واستعرض دلالات الاحتفال بالمولد النبوي باعتبارها محطة تعبوية جهادية ومهمة للوقوف أمام مولد خير البشرية والرحمة المسداة والقائد والمعلم والأسوة الحسنة محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد عمار أهمية التفاعل وتنفيذ الفعاليات الاحتفالية الواسعة إبتهاجا بذكرى مولد الرحمة المهداة نبي الرحمة محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم، والتحشيد الكبير للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشارت كلمة المناسبة التي ألقاها أمين سنان ، إلى أنه لا خلاص ولا فوز في الدنيا ونعيم الآخرة إلا بإتباع الرسول الأعظم ، محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه وقيمه ومبادئه والاقتداء به، وتجسيد ذلك واقعا عمليا في تعزيز عوامل الصمود ومواجهة قوى الاستكبار ، أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني وكل من سار في فلكهم.

واعتبر مناسبة المولد النبوي الشريف محطة هامة لتعميق روح الولاء والانتماء والارتباط بالمنهج المحمدي وتجسيد للقيم والمفاهيم والهوية الإيمانية .

تخلل الفعالية قصيدة للطالب محمد البحري وأوبريت لفرقة الرسول الأعظم معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظم أبناء عزلة عيال حاتم بمديرية جبل يزيد محافظة عمران اليوم ،فعالية خطابية وثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ومدير عام المديرية سمير الضياني، أكد وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة أن احتفال أبناء الشعب اليمني أحفاد الأنصار بهذه المناسبة، يُعبر عن هويتهم الإيمانية وعلاقتهم الوثيقة برسول الله نبي الرحمة وخاتم الأنبياء والمرسلين.

واعتبر هذه المناسبة الدينية ردا عمليا على المتقولين الذين أزاغ الله قلوبهم وأصبحوا أدوات لليهود والنصارى والشيطان الأكبر أمريكا الذين يقولون أن الاحتفال بمولده صلوات ربي وسلامه عليه وعلى أله بدعة وهم يحتفلون بمناسبات ما انزل الله بها من سلطان.

وأشار أن الاحتفال بأعظم قائد قاد البشرية فرصة مهمة لمراجعة وتقييم واقع الأمة الإسلامية في مرحلة من أهم وأخطر المراحل التي تمر بها.

وأكد أن الشعب اليمني اليوم هو الشعب الذي يتفرد بنصرة المستضعفين لأنه يقتدي برسول الله وينطلق من منطلق قوة الله سبحانه وتعالى ويجسد التولي الصادق لله ورسوله وأعلام الهدى تنفيذا لقول الله تعالى ” إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ “.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يجسد قيم ومبادئ الرسول والسير على نهجه ويتولى قيادة ربانية قرآنية ممثلا بالسيد العلم القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله الذي يقود الأمة منطلقا من المشروع القراني الذي أعاد الأمة إلى الله ورسوله والقرآن الكريم وأعلام الهدى.

وثمن أبو خرفشة حضور أبناء عزلة عيال حاتم في هذه الفعالية بهذا الحشد الكبير، داعيا أبناء المديرية المجاهدين الأبطال عامة إلى الحشد الكبير في الفعالية المركزية في ساحة الرسول الأعظم بمدينة عمران الأحد القادم.

تخلل الفعالية التي حضرها أمين محلي المديرية وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التتفيذية وعدد من القيادات التربوية والثقافية والأمنية والشخصيات الاجتماعية المحلية، العديد من الفقرات والكلمات والقصائد الشعرية وأوبريت إنشادي جسد عظمة المناسبة الغالية.

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي