أعلنت وزارة الخارجية والهجرة عن فتح باب التسجيل ومد العمل لفترة أخرى وأخيرة بمبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج، اعتبارا من 1 سبتمبر 2024 وحتى 31 أكتوبر 2024.

ويأتى ذلك استجابة لطلبات أبناء الوطن بالخارج، خلال النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج والذي نظمته وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يومي 4 و5 أغسطس الماضي.

وتلقت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، ومن هنا وحرصاً من الدولة المصرية على تقديم كل  التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء (العمل- الدراسة- العلاج- ...)، فقد تقرر الآتي:


1- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية ووسائل الإعلام المختلفة اعتباراً من 1 سبتمبر 2024 وحتى 31 أكتوبر 2024.


2- يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن (18 عاماً) من تاريخ التسجيل على الموقع وحتى سن (30 عاماً)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاماً) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.


3- يعتد بشهادة معتمدة من بعثاتنا (سفارة/ قنصلية) بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة.


4- لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي.


5- يتم الرجوع إلى البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على العنوان التالي:
‏https://www.tagneedinit.gov.eg


6- تهيب وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بكل المواطنين المقيمين بالخارج الراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة سرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة ليتسنى إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال هذه المبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصريين بالخارج وزارة الخارجية والهجرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج مؤتمر المصريين بالخارج أبناء الوطن بالخارج تسوية المواقف التجنيدية وزارة الخارجیة والهجرة المصریین بالخارج للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، صباح اليوم، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، في مستهل زيارته إلى مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

أضاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • وزير الإسكان يعلن طرح أراضي ووحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج نهاية العام الجاري
  • "الخارجية" تروّج للاستثمار
  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية