العمانية: وقّعت مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة اليوم اتفاقية استثمارية مع شركة "افنيزو الدوائية" لإنشاء مجمع صناعي دوائي متكامل بقيمة استثمارية بلغت 20 مليون ريال عماني يقام على مساحة إجمالية تبلغ 20 ألف متر مربع.

ويختص بتصنيع الأدوية العامة لتغطية الطلب المحلي وتعزيز مكانة سلطنة عمان كوجهة استثمارية جاذبة للصناعات الدوائية، ويأتي تعزيزا للاستثمار في الصناعات الدوائية وقطاع الأدوية.

وقع الاتفاقية كلٌّ من المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، ونيزار اديتوم المدير التنفيذي لشركة افنيزو الدوائية، بحضور معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة.

وقال الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية إن المدينة تدعم توطين الصناعات الدوائية لتغطية الطلب المتزايد على هذه الصناعات في الأسواق المحلية والخليجية والعالمية.

وأضاف إن المدينة استقطبت عدة مشروعات نوعية في القطاع الدوائي، أبرزها: مصنع "أوبال للأدوية الحيوية" ومصنع "بيوجنوميكس" لتصنيع الأنسولين، ومصنع متخصص في مجال غرسات الأسنان من مادة التيتانيوم.

وقد استقطبت مدينة خزائن الاقتصادية بمحافظة جنوب الباطنة استثمارات محلية وأجنبية في قطاعات اقتصادية نوعية تجاوزت قيمتها مليار دولار أمريكي من نحو 17 دولة حول العالم خلال الفترة الماضية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خزائن الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين

توفي، موظف آخر في الشركة الدوائية الحديثة، التي استحوذت عليها مليشيات الحوثي بصنعاء، بذبحة صدرية في ثاني حادثة خلال شهرين.

وقالت مصادر عاملة في الشركة إن المهندس محمد علي سيف العبسي، الموظف في الإدارة الهندسية بالشركة الدوائية الحديثة، توفي إثر تعرضه لذبحة صدرية خلال ساعات العمل، صباح يوم الخميس الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن العبسي فارق الحياة بعدها متأثراً بالحالة الصحية الطارئة، لافتة الى أنه كان يُعد من أكفأ موظفي الشركة، وقد تعرض لضغط نفسي كبير بعد سيطرة الحوثيين على شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية لصناعة الأدوية" في يونيو الماضي.

يُذكر أن هذه الوفاة هي الثانية في الشركة خلال فترة شهرين، حيث توفي الدكتور منيف الكوشاب، الموظف في مركز البحث والتطوير التابع للشركة، إثر ذبحة صدرية في أواخر يونيو الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا الحوثي اقتحمت الشركتين في التاسع من شهر يونيو الماضي، واعتقلت عدداً من العاملين بينهم نساء، وأجرت تحقيقات مع آخرين. كما قامت الميليشيا بتجميد جميع حسابات الموظفين في بنك الكريمي وأوقفت أرصدة الشركتين البنكية، واتخذت سلسلة من الانتهاكات بحق العاملين.

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة القرية السياحية بمحافظة الرس
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • مدينة الملك عبدالله الطبية تنجح في إجراء 4 عمليات نوعية لزراعة معينات سمعية
  • محافظ المنيا: مجمع مواقف جديد بمغاغة سيحقق طفرة نوعية
  • نائب أمير الشرقية يبارك توقيع اتفاقية بين سجون الشرقية وجمعية الإعاقة السمعية
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني و"لارام" للاستفادة من تخفيضات تصل إلى 25 في المائة
  • توقيع اتفاقية بين إدارة الدفاع الوطني والخطوط الملكية المغربية
  • صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية