بدأ برنامج تعليم الكبار التابع لأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في قرية العضايمة، إحدى القرى التابعة لمركز إسنا بالأقصر، فصلًا جديدًا لتوفير فرص تعليمية للأفراد في المجتمع.

برنامج تعليم الكبار 

ويهدف هذا الفصل إلى تقديم تعليم جيد وشامل للجميع، مما يساعد على تعزيز فرص التعلم مدى الحياة وتلبية احتياجات التعليم للكبار وتقديم دعم مستمر لهم.

ويركز برنامج التعليم للبالغين  التابع لعضو التحالف الوطني بشكل خاص على تقديم الخدمات التعليمية للبالغين وأفراد المجتمع الأكبر سنًا الذين ربما لم يكملوا دراستهم مطلقًا، أو عانوا من الأمية، أو يتطلعون ببساطة إلى مواصلة تعليمهم.

إنجازات عضو التحالف 

الهدف الأساسي لبرنامج التعليم للبالغين هو رفع المستوى الأكاديمي العام لجميع أعضاء المجتمعات المستهدفة وضمان حصولهم على تعليم لائق.

وقدمت أسقفية الخدمات خلال برنامج تعليم الكبار الخدمة لـ90.920 مستفيدًا، و82% من المستفيدين المستهدفين أنهوا الدورة التعليمية، و1.418 كادرًا مدربًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الكبار التحالف الوطني أسقفية الخدمات تعلیم الکبار

إقرأ أيضاً:

دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين

نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تعزيز الخدمة الصحية المقدمة لملايين المواطنين في جميع أنحاء مصر، وركز بشكل مكثف على تحسين الرعاية الصحية عبر إطلاق قوافل طبية تقدم العلاج بالمجان، بالإضافة إلى متابعة المرضى في المستشفيات الحكومية بشكل مستمر.

دور التحالف في تعزيز الملف الصحي 

وقال الدكتور صلاح البدري، عضو لجنة الصحة في مجلس الشيوخ في تصريح خاص لـ«الوطن» إن التحالف ساهم في تعزيز الملف الصحفي في مصر بشكل كبير، من خلال مبادراته المختلفة، كما أطلق التحالف مبادرة خدمية تحت شعار «في حب مصر» تهدف إلى تقليص قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، وهي واحدة من أبرز الجهود للتحالف التي ساهمت في تحسين الأوضاع الصحية للأكثر احتياجًا داخل المجتمع.

تحسين حياة الأكثر احتياجا ودعم ذوي الهمم

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى تنظيم التحالف الوطني لندوات توعوية وتثقيفية لرفع الوعي بين المواطنين حول القضايا الصحية المهمة، ما ساعد في تعزيز الوقاية من الأمراض المعدية وزيادة حماية المجتمع.

وقال «البدري»: «يهدف التحالف أيضًا إلى تحسين حياة المواطنين الأكثر احتياجًا من خلال تقديم خدمات متعددة لمكافحة الفقر بجوانبه المختلفة، وهو ما يعزز حقوق الإنسان، كما تم تقديم مساعدات خاصة للأفراد ذوي الإعاقات الحركية والسمعية، ما يعكس التزام التحالف بتوفير الدعم المتكامل للفئات الأكثر حاجة».

مقالات مشابهة

  • برعاية عمار النعيمي.. برنامج رمضان عجمان يطلق مبادرة المسجد العامر
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة