الجديد برس/

لاقى تنفيذ حكم الإعدام بحق القاصر “طارق محمد ناجي النصاريˮ والمتهم بقتل المجني عليه “علي حسين محمد هدنةˮ، اليوم، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، استياء رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين قالوا أن “النصاري” أقدم وهو قاصراً على قتل المجني عليه “دفاعاً عن شرفه” وأن حكم إعدامه .
والشاب “طارق محمد ناجي النصاريˮ، من أبناء مديرية السدة محافظة إب، تسكن أسرته في العاصمة صنعاء، قدم إلى محافظة حضرموت، مطلع العام 2017م، وعمره 14 عاماً باحثاً عن فرصة عمل، وعمل في محل “بنشر” في مديرية “رماة” مع مواطن يدعى “علي حسين هدنة”، من أبناء بيحان التابعة لمحافظة شبوة.


تقول المصادر، إن “طارق نصاري”، تعرض لـ“محاولة اغتصاب من قبل نجل صاحب محل البنشر المدعو علي حسين هدنة، ما دفعه إلى القيام بقتله دفاعاً عن شرفه”، وكان ذلك بعد نحو عام من العمل معه في البنشر وكان عمره حينها 15 سنة.
وأظهرت صور محاضر ضبط متعلقة بمعاينة مكان الحادثة صادرة عن شرطة رماة، كمية من مادة الحشيش والحبوب المخدر في سيارة المجني عليه، وداخل شنطة ملابسه، والذي كان منبوذاً من سكان المنطقة وسبق أن حرموا عليه دخول مدينتهم.
وكان النصاري قد طالب من والد المجني عليه صاحب الورشة مستحقاته طوال العام التي كان يعمل فيها بهدف الاغتراب في السعودية لكن صاحب البنشر رفض تسليمه ما عليه من مستحقات
قبل نحو شهرين، صدر حكم الإعدام بحق “نصاري” ، ما دفع قبائل من صنعاء وإب ومأرب وشبوة ومحافظات أخرى، إلى التوجه إلى أسرة “هدنة” وقبيلة “المصعبين” في بيحان بشبوة، ونصب مطارح لهم هناك مطالبين بالعفو.
وبعد أسابيع من نصب المطارح، وأبدت “أسرة آل هدنة” ووجها أسرة “آل الفطامي” ومن معهم من وجهاء قبيلة المصعبين التي ينتمي إليها المجني عليه، موافقتها على العفو عن “نصاري” في ساحة الإعدام، وتم رفع المطارح، ليتفاجأ المتضامنون مع “نصاري”، اليوم، بتنفيذ حكم الإعدام.
وتقول المحكمة إن التنفيذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت جاء بعد محاولات إقناع وترغيب من وسطاء قبليون وفاعلي خير لأولياء الدم المجني عليه بالمسامحة والعفو، وبعد رفض أولياء الدم ذلك، ليتم تنفيذ الحكم بالإشراف المباشر من رئيس نيابة استئناف سيئون القاضي محمد عوض بن علي الحاج.
وأثار تنفيذ الحكم، بحق قاصر المخالف للدستور والقوانين اليمنية وإخلاف “آل هدنة” بالوعد، استياء المتضامنين مع “النصاري” حيث كتب الناشطين منهم “شجاع مظفر”، تدوينة على “فيسبوك”، قال فيها: “هدنة يغدر بالولد طارق النصاري، بعد أن وعد الناس والقبائل بأنه سيعفوا يوم التنفيذ، بعد أن أخبره الناس بالظلم الذي سيقوم به لأن الولد دافع على نفسه وشرفه وعرضه.. ولكنه اليوم يغدر بالوجهات ويعيب قبيلته؟”.
وأضاف “مظفر”: “العيب ليس على المدعو هدنة فهو معروف من هو وتاريخه معروف، لكن العيب على قبائل المصعبين الذين يعرفون القصة الحقيقية التي أخفيناها على الناس حتى لا نؤثر على العفو، وقد رفعنا المخيم من بيحان بعد وعود الفاطمي والمصعبين بالعفو.. راحت القبيلة لا حول ولا قوة إلا بالله”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: تنفیذ حکم الإعدام المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

«الرئاسة الفلسطينية»: نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين

قالت الرئاسة الفلسطينية، إنه يجب العمل الجاد نحو تنفيذ الحل السياسي، الذي يقود إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقًا للقانون الدولي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضافت: «نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين».

مقالات مشابهة

  • خان السعودية.. الداخلية تعلن إعدام مواطن وتكشف تفاصيل تخابر وتوفير أوكار بالمملكة
  • السعودية.. الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام يمنيين وتكشف عن جريمتيهما
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة
  • شاهد .. تنفيذ حكم إعدام مغتصب طفل رداع في ساحة السجن المركزي (فيديو)
  • مباحثات أردنية - أوروبية بشأن هدنة غزة وخفض التصعيد في الضفة
  • «الرئاسة الفلسطينية»: نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • الحوثيون يصادقون على حكم إعدام مختل عقليا للتغطية على المتهم باغتصاب طفل رداع (تفاصيل)
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الحويطي ووافد بقضيتين وتكشف تفاصيل