نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وجمعية النجاة الكويتية، تحت إشراف المكتب الكويتي للأعمال الخيرية في القاهرة، احتفالية خاصة بمناسبة إهداء 24 مركب صيد حديثة ومستلزمات الصيد على صغار الصيادين من أهالي قرية الشبيكة مركز كوم امبو بأسوان، في إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية مراكب النجاة، وفي إطار جهود التحالف للتمكين الاقتصادي.

وأوضحت صناع الخير أنّ احتفالية إهداء مراكب الصيد، جاءت تحت رعاية اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور الدكتور محمد إسماعيل الأنصاري مدير عام جمعية النجاة الخيرية في الكويت، وهاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي.

التمكين الاقتصادي

تضمنت الاحتفالية تفقد ضيوف كوم امبو للمراكب المهداة وإهداء أصحابها وثيقة تملك المركب، وشارك في الاحتفالية عدد كبير من أهالي قرى كوم امبو وقيادات شعبية وتنفيذية كبيرة.

وأكد اللواء محمد عبدالجليل السكرتير العام المساعد، دعم اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، لجهود العمل الأهلي الجادة، مثمنا التعاون في مجال التمكين الاقتصادي بين محافظة أسوان ومؤسسة صناع الخير للتنمية وجمعية النجاة الكويتية، تحت إشراف المكتب الكويتي للأعمال الخيرية في القاهرة، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة في مجال الاهتمام بصغار الصيادين وتزويدهم بمراكب صيد حديثة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد إسماعيل الانصاري مدير عام جمعية النجاة الخيرية الكويتية، أنّ مبادرة مراكب النجاة سلّمت اليوم 24 مركب صيد حديثة ومستلزمات الصيد على صغار الصيادين من الأهالي، وهو مثال يحتذى به في دور العمل التنموي لتأمين مصدر دخل للمهن المختلفة، من خلال إيجاد وسائل تحفيزية لهم، بداية من مصدر الرزق ذاته وهو المركب وحتى المستلزمات التي تساعده على الوصول إلى عوامل النجاح كافة.

وأوضح هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أنّ توزيع مراكب الصيد يتم لدعم صغار الصيادين في تأمين مصدر دخل أوفر لهم، من خلال تحفيزهم على تطوير حرفتهم بتسليمهم مراكب صيد حديثة مزودة بموتور ومعدات صيد حديثة كاملة استثمارا لمهاراتهم التي اكتسبوها في الصيد.

ولفت إلى اختيار مشروع مراكب الصيد ليتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الاقتصادي الأكثر انتشارا داخل القرى المستهدفة داخل أسوان، كون القرى مشاطئة لنهر النيل، وجرى اختيار المستفيدين لتسليمهم المراكب من أهالي القرية محترفي الصيد ومجيدينه، ممن لا يمتلكون مراكب ويعولون أسر كبيرة وليس لهم مصدر دخل آخر غير حرفة الصيد، موضحا أنّ المراكب التي يتم تسليمها لصغار الصيادين، إضافة إلى معدات الصيد يتم تسليمها بالمجان تماما دون أن يتكلف الصياد المستفيد أي تكلفة مادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مراكب النجاة التمكين الاقتصادي التحالف الوطني صناع الخیر صید حدیثة

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نشاطا مكثفا لتوزيع مستلزمات وشنط المدارس على الأطفال الأولى بالرعاية بالتزامن مع قرب بدأ العام الدراسي الجديد، ليصل عدد المستفدين إلى 4500 طالب. 

جمعية رسالة توزع شنط ومستلزمات مدرسية بالحوامدية 

كانت جمعية رسالة، عضو التحالف الوطني نظمت حملة للتبرع للأطفال بـ 400 جنيه مقابل شنطة والأدوات المدرسية ضمن مساعدة الأطفال والأسر الأولى بالرعاية، ووزع متطوعي الجمعية بتوزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال بالحومدية لتخفيف العبء عن الأهالي الأكثر احتياجاً.

جهود حملة إيد واحدة لمساعدة الأطفال الأكثر احتياجا

كما نظمت جمعية نبيل الكاتب يوما لتوزيع الشنط المدرسية على البنات والبنين من الأسر الأولى بالرعاية لإضفاء البهجة السرور على الأطفال في العام الدراسي الجديد.

فيما وزعت جمعية الأورمان شنط وأدوات مدرسية على 3500 طالب لدعم الأسر الأكثر احتياجاً ضمن حملة حملة «فرّحهم بشنطتهم»، فضلا عن حملتها للتبرع بـ380 لشراء المستلزمات المدرسية للأطفال الأكثر احتياجا، ووزعت مؤسسة صناع الحياة بتوزيع 1000 حقيبة مدرسية على الأطفال الأكثر احتياجا في محافظة شمال سناء.

مقالات مشابهة

  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • التحالف الوطني: تقديم الدعم اللازم والسريع للمتضررين من حادث قطاري الزقازيق - صور
  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • التحالف الوطني يواصل توزيع المسلتزمات المدرسية على الأطفال قبل العام الدراسي
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام