كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى إلى تركيا، بداية تدشين عهد جديد في العلاقات المصرية- التركية، لما للدولتَين من ثقل كبير في المنطقة، موضحًا أن هذه الزيارة المهمة والتاريخية تعد ثمارَ جهود تمت خلال السنوات الماضية، وتستهدف بحث التعاون المشترك وتفعيل المجلس الاستراتيجي بين البلدَين.

وقال محسب إن التعاون القائم بين مصر وتركيا مفيد ليس فقط للشعبَين المصري والتركي؛ بل للمنطقة بأكملها، حيث يضمن استقرار الشرق الأوسط الذي يشهد تحديات أثرت على أمنه واستقراره؛ أبرزها التصعيد الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية، ومحاولات بنيامين نتنياهو جر المنطقة إلى حرب شاملة، وهو ما سيكون على رأس المباحثات الخاصة للرئيسَين السيسي ورجب طيب أردوغان، من أجل التوافق بين القاهرة وأنقرة، بشأن هذه الملفات؛ وهو ما يمثل عاملًا مهمًّا لاستقرار المنطقة ومواجهة هذه التطورات.

وأوضح وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب أن العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وتركيا خلال الفترة الراهنة جاءت بفضل سلسلة من المباحثات الوزارية التي بدأت بزيارة وزير المالية التركي نور الدين نباتي، إلى مصر، في عام 2022، ثم تبعتها زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في يوليو الماضي، موضحًا أن الزيارة الراهنة تؤكد أن مصر اتبعت نهجًا مدروسًا في تطوير علاقاتها مع تركيا.

وأشار محسب إلى أهمية تلك الزيارة التي يجريها الرئيس السيسي، إذ تتمثل في انعقاد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى الذي أعيد هيكلته وفقًا للإعلان المشترك الذي وقعه الرئيس التركي خلال زيارته للقاهرة في 14 فبراير 2024، بمكتَبي رئيسَي البلدَين، بجانب مراجعة العلاقات التركية- المصرية بكل الجوانب ومناقشة الخطوات التي يمكن اتخاذها خلال الفترة المقبلة لزيادة تحسين التعاون الثنائي، بالإضافة إلى المناقشات المزدوجة.

وأكد وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن الزيارة تعد فرصة مهمة لمناقشة موقف البلدين من الصراعات والأزمات الإقليمية، وتوسيع التبادل التجاري والاستثماري بين البلدَين؛ خصوصًا أن حجم التبادل التجاري بلغ نحو عشرة مليارات دولار، ويسعى البلدان إلى مضاعفة التجارة الثنائية إلى 20 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور أيمن محسب زيارة السيسي إلى أنقرة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)



 

تعتبر العلاقات العاطفية في الوسط الفني من أكثر المواضيع مثاراً للجدل والاهتمام، حيث تتداخل الحياة الشخصية مع المهنية. في بعض الأحيان، نجد أن عدة مشاهير يتزوجون نفس الشخص، مما يثير فضول الجمهور ويخلق قصصًا مثيرة.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير، سنستعرض بعض الحالات البارزة لمشاهير تزوجوا نفس الشخص.

جنيفر أنيستون وبراين هاو
 

تزوجت الممثلة الأمريكية جنيفر أنيستون من الممثل براد بيت في عام 2000، ولكن انتهى زواجهما في عام 2005 بعد أن ارتبط براد بآنجلينا جولي. بعد ذلك، تزوج براد من آنجلينا، التي كانت أيضًا ممثلة شهيرة، والتي أنجبت منه عدة أطفال.

كيت هادسون ومات بيلامي
 

تزوجت كيت هادسون من المغني مات بيلامي، ولكن بعد فترة من الانفصال، تزوج بيلامي من شخصية مشهورة أخرى، مما جعل العلاقات معقدة بسبب تداخل الوسط الفني.


ريهانا وDrake

تعتبر ريهانا وDrake من أبرز الثنائيات في عالم الموسيقى، حيث ارتبطا عدة مرات. بعد فترة من الانفصال، بدأ كلاهما في علاقات جديدة، ولكن عودتهما لبعضهما في أوقات مختلفة كانت موضوعًا لحديث الصحف والمجلات.

ماريا كاري ونك كانون
تزوجت ماريا كاري من نك كانون في عام 2008، وأنجبا توأمًا. بعد انفصالهما، ارتبط نك كانون بعدة شخصيات مشهورة، مما جعل علاقتهما محط اهتمام دائم.

توم كروز ونيكول كيدمان
تزوج توم كروز من نيكول كيدمان في عام 1990، ولكن بعد انفصالهما، ارتبط توم بعدة شخصيات مشهورة، بما في ذلك كاتي هولمز.
 

تعددت العلاقات العاطفية في الوسط الفني، وغالبًا ما تكون معقدة بسبب الشهرة والضغوط التي يتعرض لها المشاهير. تظل هذه العلاقات محط اهتمام الجمهور، حيث تعكس جوانب من الحياة الاجتماعية والثقافية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الهضيبي: العلاقات المصرية ـ الصومالية تتسم بالقوة والمتانة
  • النائب أيمن محسب يطالب بتضافر الجهود الدولية لتعزيز القانون الدولي دون تمييز
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • رئيس الاستخبارات التركية يجتمع بمسؤولين من حماس في أنقرة
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • وزير التجارة التركي يفتتح معبرا جمركيا مع سوريا.. مساع لإحياء النشاط التجاري
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • السيسي يهنئ الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت