أعلنت شركة إلي ليلي  آند كومباني  (NYSE: LLY) وشركة إيفا فارما اليوم عن إبرام الشركتين لاتفاقية لتوسيع نطاق الوصول إلى عقار «باريسيتينيب» لحوالي 20,000 شخص في 49 دولة ذات دخل منخفض ومتوسط في إفريقيا بحلول عام 2030.

عقار «باريسيتينيب» الذي تم اكتشافه بواسطة شركة «إينسايت» وتم ترخيصه لشركة «ليلي»، هو علاج لالتهاب المفاصل الروماتويدي، والثعلبة، والتهاب الجلد التأتبي، و«كوڤيد-19».

يعد هذا التعاون جزءًا من مبادرة ليلي «30 x 30»، والتي تهدف لتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية العالية الجودة لـ 30 مليون شخص يعيشون في بيئات محدودة الموارد سنويًا بحلول عام 2030.

وقال إليا يوفا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الأسواق العالمية لشركة ليلي: «يتواصل التزامنا بتوسيع نطاق الوصول إلى الأدوية المبتكرة بأسعار مناسبة للأشخاص الذين يعيشون في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط».

وأضاف: «عقب تعاوننا مع شركة إيفا فارما في مجال تصنيع الأنسولين؛ فإننا نقوم الآن بإبرام  أول اتفاقية ترخيص طوعي من نوعها  من قَبَل شركة ليلي؛ حيث ستوفر الشركة بعض المعرفة التكنولوجية لتصنيع عقار (باريسيتينيب) لتمكين شركة إيفا فارما من تصنيع وتوريد (باريسيتينيب) للمرضى في 49 دولة عبر إفريقيا».

وصرح الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما: «نفخر بتوطين سلسلة القيمة بالكامل لهذا الدواء الهام في القارة، بدءًا من إنتاج المادة الفعالة لدواء باريسيتينيب عالي الفعالية وصولاً إلى مواجهة تحديات التصنيع المعقدة."  

من المقرر أن تبدأ منشأة إيڤا فارما المتخصصة ذات الاحتواء العالي في بيع الباريسيتينيب المصنع محليًا بحلول عام 2026 لعدة دول إفريقية.

يعتمد التعاون المُعلن اليوم على كل من النطاق الأفريقي الشامل لإيفا وقدراتها التصنيعية المحلية القوية التي تلبي المعايير العالمية، مما يمكّن ليلي من الوصول إلى المزيد من الأشخاص في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

منذ عام 2021، تعمل إيفا فارما مع ليلي لضمان إمداد مستدام بالأدوية المنقذة للحياة في العديد من البلدان الأفريقية. كما يتعاون ليلي وإيفا فارما لتوسيع نطاق الوصول إلى الأنسولين الميسور التكلفة في 56 دولة، معظمها ذات دخل منخفض ومتوسط، كما تم الإعلان عنه في عام 2022.

 


وتعمل إيفا فارما على الكفاح من أجل الصحة والصحة العامة في مختلف المجتمعات حول العالم.  

مع فريق من المحترفين مكون من 5000 شخص، تنتج الشركة أكثر من مليون منتج للرعاية الصحية يوميًا في المصانع الخاصة بها المصممة على أحدث طراز، والمجهزة بأعلى التقنيات المعترف بها دَوْلِيًّا للابتكار، بالإضافة حصولها على الاعتماد من قبل هيئات عالمية متعددة.  

وتضم الشركة مجموعة من منتجات الرعاية الصحية التي تركز على تلبية احتياجات المرضى في العديد من الأمراض، مثل مرض السكري وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والأورام، والجهاز العصبي، والرمد، والمضادات الحيوية، والعظام، وتسكين الآلام، وأمراض الكبد، والصحة الإنجابية، وذلك لتلبية الاحتياج المحلي والدولي.  

وتعتبر إيفا فارما واحدة من أسرع شركات الرعاية الصحية نمواً في أفريقيا والشرق الأوسط مع وجود واسع النطاق في عموم إفريقيا ، بينما تعمل في أكثر من 40 دولة حول العالم.  
  
 

"وليلي" شركة أدوية تعتمد على العلم لتحويله إلى ممارسات علاجية للشفاء من الأمراض وجعل الحياة أفضل للناس في جميع أنحاء العالم. وهي تعد أيضاً إحدى الشركات الرائدة في الاكتشافات التي غيرت الحياة منذ ما يقرب من 150 عاماً. وتساعد أدويتنا اليوم أكثر من 51 مليون شخص حول العالم. ويبذل علماؤنا جهوداً دؤوبة لتطوير اكتشافات جديدة عن طريق الاستفادة من قوة التكنولوجيا الحيوية والكيمياء والطب الجيني، للتوصل إلى حلول لأبرز التحديات الصحية في العالم، بما في ذلك إعادة تعريف رعاية مرضى السكري، وعلاج السمنة والحد من آثارها البالغة على المدى الطويل، ودعم المعركة ضد مرض الزهايمر، وتوفير الحلول لبعض اضطرابات الجهاز المناعي الأشد تأثيراً، وتحويل أمراض السرطان التي يصعب علاجها إلى أمراض يمكن التحكم فيها.

وننطلق من هدف واحد مع كل خطوة لبلوغ عالم أكثر صحة، وهو ضمان حياة أفضل لملايين الأشخاص، بما في ذلك تقديم تجارب سريرية مبتكرة تعكس تنوع عالمنا، والعمل على سهولة الحصول إلى أدويتنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليلى شرکة إیفا فارما الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

فريق بحثي يكشف نظرية جديدة مخالفة لـنسبية أينشتاين

كشف فريق بحثي دولي ظهور حالة من الشذوذ في الجاذبية لا يمكن تفسيرها إلا بنظرية جديدة نسبيا للجاذبية تسمى "ديناميكا نيوتن المعدلة"، بعد دراسة مجموعة من النجوم الثنائية التي يكون فيها نجمان بعيدين للغاية لكنهما يدوران حول بعضهما.

واستخدام فريق بحثي دولي حركة النجوم كمجسات مباشرة لطبيعة الجاذبية، التي ظهرت في تسارع ضعيف جدا لتلك النجوم المزدوجة (أضعف من حوالي 1 نانومتر في الثانية المربعة).

درس الباحثون مجموعة كاملة من العينات للنجوم المزدوجة، للتأكد من صحة تلك النتائج، وبشكل خاص تلك المنظومات التي يحتوي فيها النظام الثنائي على نظام ثنائي داخلي.

وأشار فريق من العلماء إلى أن الانحراف عن توقعات نيوتن عند مثل هذا التسارع المنخفض يتطلب تعديل النسبية العامة لأينشتاين أو تمديدها على الرغم من كل نجاحاتها خارج نظام التسارع المنخفض.


ورغم نجاحات نظرية نيوتن والنظرية النسبية إلا أنها لا تتمكن من تفسير عدد من الحالات الكونية (ناسا)

واقترح الفريق البحثي في دراستين جديدتين نشرت الأولى بدورية "ذا أستروفيزيكال جورنال" والثانية بدورية "مونثلي نوتيس" الصادرة من الجمعية الفلكية الملكية، أن الخصائص المرصودة لتلك النجوم الثنائية والمستندة إلى أحدث قاعدة بيانات صادرة من مهمة "جايا" التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية تنحرف عن التوقعات نظرية نيوتن بما يتفق مع تنبؤات نظريات الجاذبية المعدلة.

وأظهرت الدراسة أن الشذوذ الجذبي موجود بوضوح في البيانات، التي فيها تزداد الجاذبية بنحو 40% عندما يكون تسارع أزواج النجوم أضعف من حوالي 0.1 نانومتر في الثانية المربعة.

وأضافت أن هذا الشذوذ لا يعد شذوذا إذا ما طبقنا ديناميكا نيوتن المعدلة على هذه العينات من النجوم الثنائية.

ويشير "التسارع المنخفض للغاية" إلى المواقف التي تكون فيها قوة الجاذبية بين نجمين ضعيفة للغاية، كالحالة التي يكون فيها النجمان بعيدين عن بعضهما.


ويذكر أن نظرية نيوتن تعمل جيدا في معظم المواقف اليومية، لكن منذ نحو قرن من الزمان توصل ألبرت أينشتاين إلى تفسير أكثر تفصيلا للجاذبية يسمى "النسبية العامة"، التي يشير إلى أن الجاذبية ليست قوة تنشأ بين الأجسام كما كان يعتقد نيوتن.

ورغم براعة نظرية أينشتاين في شرح كثير عن الكون بتلك النظرية، فإن قدرتها التفسيرية تراجعت في بعض النطاقات. فمثلا، عندما ينظر العلماء إلى كيفية دوران المجرات وحركتها في التجمعات المجرية، فإنهم يلاحظون أنها لا تتسق مع توقعات نسبية أينشتاين.

مقالات مشابهة

  • شركة البريقة لتسويق النفط ترسل قافلة إنقاذ إلى مستودع سبها لتعزيز عمليات شفط المياه
  • فريق بحثي يكشف نظرية جديدة مخالفة لـنسبية آينشتاين
  • فريق بحثي يكشف نظرية جديدة مخالفة لـنسبية أينشتاين
  • عمرو مصطفى يهدد بتصعيد قضائي بسبب أغنية «ليلي نهاري» لـ عمرو دياب (تفاصيل)
  • «التعليم العالي» تدشن شركة «نكست إيرا» لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الأربعاء
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • كل ما تريد معرفته عن المؤشر العالمي للأمن السيبراني بعد انضمام مصر
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • الصين تعلن عن معاملة صفرية جمركية لأقل البلدان نموا
  • جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن تتعاونان لإطلاق برامج دراسية مزدوجة تلبي احتياجات سوق العمل