المصنع الجديد من المنتظر أن يخفف الضغط على مصنع الجوازات الإلكترونية الرئيسي في مدينة بورتسودان بشرق البلاد..

التغيير: الخرطوم

افتتحت السلطات الحكومية بولاية نهر النيل، الأربعاء، الجواز الإلكتروني الجديد، الذي أنشئ بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين الذين يرغبون في استخراج أوراقهم الثبوتية التي فقدوها بسبب الحرب الدتئرة بين االجيش والدعم السريع.

وأوضح والي الولاية أن المواطنين طالبوا منذ فترة طويلة بتوفير هذه الخدمات، مشيرًا إلى أن المصنع يمهد الطريق لتحقيق الاكتفاء الذاتي ويخفف معاناة المواطنين في تلقي الخدمات الهجرية والثبوتية داخل الولاية والولايات المجاورة. كما دعا الوالي إلى إقامة مجمع متكامل لتقديم الخدمات للمواطنين.

من جانبه، أعلن مدير عام قوات الشرطة عن انطلاق عمليات نهضة شاملة تعتمد على تقنيات حديثة ومتطورة مستخدمة في الدول المتقدمة، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن هذه العمليات ستبدأ من ولاية نهر النيل لتشمل جميع الولايات، مؤكدًا أن افتتاح المصنع يمثل نواة لإنشاء مجمع متكامل لتقديم خدمات متميزة ومتطورة للمواطنين. وثمّن الشراكة الذكية مع حكومة الولاية التي أسفرت عن قيام هذا المصنع.

وفي تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، أوضح اللواء شرطة محمد الحسن دينكاوي، مدير الإدارة العامة للجوازات والهجرة، أن المصنع الجديد سيخفف الضغط على المصنع الرئيسي في بورتسودان، ويعد نقلة نوعية في تقديم خدمة استخراج الجوازات للمواطنين داخل السودان وخارجه.

وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد إدخال تقنيات جديدة، مثل بصمة العين والوجه والصوت، لتحسين أمان الوثائق وتسريع عملية تسليم الجوازات للمواطنين.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومآثار الحرب في السودان مصنع الجوازات الإلكترونية ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان ولاية نهر النيل

إقرأ أيضاً:

عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان

شهد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد مالك عقار بمنتجع جبل الست بمنطقة اركويت بولاية البحر الاحمر الخميس ختام مداولات مؤتمر تطوير الخدمات الصحية باقليم شرق السودان الذي نظمته وزارة الصحة الاتحادية ، بالتعاون والتنسيق مع مؤتمر خريجي شعب البجا في الفترة من ( ١١ حتى ١٢ ) من سبتمبر الجاري وذلك وسط حضور ومشاركة واسعة من مجلس السيادة الإنتقالي ،و وزارة الصحة الاتحادية ، وولاة ولايات ( كسلا ، القضارف ، وولاية البحر الاحمر ، واعضاء السلك الدبلوماسي لدي السودان، وممثلي المنظمات ذات الصلة بالعمل الصحي.وخاطب سيادته الجلسة الختامية للمؤتمر مؤكدًا اهتمامه بتوصياته ، ووقع علي البيان الختامى لمخرجات المؤتمر ، داعيا الي توسيع الرؤى والتخطيط السليم لعقد مؤتمر شامل لتطوير شرق السودان ، كما تطرق القائد عقار الي تجاوزات وانتهاكات مليشيا الدعم السريع التي طالت حتي كرامة الانسان ، وتدمير ( ٧٥ % ) من بنيات القطاع الصحي في السودان، مشيدا بصمود العاملين في هذآ القطاع في وجه التحديات.كما خاطب ختام المؤتمر وزير الصحة الإتحادي د /هيثم محمد ابراهيم موضحا أهمية المؤتمر فى مخاطبة قضايا الصحة، وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية وتوجيهها نحو تقوية النظام الصحي، معربا عن امله في ان تتكرر تجربة هذا المؤتمر في اقاليم السودان الاخري لتكون خارطة طريق صحية لكل السودان من اجل صحة المواطن السوداني.من جانبه اشاد والى البحر الأحمر المكلف الفريق مصطفى محمد نور بجهود قيام المؤتمر لتطوير الخدمات الصحية في اقليم شرق السودان ، مشيرا الي الضغط الكبير الذي تواجهه الولاية في مجال الخدمات الصحية لظروف الوافدين بسبب الحرب ، مشددا علي ضرورة تطوير وتوفير الخدمات الصحية لتوطين العلاج داخل الولاية.وناقش المؤتمر خلال جلساته التى استمرت لمدة يومين اوراق عمل علمية متخصصة، شملت مجمل قضايا الصحة في اقليم شرق السودان، وحشد وتوجيه الموارد نحو مساندة القطاع الصحي.واصدر فى ختامه اليوم توصياته التي اكدت في مجملها علي ضرورة توحيد الجهود لتقوية النظام الصحي وتطوير مؤسساته باشراك كافة المهتمين بهذا المجال، وتحريك المجتمع وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في تطوير الخدمات واالمشاريع الصحية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم الرقمي عبر الرابط الإلكتروني
  • البحث عن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على مصنع أقمشة في الطالبية
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • بني سويف تكشف مخالفات وقصور في تقديم الخدمات للمواطنين
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • «الأحوال المدنية» يرسل قوافل إلى المحافظات لحصول المواطنين على الخدمات الشرطية
  • يواجهون ظروفًا قاسية.. البرهان يتفقد النازحين في عطبرة
  • الداخلية تيسر إجراءاتها للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات الشرطية
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان