تنسيق مكثف شهدته الأشهر الماضية عقب زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة، يتوجها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أنقرة، تلبية لدعوة نظيره التركي أردوغان، حسبما جاء في تقرير مصور لـ«القاهرة الإخبارية»، بعنوان: «الرئيس السيسي في زيارة إلى أنقرة لبحث التطورات الدولية».

تحديات عظام على المستويين الجيوسياسي والاقتصادي

تأتي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة في توقيت تتجسد فيه تحديات عظام على المستويين الجيوسياسي والاقتصادي، تواجه البلدين من حيث البعد الأمني الاستراتيجي وما يترتب على ذلك من تحديات اقتصادية للبلدين والإقليم أيضا، بالإشارة إلى استمرار الحرب على غزة، والتوتر على الجبهة اللبنانية واحتمالات التصعيد بين إيران وإسرائيل.

إضافة إلى التطورات الدولية المغايرة المتعلقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية والحرب الروسية الأوكرانية، وفي إطار التغيرات الإقليمية نتيجة النزاعات المتعددة تفرض بعض الملفات نفسها على طاولة المناقشات بين الرئيسين السيسي وأردوغان، ومن القضايا الإقليمية التي تفرض نفسها الوضع في ليبيا والسودان والصومال وسوريا.

وتحمل زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا، طابعا خاصا بتعزيز العلاقات بين قطبين في الشرق الأوسط، يملكان ما يؤهلهما للتأثير صنع قرار يقود المنطقة إلى التنمية المستدامة وواد الصراعات والخلاقات في وقت يضطرب فيه الشرق الأوسط من وطاه القرارات أحادية الجانب والمصالح المتضاربة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي أردوغان القاهرة الإخبارية غزة الرئیس السیسی زیارة الرئیس إلى أنقرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  

تقدّم الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيًا له التوفيق، والسداد؛ على طريق التعمير، والبناء، والاستقرار نحو جمهورية جديدة تحقق لمصر، وشعبها مستقبل مشرق، وأن يتحقق للشعب المصري العظيم ما يتطلع إليه من تقدم ورخاء، وأن يعيدها المولى عز وجل على شعوب الأُمتين العربية، والإسلامية؛ بالخير، والأمن، والرخاء.

 وذكر رئيس جامعة أسيوط أننا، ونحن نحتفل بذكرى مولد سيد الأولين، والآخرين ﷺ كل عام، فإننا نستمد من السيرة النبوية الشريفة؛ الأسوة الحسنة، والقدوة الطيبة، ونَشَر السَّلام، والمحبة، والرَّحمة، والإرادة، والعزيمة القوية؛ للحفاظ على وحدتنا، وتماسكنا، والعمل المخلص؛ لرفعة وطننا العزيز

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • وسائل إعلام: وفد الحوثيين يزور القاهرة لبحث هذا الأمر
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • وزير التعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية لبحث تطوير المنظومة
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الصومالي رفض طلب إثيوبي لعقد مباحثات مباشرة
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف