تكشف كامالا هاريس عن خططها اليوم الأربعاء لمساعدة الأعمال التجارية الصغيرة في الولايات المتحدة -وفق ما أعلنت حملتها- في إطار استعراض المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية سياستها الاقتصادية قبيل مناظرة حاسمة أمام منافسها دونالد ترامب.

وستقترح نائبة الرئيس الأميركي خفض الضرائب وتخفيف العراقيل البيروقراطية بالنسبة للشركات الصغيرة حال انتخابها في نوفمبر/تشرين الثاني خلال تجمّع انتخابي في ولاية نيوهامشير.

وأثارت هاريس حماسة واسعة منذ حلّت مكان الرئيس جو بايدن كمرشحة الحزب الديمقراطي، متعهّدة بـ"اقتصاد فرص" لكنها واجهت انتقادات بشأن تفاصيل تطبيق ذلك.

وأفاد مسؤول في حملة هاريس بأنها "ستقترح زيادة الإعفاء الضريبي 10 أضعاف لبدء عمل تجاري صغير وستحدد هدفا يتمثّل بـ25 مليون طلب لإطلاق عمل تجاري صغير جديد في ولايتها الأولى".

وسترفع الخطّة الإعفاء الضريبي على تكاليف الشركات الناشئة بالنسبة للأعمال التجارية الصغيرة من 5 آلاف إلى 50 ألف دولار.

وسيأتي خطابها في بورتسماوث في نيوهامشير قبل ساعات من مشاركة ترامب في منتدى للقاء الناخبين تديره شبكة "فوكس نيوز" في هاريسبرغ بولاية بنسلفانيا المتأرجحة والحاسمة (أي أنها تصوّت مرة للجمهوريين وأخرى للديمقراطيين).

ويركّز المرشّحان في منافستهما على مسألة الضرائب على وجه الخصوص، إذ يتّهم ترامب المرشحة الديمقراطية باستنساخ سياسة إلغاء الضرائب على الإكراميات "البقشيش" بالنسبة للعاملين بقطاع الخدمات، بينما يتعهّد بخفض الضرائب على مختلف الشرائح.

وفي الأثناء، تسعى هاريس لزيادة الضرائب على الشركات والأثرياء.

من المقرر بأن تتواجه هاريس وترامب بأول مناظرة رئاسية في بنسلفانيا يوم 10 سبتمبر/أيلول (وكالات)  هاريس متقدمة

ومن المقرر بأن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر/أيلول الجاري.

وتفيد تقارير بأن هاريس ستبقى بالولاية للتحضير للمناظرة بعد زيارة في إطار حملتها الانتخابية إلى بيتسبرغ المدينة الثانية التي تزورها خلال الأسبوع بعدما ظهرت إلى جانب بايدن يوم الاثنين.

وقلبت المرشحة الديمقراطية البالغة 59 عاما الموازين بالنسبة لترامب (78 عاما) الذي كان متقدّما بالاستطلاعات، إلى أن انسحب بايدن من السباق قبل 6 أسابيع لتحل نائبته مكانه.

وكشف استطلاع "يو إس إيه توداي" و"جامعة سافلوك" صدر أمس أن هاريس تتقدّم على ترامب بنسبة 48% مقابل 43%، بفارق 8 نقاط عما كان الحال عليه أواخر يونيو/حزيران عندما كان ترامب متقدّما على بايدن.

وخلص الاستطلاع إلى أن هاريس حققت مكاسب بأرقام عشرية في أوساط فئات مهمة مثل اللاتينيين والسود والشباب.

وكان ترامب قد ندد بمنافسته قبل زيارتها إلى الولاية، متحدثا عن "مشكلات تواجهها حملتها في نيوهامشير".

وأشار إلى أن الأمر يعود إلى إلغاء بايدن هذا العام دور نيوهامشير التقليدي كأول ولاية تنظّم الانتخابات التمهيدية وإلى تكاليف المعيشة بالولاية.

لكن نيوهامشير لا تعد من بين الولايات الحاسمة بالنسبة لانتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، إذ صوّتت للديمقراطيين على مدى السنوات العشرين الأخيرة. وبدّل الخبير بتوقعات الانتخابات لاري ساباتو تصنيفها مؤخرا من "تميل إلى الديمقراطيين" إلى "ديمقراطية على الأرجح".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الضرائب على

إقرأ أيضاً:

ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟

ستبت هيئة محلفين في ولاية تكساس الأمريكية قريباً فيما إذا كان أنصار الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي، دونالد ترامب، قد مارسوا "إرهاباً عنيفاً"، ضد المشرعة الديمقراطية السابقة، ويندي ديفيس واثنين آخرين في حافلة "بايدن هاريس"، التي حاصرها ما عرف فيها "قطار ترامب" في انتخابات 2020.

اعلان

استأنفت محكمة أمريكية، قبل أيام، قضية المواجهة بين ماعرف بـ "حافلة بايدن- هاريس" و"قطار ترامب"، التي تتمحور حول "الإرهاب العنيف"، رغم أنها حدثت في الانتخابات الرئاسية السابقة في عام 2020.

وذكرت تقارير إعلامية أنه من المتوقع أن تستمر المحاكمة أسبوعاً آخر، في حدث جديد يبرز المخاوف من العنف السياسي في البلاد مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

ويقول محامو الديمقراطيين إن 6 من سائقي "قطار ترامب" انتهكوا قانون الولاية والقانون الفيدرالي، لكن محامي هؤلاء يؤكدون أن ما فعلوه يندرج في إطار حرية التعبير المحمية بموجب القانون.

تفاصيل الحكاية

ووقعت الحادثة في 30 تشرين الثاني/ أكتوبر عام 2020، عندما حاصرت عشرات السيارات والشاحنات في حملة نظمها أنصار ترامب حافلة لحملة المرشح الديمقراطي حينها جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، عندما كانت في طريقها من سان أنطونيو إلى أوستن بولاية تكساس .

وكان ذلك في آخر يوم تصويت في الولاية فيما يعرف بالتصويت المبكر قبل التصويت العام، وكان من المقرر أن تتوقف الحافلة في سان ماركوس للمشاركة في فعالية بجامعة ولاية تكساس.

وسجلت ديفيس مقطع فيديو يظهر شاحنات تحمل أعلام ترامب الكبيرة وهي تقترب من الحافلة وتحاصرها "بشكل عدواني"، بينما كانت الحافلة تحاول الابتعاد عن "قطار ترامب".

وصدمت إحدى سيارات المدعى عليهم سيارة أحد المتطوعين في الحملة.

واتصل عدد من الموجودين بالحافلة في الشرطة مراراً لطلب مرافقة في الطريق، لكن الشرطة لم تستجب، وعليه ألغت الحملة الحدث الذي كان من المقرر أن تشارك فيه.

Related"يأكلون الكلاب والقطط".. لماذا اتهم ترامب المهاجرين بأكل الحيوانات الأليفة؟قبل لحظات من محاولة اغتيال ترامب.. لقطات جديدة تكشف ما فعله ضابط شرطة لحظة رؤيته لمُطلق الناراقتحام الكابيتول: محكمة أمريكية تقضي بسجن قائد مجموعة "براود بويز" السابق 22 عاماً

ورفع الديمقراطيون قضية منفصلة على الشرطة، ووافقت الأخيرة على تسوية تدفع بموجبها مبلغ 175 ألف دولار، مع إلزامها بتدريب عناصرها على مواجهة العنف السياسي.

وقال ديمقراطيون في الدعوى إنهم تعرضوا "للمضايقة وحتى التهديدات بالقتل" قبل وقوع الحادثة.

أهمية المحاكمة في الوقت الراهن

وتبرز أهمية القضية في أنها تتزامن مع الحملة الانتخابية المستعرة بين المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، للفوز في انتخابات الرئاسة المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتسيطر على هذه الانتخابات مسألة الاستقطاب الشديد داخل المجتمع الأمريكي، والخشية من الغرق في دوامة عنف، خاصة بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب خلال تجمع انتخابي في تموز/ يوليو الماضي.

ويقول محامو الادعاء إن منظمي "قطار ترامب"، هاجموا حافلة الديمقراطيين لتخويفهم، في انتهاك لقانون "كو كلوكس كلان"، وهو قانون فيدرالي صدر عام 1871، ويحظر العنف السياسي والترهيب.

وذكر المحامي صموئيل هول: "نحن هنا بسبب أفعال عرضت حياة الناس للخطر".

وأضاف هول "أن سائقي قطار ترامب الستة نجحوا في جعل الحملة تلغي أحداثها المتبقية في تكساس في حرب يعتقدون أنها بين الخير والشر".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب هل تستطيع ألمانيا التكيف مع ولاية ترامب الثانية؟ تحضيرات واستراتيجيات لمواجهة التحولات الجيوسياسية دونالد ترامب الإرهاب جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن" اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أوروبا روسيا ألمانيا السياسة الإسرائيلية ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • ترامب: "الهزيمة" سبب طلب هاريس إجراء مناظرة أخرى
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب: لن أشارك في مناظرة أخرى مع هاريس.. والأخيرة ترد
  • ترامب رافضا مناظرة أخرى مع هاريس: الخاسر هو من يطلب إعادة الجولة
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة أخرى مع هاريس
  • ترامب يرفض مواجهة هاريس في مناظرة جديدة
  • ترامب: لن اشارك في مناظرة ثانية مع كاملا هاريس
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس