من مفاوضات سابقة بين السعودية والحوثيين (وكالات)

أعلن مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، 04 أيلول، 2024، عن موعد جديد لجلسة مرتقبة بشان اليمن.

وفي هذا الصدد، أفادت مصادر دبلوماسية غربية بأن الاجتماع سيعقد الخميس المقبل، مؤكدة ترتيبات لتحريك خارطة الطريق في اليمن والتي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن.

اقرأ أيضاً الزعيم الكوري الشمالي يصدر أوامر بإعدام 30 مسؤولا.

. لسبب غريب 4 سبتمبر، 2024 مقرب من النظام السعودي يكشف عن الحرب التالية في المنطقة.. بين دولتين كبيرتين 4 سبتمبر، 2024

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع سيشمل  جلسة مفتوحة ونقاشات  مغلقة يتخللها بيان للمجلس.

وأكدت المصادر وجود حراك إقليمي ودولي داخل أروقة المجلس لصياغة بيان يطالب باستئناف  المفاوضات التي تعثرت منذ طوفان الأقصى بفعل قرار أمريكا تعليقها وربط تنفيذها  بأجندة تتعلق  بوقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

هذا ويتوقع ان يشهد الملف اليمني خلال الايام المقبلة حراك جديد للسير بعملية السلام مع احتمال اعلان اتفاق جديد بغزة ينهي الحرب ويرفع الحصار وهي شروط تضعها اليمن كشرط مقابل خفض التصعيد في البحر الأحمر.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السعودية اليمن صنعاء عدن

إقرأ أيضاً:

نائب أمير جازان يرأس الاجتماع التنسيقي لمواجهة الحالات المطرية بالمنطقة

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان , في مكتبه اليوم، الاجتماع التنسيقي للجهات المعنية بمواجهة الحالات المطرية في ظل التغير المناخي الذي تشهده المنطقة خلال الفترة الحالية.

 

أخبار قد تهمك الصيادون والرعاة يتسابقون على قتله.. حملات في باكستان للحفاظ على الدب الهملائي من الانقراض 15 سبتمبر 2024 - 6:22 مساءً أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير 15 سبتمبر 2024 - 6:19 مساءً

 

ونوه سموه في مستهل الاجتماع بدعم القيادة الرشيدة لجميع الجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن والمقيم، مشيداً بدور الجهات المعنية لمواجهة الحالات المطرية التي شهدتها المنطقة مؤخراً في ظل التغير المناخي، موجهاً ببذل كل ما يحقق التكامل المطلوب بين الجهات المعنية وسلامة الأرواح وحفظ الممتلكات.

 

 

وقد جرى خلال الاجتماع بحث خطط السلامة من اللجان الأمنية والخدمية كافة، والحلول الاستراتيجية العاجلة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار خارج شبكات التصريف، ومراحل إنجاز مشاريع محطات التصريف وعبارات الأودية، واستعراض المخطط الإستراتيجي المعتمد لشبكات تصريف مياه الأمطار ومشاريع درء أخطار السيول في مدينة جيزان والمحافظات , بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والإسكان، ووزارة المالية وهيئة كفاءة الإنفاق وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 6:21 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:18 مساءًأمير منطقة حائل يستقبل وزير الإعلام أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:15 مساءًأمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:13 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 % أبرز المواد15 سبتمبر 2024 - 6:11 مساءًعامل ريتشارليسون يفضحه: عاملني مثل “الكلب”15 سبتمبر 2024 - 6:18 مساءًأمير منطقة حائل يستقبل وزير الإعلام15 سبتمبر 2024 - 6:15 مساءًأمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 202415 سبتمبر 2024 - 6:14 مساءًوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس15 سبتمبر 2024 - 6:13 مساءً“هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق القليبة-سكاكا إلى 30 %15 سبتمبر 2024 - 6:11 مساءًعامل ريتشارليسون يفضحه: عاملني مثل “الكلب” أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير الصيادون والرعاة يتسابقون على قتله.. حملات في باكستان للحفاظ على الدب الهملائي من الانقراض الصيادون والرعاة يتسابقون على قتله.. حملات في باكستان للحفاظ على الدب الهملائي من الانقراض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب أمير جازان يرأس الاجتماع التنسيقي لمواجهة الحالات المطرية بالمنطقة
  • نتنياهو يعلن الحرب على الشمال دون أن يحدد الموعد
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 في اليمن
  • بيراميدز يختتم تدريباته في كيجالي استعدادًا لمواجهة الجيش الرواندي
  • أمريكا تعلن الاتفاق مع روسيا والصين بشأن الحل العسكري للصراع في اليمن وتؤكد: خارطة الطريق تعطلت
  • قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية شرقي اليمن
  • تقرير أممي: تضرر 341 ألف هكتارا من الأراضي الزراعية و279 ألف رأس من المواشي بالفيضانات في اليمن
  • سفراء الخماسيّة قد يقترحون آليّة جديدة للتحاور
  • غروندبرغ: نستعد لإجراء مزيد من المشاورات لعملية سلام شاملة باليمن
  • المجلس الانتقالي يوجه ضربات جديدة لحزب الإصلاح