الجديد برس/

تداولت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي افتتاح مدير أمن عدن مطهر الشعيبي سجن جديد للبحث الجنائي بدعم إماراتي، الأمر الذي ينذر بالمزيد من الاعتقالات المناهضة للانتقالي خلال الأيام القادمة.يأتي افتتاح السجن عقب تظاهرات محلية واسعة شهدتها عدن الشهر الماضي تطالب بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً من سجون الانتقالي، بينهم المقدم علي عشال الجعدني منذ منتصف يونيو الماضي.

في حين أثار افتتاح السجن حالة غضب بين عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين بأن عدن بحاجة لخدمات الكهرباء وتحسين الأوضاع المعيشية عبر دعم استقرار العملة المحلية، بعيدا عن السجون والمعتقلات السرية دون معرفة مصير المئات من أبنائها منذ مطلع العام 2016م.وأشاروا إلى أن افتتاح السجن الجديد تهديد جديد غير مباشر لأهالي عدن، واستفزاز للأسر والأهالي المطالبين بإطلاق سراح أبنائهم من سجون عدن سيئة السمعة.وكان قد نشر ناشطون الأيام الماضية وثيقة رسمية استلام إدارة أمن عدن لنجل الشيخ سعيد القميشي “محمد” بتاريخ 5 أبريل 2016، وتحويله للبحث الجنائي بهدف اتخاذ الإجراءات دون الكشف عن مصيره إلى اليوم.يأتي ذلك بالتزامن مع توافد أبناء قبائل أبين إلى مخيم الاعتصام للمشاركة في مليونية عشال الثانية السبت المقبل في مدينة زنجبار بتنسيق مع مشايخ قبيلة لقموش في شبوة المطالبة بإطلاق سراح أبنائها من سجون الانتقالي بعدن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق

#سواليف

قال المختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي إن الخرائط المختصة بسلوك درجات #الحرارة تُبين أن درجات الحرارة الصغرى، التي تُسجل بعد شروق الشمس بدقائق، يُتوقع أن تشهد انخفاضًا خلال الأيام القادمة. وبالتالي تُصبح #الأجواء مائلة للبرودة في مختلف مناطق المملكة خلال ساعات الصباح الباكر، لا سيما فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، وبخاصة الجنوبية منها، بالإضافة إلى مناطق #السهول الشرقية.

درجات الحرارة الصغرى تصل إلى 10 درجة مئوية فوق جبال الشراه

وتشير آخر مخرجات النماذج العددية إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى لتتراوح ما بين 14-17 درجة مئوية فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية، بينما تكون درجات الحرارة الصغرى أقل من 14 درجة فوق قمم جبال الشراه (تصل لقرابة 10 درجات مئوية) وسط أجواء #باردة نسبيًا لكنها منعشة.

مقالات ذات صلة أكاديمي إسرائيلي بارز: مقولة واحدة صدرت عن ترامب خلال المناظرة يجب أن تُقلق تل أبيب كثيراً 2024/09/13

توصيات بارتداء #معطف_خفيف ليوائم البرودة النسبية في ساعات الصباح الباكر

وتصبح الأجواء حينها (أي بعد منتصف الليل وفترة الصباح) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب اجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية، كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحيانًا. لذا، ينصح “طقس العرب” بارتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية في ساعات الفجر والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

مقالات مشابهة

  • جلال الملك يصدر عفوه على 638 شخصاً بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
  • الانتقالي يهدد بطرد أسر قتلى مجنديه إلى شوارع عدن
  • خبير فلكي سعودي يحذر من 3 أشياء خلال الأيام القادمة!
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة خلال الساعات القادمة
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأيام القادمة .. في الصباح الباكر الصغرى تقترب من 10 درجات مئوية في هذه المناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)