أنقرة (زمان التركية) – تواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المطلق لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة العدل الأمريكية رفع دعوى قضائية ضد قيادات حركة حماس بسبب دورهم في عملية طوفان الأقصى التي شنتها كتائب القسام في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وشملت الدعوى ست قيادات من حماس من بينهم رئيس المكتب السياسي السابق، إسماعيل هنية، الذي تم اغتياله في طهران بجانب محمد الضيف قائد كتائب القسام، الذي زعمت اسرائيل تصفيته في غارة جوية في يوليو/ تموز، ومروان عيسى، الذي رحل عن عالمنا في مارس/ آذار، ويحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وخالد مشعل وعلي بركة.

وذكر المدعي العام الأمريكي في بيانه أن المتهمين الذين يتسلحون دعم وتمويل الحكومة الإيرانية وبالأسلحة والدعم السياسي تقدموا جهود حماس لهدم الدولة الاسرائيلية وقتل المدنيين لهذا الغرض.

هذا وأفادت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مسؤول بوزارة العدل الأمريكية أن الادعاء العام الأمريكي أثار الاتهامات بحق المتهمين الستة في فبراير/ شباط غير أنهم ابقوا على السرية من أجل القبض على هنية مشيرة إلى أن وزارة العدل الأمريكية قررت الكشف عن هذه الاتهامات للرأي العام عقب اغتيال هنية.

Tags: اغتيال اسماعيل هنيةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالسابع من أكتوبرحركة حماسطوفان الأقصىمحمد الضيفيحيى السنوار

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اغتيال اسماعيل هنية الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة السابع من أكتوبر حركة حماس طوفان الأقصى محمد الضيف يحيى السنوار العدل الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تعلن منح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يغادرها

أعلنت الحكومة السويدية، منح 350 ألف "كرون" سويدي (34 ألف دولار)، لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلده ويتنازل عن إقامته الشرعية فيها وجنسيتها التي سبق وحصل عليها.

وحسب صحيفة "ذي لوكل" السويدية، قال وزير الهجرة السويدي جوهان فوسيل في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، إن القرار سيتم تنفيذه بدءا من أول يناير 2026 لأي مهاجر.

 

دعم العودة الطوعية للمهاجرين

وأضاف أن خطة برنامج "دعم العودة الطوعية للمهاجرين" يسمح أيضا لمن جاءوا إلى السويد عن طريق لم الشمل الحصول على دعم العودة أيضا، بحيث يتقاضى كل فرد من العائلة المبلغ نفسه.

ووفقا للتقارير، فإن التعويض الحالي للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته أو جنسيته ويغادر البلد، فهو 10 آلاف "كرونة" للبالغ (970 دولارا) و5 آلاف للقاصر، بشرط ألا يزيد عن 40 ألف لكل عائلة، مهما كان عدد أفرادها.

ولم يغر كثيرين لمغادرة السويد المعروف بأنها استقبلت عددا كبيرا من المهاجرين منذ تسعينيات القرن العشرين، معظمهم من دول تعاني من اضطرابات ونزاعات.

وأخيرا أصدر المركز الوطني السويدي "SCB"، إحصاءات رسمية أظهرت أن عدد المهاجرين في السويد وصل حتى العام الماضي إلى 2.76 مليون تقريبا، أي 28% من عدد السكان، أكثرهم السوريون البالغين 244 ألفا، يليهم العراقيون، وعددهم 195 ألفا، وفق الصحيفة.

يشار إلى أن دول أوروبية أخرى تقدم إعانات مالية كحافز لعودة المهاجر، أكبرها في الدنمارك التي تدفع أكثر من 15 ألف دولار للشخص الواحد، ثم 2800 في فرنسا و2000 في ألمانيا و1400 في النرويج.

 

مقالات مشابهة

  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • بالصور.. قيادات حركة العدل والمساواة السودانية تلتقي عضوية الحركة بامبدة
  • 3 سيناريوهات قد تعرقل الانتقال السياسي بعد الانتخابات الأمريكية
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • شل تواجه دعوى قضائية في نيجيريا.. وتعويضات محتملة بـ310 ملايين دولار
  • دولة أوروبية تعلن منح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يغادرها
  • العمليات المشتركة تعلن مقتل قيادات مهمة في داعش