أصدرت الكويت قرار بمنع عرض فيلم “باربي” في صالات السينما، بعد إطلاع الرقابة عليه.

جاء هذا القرار استجابةً لحرص الدولة على “منع كل ما يخدش الآداب العامة أو يحرض على مخالفة النظام العام والعادات والتقاليد”

وقد حدث مثل هذا الأمر في الكويت من قبل، حيث تم منع عرض فيلم الرعب والإثارة “Talk To Me” في صالات السينما في الكويت، بسبب احتوائه على مشاهد مخلة بالآداب وتعارضها مع قوانين الرقابة، خصوصًا أن بطل الفيلم، الممثل الأسترالي زوي تيراكس، متحول جنسياً.

أثار الخبر غضب واستياء بطل الفيلم، وكتب عبر حسابه الخاص على أحد منصات التواصل الاجتماعي: “الفيلم لا يشير إلى تحولي الجنسي أو ميولي، إنني ممثل عابر وصودف أن حصلت على دور في العمل. أنا لست موضوعًا، أنا إنسان، والكويت منعت العمل بسبب هويتي فقط. بقدر ما هو محزن للغاية أن تكون الطرف المتلقي لهذا الأمر، فإن الأمر الأكثر حزنًا هو ما تعنيه هذه السابقة بالنسبة للأشخاص المثليين والمتحولين جنسيًّا في الكويت. التمثيل هو ضوء في نهاية النفق، وسبب للاستمرار، وشيء يجب التمسك به في الظلام، وصوت يهمس بأن الأمور ستصبح أفضل في المستقبل”.

من جانبها، تحرص اللجنة الرقابية في الكويت على متابعة المحتوى السينمائي وتطبيق النصوص القانونية المعمول بها.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: الكويت باربي صالات السينما فيلم باربي فی الکویت

إقرأ أيضاً:

ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب

تصدر اسم الفنان ماجد المصري، تريند محرك البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية،وذلك بعدما أعلن عن خضوع زوجته لعملية جراحية، إثر تعرضها لوعكة صحية، وطلب من جمهوره ومحبيه الدعاء لها بالشفاء العاجل.

 

وكشف ماجد المصري عن ذلك الأمر، من خلال نشره صورة لزوجته من داخل المستشفى، عبر خاصية "الإستوري" على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا:" ياروح قلبي إن شاء الله تقومي بالسلامة، برجاء الدعاء لزوجتي بالشفاء العاجل".
 

آخر أعمال ماجد المصري
 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان ماجد المصري الفنية، هو مسلسل "مفترق طرق" بطولة الفنانة هند صبري،والذي يعرض حاليًا على منصة شاهد.
 

أبطال وصناع مسلسل "مفترق طرق"
 

ويشارك في بطولة مسلسل "مفترق طرق" كوكبة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم:هند صبري وإياد نصار وماجد المصري وجومانا مراد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى. 
 

قصة مسلسل "مفترق طرق"
 

ويتكون مسلسل "مفترق طرق" من 45 حلقة، وهو مأخوذ من سيناريو عمل أجنبي حيث أنه مأخوذ عن المسلسل الأمريكي "The Good Wife"، وتدور أحداث المسلسل حول أليسيا فلوريك زوجة محامي كبير يدخل السجن بسبب فضيحة وقضايا فساد، وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • رفع تقريره لجلالة السلطان، “جهاز الرقابة” يتعامل مع أكثر من ٩٠٠ شكوى عام ٢٠٢٣م
  • نائب: الرقابة البرلمانية “مغيبة”
  • حسين صدقي.. نجم السينما الملتزم وقصة اعتزاله المفاجئ
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل بالسعودية
  • الكويت تمنع رفع الشعارات والرايات الشيعية.. ولا مواكب حسينية (شاهد)
  • “الإمارات للمحاسبة” يستضيف دورة تدريبية لممثلي الأجهزة الرقابية في دول الخليج
  • ماجد المصري يتصدر تريند "جوجل".. لهذا السبب
  • الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “الأونروا”
  • “المقاومة إبداع”… مهرجان لشعراء من سورية ولبنان في اتحاد الكتاب العرب
  • لهذا السبب.. استدعاء عدد من مركبات "مازدا"