الثورة نت|

نظمت مدارس محافظة حجة، اليوم، فعاليات وأنشطة ثقافية احتفاء بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت كلمات فعالية لمدرسة الشهيد أبو حمزة الكحلاني ومجلس الآباء في مركز المحافظة إلى التميز العظيم والتفاعل الواسع في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، والارتباط العملي لشعب الإيمان والحكمة والجهاد بذكرى مولد سيّد الخلق والمرسلين.

وأشارت إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف في ترسيخ الوعي، وتعزيز الصمود والارتباط بخاتم الأنبياء محمد -صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبرت إحياء ذكرى المولد النبوي محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعِبر من سجايا النبي الأعظم، وأخلاقه وقيمه ومبادئه ومواقفه الجهادية.

فيما أكدت كلمات فعاليات في مدارس مديريات بني العوام وكحلان عفار والمحابشة وخيران والمغربة وأسلم وشرس ونجرة وقفل شمر وقارة وأفلح اليمن والشغادرة، أهمية الاحتفال بذكرى مولد النور وخير البشرية وسيّد المرسلين، وأنجح قائد في التاريخ.

وأشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم – من أهم وأقدس المناسبات والمحطات الدينية في تاريخ الأمة الإسلامية والشعب اليمني العظيم.

وأكدت الكلمات في مدارس مديريات كعيدنة والمفتاح والجميمة وكحلان الشرف والشاهل وأفلح الشام وعبس وكشر ووشحة وبني قيس والمدينة ومبين ووضرة، تميز يمن الإيمان والحكمة في إحياء ذكرى المولد النبوي.

وأشارت إلى حرص اليمنيين على إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها محطة إيمانية تعظيما وتوقيرا لخاتم الأنبياء والمرسلين، ولتأكيد الولاء المتجدد لرسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعاليات، بحضور مسؤولين وقيادات تربوية قصائد وفقرات متنوعة، عبرت عن المناسبة الدينية الجليلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي

يمانيون../
نظمت بالشاهلي بمركز محافظة حجة أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش أشار عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالله النعمي إلى أهمية ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لإظهار البهجة فيها وتأكيد السير على منهج محمد رسول الله.

واستعرض محطات ومواقف من حياة المصطفى صلى الله عليه وسلم وصفاته.. مؤكدا أن إحياء ذكرى المولد محطة هامة نستذكر منها شجاعة ووقوف النبي الكريم في وجه الظلم، والتعرف على ما يجب علينا في التمسك والاقتداء به خصوصا في هذه المرحلة.

وتطرق إلى الدور المعول على الجميع في المشاركة الحاشدة في الفعاليات المركزية احتفاء بميلاد الرحمة المهداة والسراج المنير .

وفي أمسية لقطاع الأشغال وفرع صندوق النظافة في نجرة بحضور وكلاء المحافظة حمود المغربي والدكتور طه الحمزي وصادق الأدبعي اكد مدير مدرسة شهيد القرآن للعلوم الشرعية حسين العياني أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لترسيخ الارتباط بالرسول الكريم.

وأشار بحضور مدير المديرية كمال الصوفي إلى المكانة العظيمة التي خصها النبي الخاتم لليمنيين بأن قال عنهم أهل الحكمة والإيمان” وحب وارتباط اليمنيين بالمصطفى ودورهم في نصرة الإسلام والرسول الكريم.

واكد اهمية هذه المناسبة الدينية في التأسي برسول الله في مقارعة الظلم والظالمين ونصرة المستضعفين .. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي بني موهب بكحلان عفار أكد عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح في أمسية بحضور مدير مكتب الاقتصاد والصناعة محمود وهبان على دور الجميع في المشاركة الفاعلة في إحياءً الفعاليات المركزية الكبرى لإيصال رسالة للعالم بتولي أحفاد الأنصار وأهل الحكمة والإيمان النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما دعا مدير منطقة الشرفين الأمنية العقيد عبدالكريم المؤيد في فعالية لأمن افلح اليمن إلى تعظيم شعائر الله والحضور الفاعل والمشاركة في الفعاليات الاحتفالية الكبرى بهذه المناسبة الدينية الجليلة .

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بتعليم النبي الكريم وسيرته النيرة.

وتطرقت كلمات فعالية لفرعي الزكاة وأسر الشهداء في وشحة إلى النعمة العظيمة والمنة الكريمة التي منّ الله بها على الأمة ببعثه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراجها من الظلام إلى النور ومن الجهل إلى العلم والهدى.

واستعرضت كلمات فعالية لفروع الزكاة والإعلام والاقتصاد والخدمة المدنية في قفل شمر مكانة النبي في وجدان اليمنيين الذين ناصروه وآزروه منذ فجر الدعوة الإسلامية.. داعية إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال الفعاليات والندوات والأمسيات المختلفة.

وفي أمسية لقطاعي النقل والأشغال في بني قيس استعرض المشاركون في الأمسية خصال وسجايا النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه وأهمية الاحتفال اللائق في الفعاليات المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.

مقالات مشابهة

  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات حجة تشهد فعاليات نسائية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • استعدادات مكثفة وفعاليات وأنشطة مختلفة بالعاصمة والمحافظات احتفاءً بالمولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية في مديرية خمر بعمران احتفاءُ بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية خمر بعمران تشهد مسيرة ضوئية للسيارات إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متعددة في حجة بذكرى المولد النبوي