صحيفة صدى:
2024-09-15@19:29:19 GMT

بـ 11 رصاصة .. مـقـتـل مدرب منتخب شباب إيران للملاكمة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

بـ 11 رصاصة .. مـقـتـل مدرب منتخب شباب إيران للملاكمة

ماجد محمد

لقي مدرب منتخب شباب للملاكمة وعضو الاتحاد الإيراني للملاكمة عيسى غل محمدي ، حتفه أمس الإثنين ، بـ 11 رصاصة أثناء تواجده في حديقة منزل .

وذكرت وكالة «ورزش سه» الرياضية الإيرانية ، إن عيسى غل محمدي البطل والمخضرم في الملاكمة وعضو الاتحاد الإيراني لهذه اللعبة، لقي مصرعه الليلة الماضية بطريقة بشعة في حديقته الخاصة في منطقة رباط كريم، جنوب محافظة طهران .

ومن جانبه ، أعلن محمد رضا غل محمدي نجل الضحية ، أن والده قُتل بـ 11 رصاصة و5 طعنات ، موضحاً أنه يتم التحقيق في جوانب مختلفة من جريمة القتل هذه من قبل عناصر إدارة الاستخبارات الإيرانية .

والجدير بالذكر أن عيسى غول محمدي كان مسؤولاً عن الملاكمة لمحافظة أذربيجان الشرقية، وعضواً في مجلس الإدارة، والمتحدث الرسمي باسم اتحاد الملاكمة، ورئيس منتخب شباب إيران للملاكمة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيران جريمة قـتـل

إقرأ أيضاً:

إيران تكثف قمع النساء بعد عامين على مقتل مهسا أميني

اتّهم خبراء في الأمم المتحدة السلطات الإيرانية، الجمعة، "بتكثيف" قمعها للنساء بعد عامين على مقتل مهسا أميني، بما في ذلك عبر إصدار أحكام بالإعدام بحق الناشطات.

وتوفيت الإيرانية الكردية أميني (22 عاما) بعد ثلاثة أيام على توقيفها في طهران في سبتمبر 2022، بشبهة خرق قواعد اللباس الصارمة في إيران والتي توجب على النساء ارتداء الحجاب. وأدت الحادثة إلى اندلاع احتجاجات في أنحاء البلاد.

وحذّرت بعثة تقصي الحقائق المستقلة المعنية بإيران والتابعة للأمم المتحدة في بيان من أنه بعد مرور عامين، "كثّفت إيران جهودها الرامية لقمع الحقوق الأساسية للنساء والفتيات وسحق ما تبقى من مبادرات النشاط النسائي".

عيّن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الخبراء للتحقيق في الحملة الأمنية الدامية التي استهدفت الاحتجاجات التي هزّت مختلف المدن الإيرانية بعد وفاة أميني.

وقال الخبراء الذين لا يتحدّثون باسم الأمم المتحدة إنه "على الرغم من أن الاحتجاجات الكبيرة خمدت، إلا أن تحدي النساء والفتيات الذي لم ينقطع يذكر يشكل مستمر بأنهن ما زلن يعشن ضمن نظام يصنّفهن على أنهن مواطنات من الدرجة الثانية".

وقالوا إنه تم تكثيف القمع بشكل ملحوظ منذ أبريل.

وأضافوا أن السلطات "زادت الإجراءات والسياسات القمعية" من خلال ما يسمى "خطة نور" التي تشجّع على انتهاك حقوق النساء والفتيات اللواتي يخرقن قواعد وضع الحجاب.

وأفاد الفريق في البيان بأن "قوات الأمن صعّدت أكثر أنماط العنف الجسدي القائمة أساسا بما في ذلك الضرب والركل وصفع النساء والفتيات اللواتي يُعتبر أنهن فشلن في الامتثال إلى قوانين وقواعد الحجاب الإلزامي".

كما حذر من أن السلطات عززت مراقبة الامتثال بقواعد وضع الحجاب بما في ذلك في الأماكن الخاصة مثل المركبات وبواسطة مجموعة من الوسائل بما فيها المسيّرات.

في الأثناء، ينصّ مشروع قانون "الحجاب والعفة" الجديد الذي بات في المراحل الأخيرة قبل إقراره على تشديد العقوبات على النساء اللواتي لا يرتدين الحجاب، بما في ذلك عبر فرض غرامات كبيرة وإصدار أحكام بالسجن لفترات طويلة وحظر السفر.

وعبّر الخبراء في بيانهم خصوصا عن قلقهم حيال "ما يبدو أنه نمط جديد يقوم على إصدار أحكام بالسجن على الناشطات... بعد إدانتهن بجرائم مرتبطة بالأمن القومي".

وأفادوا أنه "على مدى العامين الأخيرين، استُخدمت عقوبة الإعدام وغيرها من بنود القانون الجنائي المحلي، وخصوصا تلك المتعلّقة بالأمن القومي، كأدوات لترهيب أو ردع الإيرانيين عن التظاهر والتعبير عن أنفسهم بحرية".

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب العراق يغادر الصين إلى تايلاند
  • مدرب شباب بلوزداد يكشف أسباب الخسارة أمام الجمارك البوركينابي !
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • عاجل.. مدرب إنتر ميامي يزف خبرًا سارًا عن ليونيل ميسي بعد إصابته الطويلة
  • إيران تكثف قمع النساء بعد عامين على مقتل مهسا أميني
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • مقتل 3 من قوات حرس الحدود في إيران
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا
  • أندية ونجوم حول العالم ينعون مدرب مصر الخلوق إيهاب جلال