الرياض (د ب أ)
أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، صعوبة المواجهة التي تنتظر فريقه الخميس أمام ضيفه منتخب إندونيسيا كونها المباراة الافتتاحية في مرحلة الحسم بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 ويستقبل المنتخب السعودي نظيره الإندونيسي في مستهل مشوار (الأخضر) في المجموعة الثالثة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.


وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي الذي عقده، للحديث عن اللقاء «المواجهة ستكون صعبة كونها المباراة الأولى خاصة أن المنتخب الإندونيسي يسعى هو الآخر لتحقيق بداية مثالية في بداية التصفيات»، أضاف المدرب الإيطالي أنه يعرف المنتخب الإندونيسي جيداً لاسيما وأنه تطور على مدى السنوات العشر الأخيرة، مشدداً في الوقت ذاته على ثقته في لاعبيه ومدى تطورهم وقدرتهم على تحقيق الفوز.
ورداً على سؤال بشأن دوره في احتراف اللاعب سعود عبدالحميد في نادي روما الإيطالي، قال مانشيني إنه ليس صاحب فكرة احتراف اللاعبين في أوروبا، لافتاً إلى أنه تمت استشارته فقط. وشدد مانشيني على أن الاحتراف الخارجي أمر جيد للاعب السعودي، لكنه لم يكن له أي دور في المفاوضات. أوضح مدرب منتخب السعودية «سعود لاعب جيد من النواحي البدنية لكن عليه التطور في الدوري الإيطالي كونه يتبنى نظاماً جديداً في التدريبات».
أشار مانشيني إلى أن احتراف اللاعب السعودي خارج المملكة أمر جيد من أجل الوصول لمستوى منتخبات مثل اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وذلك عبر وجود قدر كاف من اللاعبين السعوديين في أوروبا. واعتبر مانشيني أن تواجد 8 لاعبين أجانب في كل فريق بالدوري يعد أمراً جيداً للاعبين المحليين في الاحتكاك بالأسماء الكبيرة، ما يسهم في تطوير مستواهم من أجل الحصول على الفرصة في المشاركة.
ووجه مانشيني رسالة للجماهير في جدة بضرورة مؤازرة المنتخب غداً، مشيداً بالجماهير السعودية وما تتمتع به من قوة في التشجيع والدعم. يذكر أن المجموعة تضم أيضاً منتخبات الصين وأستراليا والبحرين واليابان، علما بأن متصدر ووصيف المجموعة، سوف يصعدان مباشرة لكأس العالم.

أخبار ذات صلة 485 مليون يورو تكلفة «قائمة» الهلال السعودي 10 نجوم تحت المجهر في «أيام الفيفا».. تعرف عليهم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشيني المنتخب السعودي الدوري السعودي تصفيات كأس العالم تصفيات المونديال

إقرأ أيضاً:

الفرنسي هيرفي رينارد يرحب بفكرة العودة من جديد لتدريب المنتخب السعودي

فتح الاتحاد السعودي لكرة القدم، اتصالاته مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد من أجل العودة من جديد لتولي قيادة الفريق بدلا من الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني الحالي للفريق.

الفرنسي هيرفي رينارد يرحب بفكرة العودة من جديد لتدريب المنتخب السعودي

وحسبما جاءت تصريحات في برنامج "في المرمى"، تؤكد أن هيرفي رينارد كان قد تلقى العديد من الاتصالات من أجل عودته لقيادة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026 بديلا عن مانشيني".

زد يتعاقد مع ثنائي الزمالك الشاب خلال الصيف تعليمات خاصة لـ محمد شحاتة على هامش مران الزمالك في كينيا

وجدير بالذكر أن رينارد كان قد قاد المنتخب السعودي خلال الفترة من يوليو 2019 حتى مارس 2023، وحقق خلالها نجاحات لافتة، ثم بعد ذلك انتقل لتدريب منتخب فرنسا للسيدات، ورحل عن منتخب السيدات بالإضافة إلى أنه ليس لديه أي مسؤولية قيادية لأي فريق مما يجعله مرشح بقوة لقيادة المنتخب السعودي.

مقالات مشابهة

  • تخلص من الإصابة .. عوار أساسيا رفقة ناديه الإتحاد في قمة الدوري السعودي
  • دخول لاعب المنتخب السعودي فهد المولد في حالة حرجة وشبهة جنائية وراء الحادث
  • مدرب الشرطة العراقي: فريقا الهلال والنصر أقوى من المنتخب السعودي
  • أول تحرك من المنتخب السعودي تجاه فهد المولد بعد تعرضه لحادث في دبي
  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • الروقي: مانشيني غير ملم بقدرات اللاعبين ..فيديو
  • السعودية.. اقتراح تغيير مدرب المنتخب مانشيني واستبداله بجيسوس يثير جدلا
  • المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدولي
  • هيرفي رينارد يثير الشكوك حول عودته لقيادة المنتخب السعودي
  • الفرنسي هيرفي رينارد يرحب بفكرة العودة من جديد لتدريب المنتخب السعودي