في حفل ختام الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي يترأسه الدكتور سامح مهران، تم تكريم اسم الدكتورة الراحلة عايدة علام، أستاذة المسرح بجامعة حلوان، وكذلك اسم الفنان الكبير الراحل أحمد راتب، الذي أثرى المسرح بالعديد من الأعمال المتنوعة.

ويحرص مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي على تكريم العديد من الفنانين الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير المسرح والحركة الفنية والنقدية والبحثية، مما أثر في عقول ووجدان الجمهور بإبداعاتهم.

ينظم المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، بقيادة الوزير الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتضم اللجنة العليا للمهرجان كل من: الدكتور سامح مهران رئيسًا، الدكتور محمد عبد الرحمن الشافعي منسقًا عامًا، الدكتورة دينا أمين مديرًا، والدكتور أيمن الشيوي مديرًا، إلى جانب أعضاء اللجنة: الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر، الدكتور محمد سمير الخطيب، والمخرج أحمد البوهي.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف المهرجان إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية.

بوابة روز اليوسف

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: للمسرح التجریبی

إقرأ أيضاً:

سعر صادم لجمبسوت ليلى أحمد زاهر في مهرجان الفضائيات العربية

خطفت الفنانة الشابة  ليلى أحمد زاهر عدسات الصحافة والإعلام بإطلالتها الناعمة بمجرد ظهورها على السجادة الحمراء بحفل الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية.

ليلى أحمد زاهر 

وتألقت ليلى أحمد زاهر إطلالة باللون الليموني الفاتح، وارتدت "جمبسوت" أظهر رشاقتها من saiid kobeisy، صمم من قماش الكريب وسعره 97 ألف جنيه.

أما من الناحية الجمالية، لملمت ليلى شعرها من الأمام ورفعته للأعلى ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكر السوداء ولون البينك في الشفاه.

وتختار ليلى أحمد زاهر إطلالاتها بعناية لتواكبة الموضة وتضمن الاحتشام والرقي التى اعتادت عليه أمام جمهورها.

ونجحت ليلى أحمد زاهر في التنوع بين الكاجوال والكلاسيك والتألق بأحدث صيحات فساتين السهرة المميزة التي تتماشى مع ذوقها الرقي.

وفي سياق متصل حصلت ليلى أحمد زاهر على جائزة عن دورها في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" كما تسلمت جائزة المخرجة ياسمين أحمد كامل عن نفس العمل.

ليلى أحمد زاهر 

وحضر الحفل كوكبة كبيرة  من نجوم الفن منهم أحمد السقا، باسم سمرة، غادة عبد الرازق، مي عمر، المخرج محمد سامي، أحمد فهمي، أحمد رزق، عبير صبري، وفاء عامر، نيكول سابا، معتصم النهار، نور علي، ماجد المصري، محمد علاء، مصطفى أبو سريع وأحمد العوضي ورياض الخولي ودنيا المصري وليلى أحمد زاهر وغيرهم من النجوم.

ليلى أحمد زاهر من مواليد 30 أغسطس 2003، ممثلة مصرية ولدت في القاهرة.

 

حياتها

والدها هو الفنان أحمد زاهر. بدأت مشوارها الفني منذ عام 2008 وعمرها خمسة سنوات، ظهرت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية كمسلسل آدم (2011)، الفتوة (2020)، في بيتنا روبوت (2021) وغيرها.

 

حياتها الخاصة

في 10 يناير 2024، أعلنت خطوبتها على الفنان هشام جمال.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • سعر صادم لجمبسوت ليلى أحمد زاهر في مهرجان الفضائيات العربية
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • الفنان أحمد كمال عن الراحلة ناهد رشدي: تركيبة مثالية ومقاتلة
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة