نواف السالم

كشف رئيس رابطة الأندية الأوروبية (إيكا)، القطري ناصر الخليفي، إن الفرق الأوروبية تجد الاستعدادات لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد، الذي يرعاه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، “صعبة”، لكنها تظل واثقة بنجاح المسابقة على المدى الطويل.

ومن المقرر أن تقام البطولة، بمشاركة 32 فريقاً لأول مرة، في الولايات المتحدة الصيف المقبل، ولكن لم يتم تأكيد أي ملاعب لإقامة المباريات أو التدريبات، ولم تتلقَّ الأندية التي كانت تذهب عادة إلى هناك للتجهيز للموسم الجديد في رحلات مربحة، أي ضمانات بشأن الجوائز الخاصة بالمسابقة.

ويواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اجراءات قانونية من روابط الدوريات المحلية واتحادات اللاعبين بشأن جدول مباريات البطولة، وتعمل “إيكا” بشكل وثيق معه بشأن النظام الحديث للبطولة من خلال مشروع مشترك، فيما يبدو رئيسها الخليفي محتفظاً بتفاؤله.

وقال الخليفي لوكالة “بي إيه ميديا” البريطانية، في اجتماع لرابطة الأندية الأوروبية بالعاصمة الآيرلندية دبلن: “إنه تحدٍّ ضخم، لكننا واثقون بأنفسنا”، مضيفا: : “تدرك (إيكا) أن هناك تحديات تواجه إطلاق أي صيغة أو نظام جديد، لكننا نؤمن بشكل راسخ بالبطولة”.

وشدد: “بمرور الوقت، ستجلب البطولة عائدات مهمة للأندية المشاركة وغير المشاركة، دون إضافة كبيرة إلى أجندة المباريات العامة، وستثير حماس الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وتساءلت بعض الأندية الأوروبية المتنافسة في البطولة بشكل خاص عما إذا كان ينبغي لها أن تبدأ الاستعداد لمرحلة ما قبل انطلاق موسم الصيف المقبل؛ إذ تعدّ هذه الرحلات المربحة للولايات المتحدة مهمة لمساعدتها على الامتثال للقواعد المالية المحلية والقارية الخاصة باللعب النظيف.

ولم يتم حتى الآن الإعلان عن أي صفقات بث للبطولة، ولم تحصل الأندية إلا على توقعات فضفاضة لما قد تجنيه من مشاركتها في مونديال الأندية، ومع ذلك، تتمتع الأندية برؤية كاملة للعملية الخاصة بعروض البث، ومن المفهوم أن رابطة الأندية الأوروبية تعمل مع “فيفا” على أساس يومي بشأن هذه المسألة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيكا فيفا كأس العالم للأندية الأندیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا

فاز  منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة ( ٢ / صفر )  على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وديا ، فى اللقاء الذى اقيم بينهما  اليوم فى مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ، وذلك فى إطار الاستعدادات الأخيرة لمنتخب الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركةالتي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة د. حسن مصطفى.

وقد أسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.
وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.
ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن نزال جديد بين AJ مككي وبول هيوز في “معركة العمالقة” 19 أكتوبر بالرياض
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد المُشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولَتين
  • كان يتناول سبع وجبات في اليوم.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بشكل مفاجئ
  • رابطة المحترفين تصدر بيان عاجل بشأن تغيير مواعيد المباريات
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • رابطة الأندية تحدد موعد اجتماع لمناقشة شكل الدوري الجديد
  • بي إن سبورتس الأقرب لحسم حقوق بث كأس العالم للأندية 2025