قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة كل من " م.ا.م" و" ا.م.ا" و" م.ف.ال" بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات والزامته بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالخطف بالتحايل والإكراه واحتجاز بدون وجه حق.

تعود احداث القضية المقيدة برقم 2389 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة برج العرب، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة برج العرب، يفيد ببلاغ بقيام المتهمين بخطف طفل وطلب فدية بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت إلى قيام المتهمين " م.ا.م" سائق و" ا.م.ا"عامل بشركة و" م.ف.ال"عامل بفرن،،حال عودة المجنى عليه " م.ع.م" طالب، لمنزله استوقف توكتوك قيادة المتهم الأول لتوصيله لمنزله، وبمنتصف الطريق استقلا المتهمان الثانى والثالث، وحال وصولهم إلى أحد الطرق الهادئة قاما بتسدال ستائر التوكتوك وكمما وجه المجنى عليه بقطعة قماش واشهروا فى وجه اسلحه بيضاء، مهددين إياه حال الاستغاثة أو المقاومه، وقاموا جميعا بإقتياده إلى منزل أحد المتهمبن حيث قاموا باحتجازه وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من اختطافه دون وجه حق وطلبوا منه رقم الهاتف الخاص بوالدته وطلبوا فدية مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه، حتى تمكن فريق من البحث الجنائى من ضبطهم والهاتف المستخدم وإطلاق سراح المجنى عليه، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التى قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الإسكندرية سلاح أبيض فدية مالية احتجاز طالب محكمة جنايات الإسكندرية أخبار اليوم

إقرأ أيضاً:

خارجية إيران: منفتحون على الدبلوماسية لحل النزاعات لكن نرفض التهديد

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي،إن طهران منفتحة على الدبلوماسية لحل النزاعات لكنها ترفض "التهديدات والضغوط" وذلك بعدما فرضت الولايات المتحدة وثلاث قوى أوروبية عقوبات على قطاع الطيران الإيراني.

وأضاف عراقجي أن بلاده "تواصل مسيرتها بكل قوة، ورغم أننا كنا دائما منفتحين على الحوار لحل النزاعات... فإن الحوار يجب أن يقوم على الاحترام المتبادل وليس على التهديدات والضغوط".

 

"لم نسلم صواريخ لروسيا"

كما قال عراقجي إن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية إلى روسيا وإن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وثلاث قوى أوروبية على إيران لن تحل أي مشاكل بينها، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم السبت.

تأتي تصريحات عراقجي بعد يوم من تصريح جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بأن التكتل يدرس فرض عقوبات جديدة تستهدف قطاع الطيران الإيراني، ردا على تقارير أفادت بأن طهران زودت روسيا بصواريخ باليستية في حربها ضد أوكرانيا.

 

وفرضت الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا يوم الثلاثاء عقوبات جديدة على إيران، بما في ذلك إجراءات ضد شركة الطيران الوطنية الإيرانية.

 

مقالات مشابهة

  • مصرع طالب أسفل عجلات قطار "الإسكندرية ـ أسوان" بسوهاج
  • المظلوم ظالم مؤجل، والظالم وحش يفترس الجميع
  • خارجية إيران: منفتحون على الدبلوماسية لحل النزاعات لكن نرفض التهديد
  • المؤبد للقاتل المسنة في المغرب
  • تأجيل محاكمة أب ونجله لاتهامها بقتل جدته العجوز في أبشواي بالفيوم
  • تأجيل محاكمة أب ونجله لإتهامها بقتل عجوز في أبشواي
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • أمسك به أثناء السرقة.. ضبط عامل اختطف ابن جامع خردة وطلب فدية بروض الفرج
  • القبض على عامل جراج متهم باختطاف جامع خردة وطلب فدية من والده في القاهرة
  • القائد “حيدره السيد” يبعث رسالة تعزية ومواساة في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي