أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ، تنظيم رحلة لطلاب الجامعة لمدينة الإسكندرية خلال الفترة من يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر وحتى يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، ولمدة 5 أيام، ضمن سلسلة رحلات مبادرة «اعرف بلدك» التي تدعمها وزارة الشباب والرياضة.

تنظيم رحلة إلى مدينة الإسكندرية لمدة 5 أيام

ووفقاً لبيان صادر عن الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، فإنّ الرحلة تنطلق إلى مدينة الإسكندرية لمدة 5 أيام شاملة الإقامة في المدينة الشبابية بأبي قير والانتقالات من وإلى جامعة كفر الشيخ برسوم 600 جنيه للطالب أو الطالبة، على أنّ يعتمد الطالب استمارة الاشتراك في الرحلة من الكلية الملتحق بها، وتسليمها مرفق بها رسوم الرحلة + صورة شخصية وصورة بطاقة وصورة كارنيه.

أهداف مبادرة «اعرف بلدك»

يُشار إلى أنّ مبادرة «اعرف بلدك» انطلقت في شهر ديسمبر عام 2020، وهدفها إجراء زيارات تبادلية بين محافظات الجمهورية المختلفة، لإعادة الانتماء والولاء للوطن، بالإضافة لإثراء الوعي السياحي والأثري خاصةً بين طلاب الجامعات المختلفة وبين الفئات التي توليها الدولة والقيادة السياسية اهتماما كبيرا لشرائح ذوي الاحتياجات الخاصة من مرضى السرطان وكبار السن، ثم دمجهم في المبادرة بإشراكهم في رحلات وجولات تتناسب معهم سواء في محافظاتهم أو محافظات مصر المختلفة، لتتضافر جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها في إسعادهم، وتعزير دمجهم وانتماءهم للوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ مبادرة اعرف بلدك وزارة الشباب والرياضة الإسكندرية رحلة الوعي السياحي اعرف بلدک

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي

نظمت وزارة الداخلية احتفالية بمجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446هـ، وبداية العام القبطي «عيد النيروز»، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة، التي تهدف إلى تعزيز قيم حقوق الإنسان، واستمرارًا لتفعيل أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، خاصةً في المناسبات الدينية.

توزيع حلوى المولد على نزلاء السجون

شملت الاحتفالية توزيع عبوات من حلوى المولد على النزلاء، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف ورجال الدين، وتضمن الاحتفال تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وفقرات متنوعة قدمها النزلاء مثل الأناشيد والابتهالات الدينية.

كما تناول الحضور الحديث عن الدروس المستفادة من السيرة النبوية، وناقشوا البرامج الإصلاحية والتأهيلية لتهذيب النزلاء وتثقيفهم دينيًا ومهنيًا، وتأهيلهم نفسيًا للاندماج في المجتمع، وحثهم على الفضيلة والسلوك القويم، وجرى إقامة قداس بمناسبة «عيد النيروز» للنزلاء المسيحيين في دور العبادة المسيحية بمراكز الإصلاح والتأهيل.

يأتي ذلك، في إطار حرص وزارة الداخلية على تعزيز قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • كيفية دفع مصاريف جامعة كفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة  إلى قرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية متكاملة لقرية أبيس 7
  • جامعة الإسكندرية تنظم قافلة طبية مجتمعية خدمية متكاملة إلى قرية أبيس 7
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • «الصحة» تنظم المؤتمر العلمي السنوي لمستشفى شبين الكوم التعليمي
  • رحلة العمر..ركاب يكشفون تجربة العيش على متن سفينة سياحية لتسعة أشهر
  • “سبايس إكس” تطلق أول رحلة مأهولة خاصة إلى الفضاء