عين ليبيا:
2024-09-15@19:32:01 GMT

مع نهاية 2024.. انطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

أعلنت شركة «سامسونغ» إطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية لتعزيز الدفع الإلكتروني وتسهيل المعاملات المالية عبر الهواتف الذكية (سامسونغ).

وكشف البنك المركزي السعودي (ساما) عن توقيع اتفاقية مع شركة «سامسونغ»؛ لإتاحة خدمة «سامسونغ باي» في المملكة خلال الرُّبع الرابع من عام 2024، وذلك على هامش مؤتمر «فنتك 24» المنعقد في الرياض.

تتيح خدمة «سامسونغ باي» للمستخدمين في السعودية إجراء المعاملات المالية بسرعة وأمان باستخدام جوالاتهم الذكية، معتمدة على تقنيتَي «الاتصال قريب المدى (NFC)»، و«نقل البيانات الآمن المغناطيسي (MST)». وستمكّن الخدمة المستخدمين من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية عبر تطبيق «محفظة سامسونغ»، مما يوفر تجربة دفع متطورة وآمنة.

وتُعد السعودية واحدةً من كبرى الأسواق لشركة «سامسونغ» في منطقة الشرق الأوسط. وفقاً للإحصاءات الحديثة، تمتلك «سامسونغ» نحو 24 في المائة من حصة السوق للجوالات الذكية في المملكة. يُقدّر عدد مستخدمي جوالات «سامسونغ» في السعودية بالملايين، مما يعكس الطلب الكبير على أجهزة الشركة.

وتهدف هذه الخدمة إلى توسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية، وتعزيز الشمول المالي في المملكة، وذلك من خلال تحفيز القطاع المالي على تقديم أحدث وسائل الدفع للمستخدمين. تعكس هذه الخطوة التزام «ساما» بتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية عبر نظام «مدى»، لدعم التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

ويمثل إطلاق خدمة «سامسونغ باي» في السعودية خطوةً مهمةً نحو تعزيز الابتكار في القطاع المالي وتحقيق التحول الرقمي، بما يسهم في نمو مؤشرات رقمنة المدفوعات، وتحقيق أهداف «رؤية 2030» في تعزيز الاقتصاد الرقمي والشمول المالي.

آخر تحديث: 4 سبتمبر 2024 - 15:24

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تقنيات جديدة تقنية السعودية سامسونغ فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين

أديس بابا- واس

أكد رئيس المجلس الاسلامي بمدينة أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا الشيخ سلطان أبانا، أن للمملكة العربية السعودية دورًا رائدًا في خدمة الإسلام والمسلمين، وسباقة في تقديم الخيرات للمسلمين في أنحاء العالم، منوهًا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنظيم دورات علمية مكثفة؛ لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة في إثيوبيا تسعى لنشر قيم الوسطية والاعتدال، وتطوير مهارات العاملين في الدعوة للقيام بواجبهم.

جاء ذلك في تصريح صحفي له على هامش الدورة العلمية للأئمة والدعاة وطلاب العلم، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في جمهورية إثيوبيا بالعاصمة أديس أبابا، التي تستهدف أكثر من 1500 من الدعاة والأئمة والخطباء وطلبة العلم، في إطار البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة في الخارج بالتنسيق مع نظيراتها من الوزارات والجمعيات والمعاهد المعنية بالشأن الإسلامي.

وعبر الشيخ سلطان أبانا عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على ما تقدمه للإسلام والمسلمين من خدمات جليلة، مشيرًا إلى أن فضل المملكة العربية السعودية- بعد فضل الله- كثير في هذا البلد؛ حيث تخرج دعاة من جامعات المملكة، كما أن كثيرًا من العلماء تخرجوا في هذا البلد، ولا تزال المملكة العربية سباقة في تقديم الخيرات في العديد من المناسبات؛ مثل شهر رمضان المبارك من توزيع التمور وتفطير الصائمين.

مقالات مشابهة

  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • رئيس المجلس الإسلامي في إثيوبيا: السعودية رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024-2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية بصفته أحد أكبر الأسواق العالمية ودعم حماية المستثمرين
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • المالديف تؤكد عدم لجوئها لصندوق النقد رغم أزمتها المالية
  • أهمية إنشاء مشروعات مدرسية مربحة.. طلاب وأولياء أمور لـعمان: الندوات والبرامج المالية تعزز مفاهيم الادخار والاستثمار والتخطيط المالي لدى الناشئة
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • الزراعة: انطلاق مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم نهاية الشهر الجاري
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • “الأوراق المالية” تنجح في تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية