أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة المتهمة بالاتجار في الأعضاء البشرية في حي السيدة زينب بالقاهرة، لـ 8 أكتوبر المقبل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد عبد العزيز تونى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي، وإبراهيم سعيد الفقي، ومحمد عاطف بركات، وسكرتارية عزت فاروق.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 14277 لسنة 2023 جنايات السيدة زينب، والمقيدة برقم 3025 لسنة 2023 كلي جنوب القاهرة، أن المتهمة "فيروز.ع" تخصصت بالإتجار في البشر ونشر منشورات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تتضمن حاجتها لشراء أعضاء بشرية.

اقرأ أيضاًانقلاب سيارة محملة بـ «أنابيب البوتاجاز» بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي

الاستعانة بكلب بوليسي للبحث عن الأرواح العالقة تحت أنقاض عقار أرض الجولف المنهار (فيديو وصور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع السيدة زينب حوادث محاكمة الاتجار بالأعضاء البشرية

إقرأ أيضاً:

غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"

تواصل الدائرة الأولى إرهاب،  برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، غدًا الأحد، إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 21 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميًا بـ"أحداث المنصة".

ضبط المتهم بالنصب على الشباب بزعم تسفيرهم للعمل ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط

جاء قرار النيابة العامة بإحالة المتهمين لارتكابهم عدة جرائم تتمثل في أن المتهمين  من الأول وحتى الرابع عشر انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والمتهمون شاركوا في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وشارك المتهمون من الـ15 وحتى الأخير في التجمهر، وقتلوا أشرف السباعي ضابط شرطة، وحسام على وأحمد محروس وآخرين، وشرعوا في قتل رجال الشرطة بطريق النصر، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

مقالات مشابهة

  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله فى المقطم
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 9 متهمين بقضية «أحداث المنصة» إداريا
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة إداريا
  • قرار جديد حول لص الهواتف المحمولة في السيدة زينب
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • عاجل.. تأجيل محاكمة متهم بـ "أحداث عنف البدرشين" لـ 8 أكتوبر
  • تأجيل إداري لإعادة محاكمة متهم بأحداث منصة مدينة نصر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية فى الفيوم لـ أكتوبر المقبل
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة