بغداد اليوم- متابعة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس في جلستها، اليوم الأربعاء، (4 أيلول 2024)، بإحالة أوراق المتهم بهتك عرض رضيعة سودانية وقتلها لمفتي الجمهورية، مع تحديد جلسة 8 أكتوبر/ تشرين الأول للنطق بالحكم.

وشغلت الحادثة "الصادمة" الشارع المصري والتي وقعت شهر إبريل/نيسان الماضي، حيث كشفت التحقيقات تفاصيل خطف واغتصاب وقتل رضيعة سودانية عمرها 10 أشهر وتدعى "جانيت" على يد عامل توصيل، والذي ألقى جثتها داخل إحدى الحدائق الموجودة بمنطقة الكيلو 4.

5 التابعة لمدينة نصر في القاهرة خوفاً من افتضاح أمره.

ميول جنسية تجاه الأطفال والجثث

وفي اعترافاته أمام جهات التحقيق، قال المتهم إن لديه ميولا جنسية تجاه الأطفال والجثث، وقال إنه سمع صوت الطفلة جانيت أثناء صعوده على سلم البناية يوم ارتكاب الواقعة، وقرر خطفها والاعتداء عليها.

وتابع المتهم في اعترافاته، أنه وجد الطفلة على باب منزلها بالدور الرابع عشر، حيث كانت تلهو، فحملها وركض بها إلى حديقة خلف المنزل وقام بالاعتداء عليها جنسياً، ولدى ارتفاع صوتها بالصراخ، قام بوضع يده على فمها وخنقها حتى الموت، لكنه عاد واعترف بأنه اعتدى على الطفلة مرة أخرى بعد أن لفظت أنفاسها، ثم ألقى بالجثة في الحديقة وفر هاربا.

ضجت بها مواقع التواصل

يشار إلى أن اسم الرضيعة جانيت تصدر الترند في مواقع التواصل الاجتماعي على مدار عدة أيام، واستحوذت القضية على اهتمام المصريين، بعدما أثارت واقعة الاعتداء على الرضيعة وقتلها تعاطف الكثيرين.

وطالب أهل الرضيعة الضحية بحق ابنتهم بإعدام المتهم، فيما تجمع عدد من الأهالي والأقارب السودانيين أمام المحكمة منذ الجلسة الأولى، مرتدين ملابس تحمل صورة الرضيعة "جانيت" وتطالب بالقصاص لقتلها.


المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

جريمة هزت تركيا.. أم تقتل طفلتها بالتعاون مع أقاربها

 أصدرت محكمة تركية، الجمعة، قرارا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد وأثارت احتجاجات منذ اختفاء الطفلة قبل ثلاثة أسابيع.

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه سيسعى إلى فرض أقصى عقوبة على المسؤولين عن مقتل الطفلة نارين جوران، التي عثر على جثتها في قرية بالقرب من ديار بكر، أكبر مدينة في جنوب شرق تركيا.

ووجه ممثلو الادعاء في محكمة ديار بكر اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتهم ستة أشخاص من بينهم عمها وأبناء عمومتها بتدمير الأدلة. كما اتهم عم آخر في وقت سابق بالقتل.

وخرجت أحزاب سياسية وجماعات نسوية في احتجاجات في مدن مختلفة في أنحاء تركيا للمطالبة بالعدالة لنارين، التي أثار مقتلها حالة من الصدمة على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة بسبب عدد الأقارب الذين يعتقد بتورطهم في قتلها.

واختفت الطفلة في 21 أغسطس  من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر. وعثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب في الثامن من سبتمبر.

ولم تتضح طريقة قتلها، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها.

مقالات مشابهة

  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • مصر.. اعترافات جديدة صادمة لـ”سفاح القليوبية” قاتل أبنائه الأربعة
  • قبائل صنعاء تتداعى لتنفيذ الإعدام بحق مغتصب الطفلة جنات أسوة بمغتصب طفل رداع
  • أحمد السبكي عن فيلم الملحد: "هيتعرض هيتعرض"
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • إحالة 3 عناصر إجرامية للمحاكمة الجنائية
  • احتفظت بالمسروقات في مسكنها.. إحالة خادمة سرقت شقة بالساحل للمحاكمة
  • بعد إحالة 21 منتج للنيابة.. هل سترتفع أسعار البيض بالأسواق؟
  • جريمة مروعة في تركيا.. الأم والأقارب قتلوا الطفلة
  • جريمة هزت تركيا.. أم تقتل طفلتها بالتعاون مع أقاربها