القاهرة- أ ش أ:


قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة خلال الفترة الحالية تعمل على تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين، مما يعزز من الشراكات الفعالة مع القطاع الخاص في مجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والبورصة السلعية وهي من القطاعات المهمة والحيوية.


جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين والتجارة الداخلية بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان؛ لبحث فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات وسبل تشجيع مشاركة القطاع الخاص، بحضور رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان الدكتور سمير عارف، والأمين العام لجمعية المستثمرين أيمن رضا.


وقال فاروق، إن هذا اللقاء يأتي في إطار خطة الوزارة لمناقشة وطرح الفرص والمشروعات الاستثمارية والتجارية على مختلف المستثمرين، في ظل وجود تعاون وتنسيق مشترك بين كافة الوزارات والجهات المعنية لدعم المستثمرين وجذب وتعظيم الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة على أرض مصر في كافة القطاعات.


ووجه وزير التموين بالنظر في كافة الاحتياجات التموينية المطلوبة لتدعيم مدينة العاشر من رمضان؛ سواء في مجال إنشاء المجمعات الاستهلاكية الجديدة وإنشاء المخابز في ضوء الاحتياجات الفعلية.


وحرص وزير التموين، خلال اللقاء، على الاستماع إلى كافة الآراء والمقترحات التي تم طرحها من جانب المستثمرين كل في مجاله وخاصة في مجال الصناعات الغذائية، حيث تم مناقشة التحديات والعقبات التي تواجههم والمتعلقة بمجالات عمل التموين والصناعات الغذائية، وخلال الاجتماع تم عرض رؤية الوزارة وأهدافها التنموية وخطة عملها في مختلف الملفات.


وقدم رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان وأعضاء الجمعية التهنئة لوزير التموين على تولي الحقيبة الوزارية، كما تقدموا بالشكر على هذا الاجتماع المثمر، والذي يعكس حرص الوزارة على توفير بيئة استثمارية محفزة تدعم نمو قطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعات الغذائية كونه قطاعا حيويا يؤثر في القطاعات الأخرى، ويؤثر في نمو اقتصاديات الدولة المصرية.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور شريف فاروق التموين القطاع الخاص وزير التموين العاشر من رمضان وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان

قام المهندس أشرف فتحي، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس هيثم أبو حمادي، معاون نائب رئيس الهيئة، بجولة ميدانية لتفقد محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان، يرافقهم المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز المدينة.

تأتي الجولة للوقوف على سير العمل وإنتاجية المحطات ومساهمتها في توفير المياه لمناطق التوسعات بالمدينة، والمدن المجاورة، وذلك في إطار تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالاهتمام بالمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية بالمدن الجديدة.

 

واستهل مسئولو الإسكان الزيارة بجولة بمحطة مأخذ سحب المياه العكرة ببلبيس، حيث تفقدوا أقسام المحطة المختلفة، واستمعوا إلى شرحٍ وافٍ من مسئولي المحطة حول آلية العمل والتقنيات المستخدمة في عملية سحب المياه العكرة من ترعة الإسماعيلية وضخها بمحطات التنقية داخل مدينة العاشر من رمضان، كما تم مناقشة التحديات التي تواجه المحطات، والخطط المستقبلية لتطويرها، تلا ذلك زيارة مأخذ المياه العكرة الجديدة، ومحطةOTV.

 

وفي ختام الزيارة، تم التأكيد على كافة العاملين بالمحطات بمواصلة الجهود المبذولة، مؤكدين على أهمية هذه المشروعات الحيوية في توفير مياه نظيفة وآمنة لسكان المدينة، والمدن المجاورة، وعلى ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية وتحديث المعدات لضمان استمراريتها وكفاءتها.

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • بالصور.. الداخلية تقيم احتفالية لنزلاء مجمع مراكز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • «البترول»: نعمل على تشجيع المستثمرين والشركات العالمية في مجال الاستكشاف
  • ضبط 10 طن و 430 كيلو سكر مجهول المصدر بالشرقية
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • أيمن الجميل : التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم المصدرين تعزز فرص الشراكة وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات
  • أيمن الجميل: التسهيلات الضريبية الجديدة وسياسات دعم المصدرين تعزز فرص الشراكة وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون