تفقد اليوم، الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، رفقة الدكتورة هالة محمد فوزي المرصفاوي، عميد كلية الطب، إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد الملتحقين بالجامعة للعام الدراسي 2024/2025، وتأتي هذه الجولة في إطار حرص الجامعة على ضمان صحة وسلامة الطلاب وتوفير بيئة صحية آمنة داخل الحرم الجامعي.

قاعدة بيانات ومواعيد إلكترونية لتسهيل الكشف الطبي 

وأكد رئيس الجامعة في بيان صحفي، أهمية تنظيم الكشف الطبي وفق جدول زمني محدد، مشددًا على أن صحة الطلاب هي أولوية قصوى، مشيرا إلى أنه جرى إعداد قاعدة بيانات للطلاب الجدد، إذ جرى تسجيلهم عبر النظام الإلكتروني للجامعة، وإرسال مواعيد الكشف الطبي عبر البريد الإلكتروني لكل طالب، ويشمل الكشف الطبي فحوصات باطنية، وقلب وصدر، وكشف نظر، بالإضافة إلى تحاليل طبية شاملة.

تجهيز العيادات الطبية بأحدث المعدات والكفاءات 

وأشارت الدكتورة هالة المرصفاوي عميد كلية الطب، إلى تجهيز العيادات الطبية بأحدث المعدات والكوادر الطبية اللازمة لضمان دقة الفحوصات وسرعة الإجراءات، مع الالتزام بأقصى معايير الوقاية والتباعد الاجتماعي لمكافحة انتشار الفيروسات.

وأضافت أن الجامعة رفعت حالة الاستعداد القصوى في العيادات الطبية لاستقبال الطلاب الجدد، مع المتابعة المستمرة لضمان سير عملية الكشف الطبي بسلاسة.

وأكدت أن الكشف الطبي يُعد أحد الإجراءات الأساسية لضمان بيئة جامعية صحية، إذ سيجري الاحتفاظ بنتائج الفحوصات في سجلات متابعة صحية للطلاب، خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وتعكس هذه الجهود التزام جامعة المنصورة الجديدة بتقديم أفضل الخدمات الصحية لطلابها، في إطار استعداداتها لبداية العام الدراسي الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطلاب الجدد إجراءات الكشف الطبي رئيس جامعة المنصورة الجديدة جامعة المنصورة الجديدة رابط حجز الكشف الطبي الکشف الطبی

إقرأ أيضاً:

تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة

تواصل جامعة حلوان استقبال طلبات المقبولين للالتحاق بكليات الجامعة، منذ الأربعاء الماضي، لإجراء الكشف الطبي الذي يخضع له الطلاب كإجراء أساسي قبل تقديم أوراقهم بالكلية، لذا يهتم الطلاب بمعرفة الأوراق المطلوبة لتسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.

تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان

وتبدأ الجامعة في إجراء الكشف الطبي للطلاب، غدا الاثنين 16 سبتمبر، حيث سيتم إجراء الفحوصات الطبية بمقر الإدارة العامة للشؤون الطبية بالحرم الجامعي في عين حلوان، ويحدد للطالب موعد الكشف الخاص به بعد تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.

الأوراق المطلوبة للكشف الطبي في جامعة حلوان

وتتضمن الأوراق المطلوبة لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب في جامعة حلوان، ما يلي:

- استمارة الكشف الطبي المطبوعة من الموقع الإلكتروني.

- صورة من بطاقة الترشيح للجامعة.

- بطاقة الرقم القومي.

التزام الطلاب بمواعيد الكشف الطبي

وشددت إدارة جامعة حلوان على ضرورة التزام الطلاب بالمواعيد المحددة لهم، حيث لن يسمح بإجراء الكشف في غير الموعد المقرر، وفي حال تخلف الطالب عن موعده، يتعين عليه حجز موعد جديد من خلال الموقع الإلكتروني.

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية ورابط التسجيل
  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • لطلاب جامعة القاهرة.. موعد الكشف الطبي والأوراق المطلوبة
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة السويس 2024.. تبدأ غدا
  • تسجيل الكشف الطبي في جامعة حلوان.. المواعيد والأوراق المطلوبة
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • هل يتوقف الكشف الطبي بالجامعات للطلاب الجدد مع إجازة المولد النبوي غدا؟
  • لجميع الكليات.. مواعيد الكشف الطبي جامعة القاهرة 2024 2025