المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة اليوم منخفضًا 52.23 نقطة ليقفل عند مستوى 12128.14 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7.4 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12180.37 نقطة 3 سبتمبر 2024 - 4:59 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12189 نقطة 1 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءً

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 446 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 590 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 46 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 180 شركة على تراجع.

 

وكانت أسهم شركات الأسماك، والباحة، وأنابيب السعودية، وزجاج، والوطنية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الاستثمار ريت، والأهلي ريت1 ، ومدينة المعرفة، وأمريكانا، وأملاك، الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.92% و 5.00% .

 

فيما كانت أسهم شركات الباحة، وشمس، وأنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وأمريكانا هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات الراجحي، وأرامكو السعودية، وسابك، والدريس، والإنماء هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 98.75 نقطة ليقفل عند مستوى 25946.20 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 32 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم تقاسمتها 3606 صفقات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأسهم السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات عند مستوى

إقرأ أيضاً:

معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج مرتفعة، الأحد، مع توقع المستثمرين إقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي على خفض كبير لأسعار الفائدة.

وركزت الأسواق على تعليقات أحد صناع السياسة الأميركيين السابقين الذي قال إن خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لا يزال خيارا متاحا هذا الأسبوع.

وتعكس العقود الآجلة المرتبطة بسعر الفائدة الأميركية احتمالا بنسبة 47 بالمئة بخفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية ارتفاعا من 28 بالمئة، الثلاثاء، بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن الهامش سيكون ضئيلا بين احتمالي الخفض بمقدار ربع ونصف نقطة مئوية.

تحركات الأسهم

ارتفع مؤشر السوق السعودي بنسبة 0.5 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.1 بالمئة وسهم مجموعة التيسير 0.2 بالمئة.

كما تقدم المؤشر القطري 0.6 بالمئة بقيادة مكاسب بلغت اثنين بالمئة لسهم مصرف الريان المتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وخارج منطقة الخليج، انخفضت البورصة الأردنية بفعل عمليات بيع محدودة في أسهم قيادية وأخرى صغيرة وسط تحسن في السيولة.

وأغلق المؤشر العام للأسهم منخفضا 0.15 بالمئة إلى 2406.25 نقطة في حين بلغت قيمة التداول 5.1 مليون دينار (7.1 مليون دولار) مقارنة مع 4.2 مليون في الجلسة السابقة.

مقالات مشابهة

  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11900 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • مفاجأة.. هذه القطع بحلوى المولد النبوي تجعل مؤشر نسبة سكر الدم منخفضًا
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • سوق الأسهم الصينية تسجل مستوى قياسيا
  • استقرار مؤشر الأسهم الصينية
  • مؤشر الأسهم اليابانية يهبط عند الإغلاق
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية