تعرّف على كيفية استمرار عنصر الماء في رسم معالم المجتمع القطري من خلال السياحة وحفظ البيئة البحرية وبناء السفن.

اعلان

يُغادر معظم المواطنين والمقيمين إلى مناطق أكثر برودة خلال أشهر الصيف  لكن لا توجد طريقة أفضل لخفض الحرارة لأولئك الذين يبقون في الخارج من النزول إلى الماء وهذا ما فعله فريق برنامج Qatar 365 زار عادل حليم أولًا مريال وهي أحدث وأكبر حديقة مائية في البلاد واكتشف أن تصميمها مستوحى من مجالي النفط والغاز في قطر وقد أحدثت الحديقة ضجة في المنطقة بفضل ألعابها المثيرة ومفهومها الفريد.

تشمل هذه الحديقة هياكل صدئة عن قصد وألعاب ذات أسماء مميزة وشخصية الحديقة المائية المسماة ببساطة "أويلي" تُمثل نقطة تحول في التاريخ الاقتصادي لقطر.

توجهت ليلى حميراء إلى المياه الهادئة لتكتشف الحياة البحرية الاستثنائية في قطر والتقت مع جاسم لاري رئيس قسم الحياة الفطرية البحرية في وزارة البيئة والتغير المناخي. مدفوعًا بشغفه بالطبيعة جعل جاسم من الحفاظ على التنوع البيولوجي في قطر هدف حياته ومن أسماك القرش الحوتية إلى السلاحف وأشجار المنجروف أطلقت الحكومة العديد من المبادرات لضمان استمرار ازدهار هذه الأنواع لعقود قادمة.

وأخيرًا التقت ليلى مع أحمد جاسم الصايغ وألقت نظرة حصرية على كيفية صناعة قوارب الداو التقليدية حيث تشكل القوارب جزءًا أساسيًا من التاريخ البحري لقطر ومن خلال هذه القوارب الخشبية اكتشفت قطر تراثها الغني باللؤلؤ وطرق التجارة المربحة. يُصمم أحمد قوارب الداو منذ 30 عامًا ومع مرور الوقت قام بدمج استخدام الأدوات الحديثة لبناء قوارب الداو بالشكل التقليدي ويتأكد من نقل أساليب بناء السفن القديمة في المخطوطات والمخططات حتى يتمكن المهندسون المعماريون الأصغر سنًا من تعلم المهارة ونقلها أيضًا.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية هآرتس: أيام ويصدر قرار المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وغالانت.. لكن لن يكون سلبيًا بحار حماية البيئة قطر الحيوان والنبات إبحار مياه اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next الكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النووية يعرض الآن Next ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا لبنان فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا بحار حماية البيئة قطر إبحار مياه روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا لبنان فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف تركيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج المائية.. مفاجأة سارة للسرطان

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج المائية عن توقعاتها لليوم الأحد 15 سبتمبر، إذ يعرف أصحابهم بأنهم حساسون ويتعاملون مع الأمور بالعاطفة ولديهم مشاعر جياشة، كما يستخدمون تجاربهم في الاستمرار في الإبداع والتقدم، كما يكسبون احترام الآخرين. 

 

الأبراج المائية.. يبدأ برج الحوت من 19 فبراير إلى 20 مارس، والثاني برج السرطان 21 يونيو إلى 22 يوليو، والثالث العقرب 21 أكتوبر إلى 21 نوفمبر.

حظك اليوم الأبراج المائيةتوقعات الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج السرطان الأحد 15 سبتمبر

قد تأتيك مفاجأة سارة عندما تتلقى هدية أو مبلغًا صغيرًا من المال يا برج السرطان، إما أن يسدد لك شخص ما قرضًا أو قد تتلقى هدية مقابل خدمة صغيرة قدمتها لشخص ما، وقد تميل إلى تغيير ذلك وشراء هدية لشخص آخر وتوقع بعض المكالمات التي تؤدي إلى محادثات طويلة وذات مغزى.

 

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب الأحد 15 سبتمبر

من المرجح أن يحدث اجتماع أثناء يوم العمل يا برج العقرب، يجب أن يؤدي هذا إلى محادثات ممتعة ومثيرة للاهتمام، ربما تنطوي على الفلسفة أو الأمور الروحية أو الفنون ويجب أن يكون التواصل واضحًا ومفتوحًا، وقد تستغرق المراسلات وقتًا طويلاً تقريبًا مثل المحادثات الآن.

حظك اليوم الأبراج المائية

حظك اليوم.. توقعات برج الحوت الأحد 15 سبتمبر

يجب أن تتمتع بصحة جيدة اليوم يا برج الحوت أنت تشعر بلياقة خاصة، ومن المرجح أن يعكس مظهرك ذلك، أنت تبحث عن أنشطة صحية تجلب لك المتعة أيضًا، مثل ممارسة الرياضة والنظام الغذائي المناسب، يجب أن تكون علاقاتك بالآخرين دافئة ومحبة ورفيقة، إن ممارسة التمارين الرياضية مع الأصدقاء، إذا كان ذلك ممكنًا، من شأنه أن يشجعك على مواصلة العمل الجيد.

مقالات مشابهة

  • تطوير حديقة الأسرة ببلقاس في الدقهلية بمشاركة المجتمع المدني (صور)
  • "أسبيدس": ربط قوارب القطر بنجاح بالسفينة "سونيون" ويتم حاليًا سحبها إلى مكان آمن
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • حظك اليوم الأحد| توقعات الأبراج المائية.. مفاجأة سارة للسرطان
  • جثة داخل حديقة منزل في قرية بترونية.. التحقيقات جارية لكشف الملابسات
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي
  • 500 فدان.. أبرز المعلومات عن حديقة تلال الفسطاط بالقاهرة
  • حديقة الحيوان التاريخية بالمنصورة " كان حلم وراح "
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»