أطلقت جامعة الأزهر الشريف، برنامجًا تدريبيًا يستهدف الطالبات والخريجات الراغبات في تولي مناصب قيادية، وعضوات الهيئة المعاونة بجامعة الأزهر من المعيدات، والمدرسات المساعدات، ويستهدف البرنامج السيدات صاحبات المناصب، والمراكز الإدارية العليا، والعاملات بالهيكل الإداري، الحكومي والخاص، ورائدات الأعمال، والسيدات المتطلعات إلى معرفة فن القيادة وعلم الإدارة وتعزيز الثقة بالنفس كما يساعد على تعزيز التوزان بين الحياة الشخصية والمهنية وتعزيز المهارات الشخصية ليتمكنَّ من إدارة شؤون حياتهم.

قيادات الأزهر الشريف

وأوضحت جامعة الأزهر، عبر موقعها الرسمي، أن البرنامج يقدمه مجموعة من علماء الأزهر بقيادة الدكتور نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، وعدد من قيادات الأزهر الشريف، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة

وأشارت الجامعة إلى أن برنامج صناعة القيادات النسائية المشرقة جرى تصميمه بمدة تدريب 30 ساعة على مدار 12 محاضرة خلال الأسبوع، ويقدم في الحرم الجامعي بجامعة البنات بقاعة كلية الطب في مدينة نصر، وينطلق البرنامج من 8 حتى 12 سبتمبر الجاري، ويمكن الاشتراك في البرنامج من خلال الموقع الرسمي.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف جامعة الأزهر الحرم الجامعي تدريبات الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة

يتواصل البرنامج التدريبي حول إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس محافظة شمال الباطنة والذي يستهدف (٤٦٨) من هيئة التدريس بتنظيم من اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين.

وتنفذ فعاليات البرنامج التدريبي في عدد من المواقع ومنها مركز التدريب بشمال الباطنة ومركز لوى للعلوم والابتكار وعدد من مدارس المحافظة التي تم تحديدها لتدريب الفئات التي يستهدفها البرنامج.

ويتناول البرنامج الجوانب النظرية والتطبيقات العملية لتمكين الفئات المستهدفة من إدارة المخاطر والحالات الطارئة بفعالية وبناء ثقافة السلامة والوقاية الشاملة في البيئة المدرسية، إضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة للتعامل مع مختلف أنواع المخاطر والحالات الطارئة التي قد تواجهها المدارس.

ويهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار الموجودة في سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة. كما يبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، ويشدد على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • سيرا إبراهيم تستعين بالنجوم في حكايتي أنا
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • الساحة الهاشمية بالشرقية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • «مش بس للمصريين».. سعودية تشارك في برنامج المواهب كاستنج