كشف أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن أسباب تأخر  تشغيل المدرسة التجريبية بمشروع ١١٨٥ للإسكان الاجتماعي في حدائق أكتوبر. 

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 إلكترونيًا بدء تسليم شهادات نتيجة الثانوية العامة 2023

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن المدرسة التجريبية لم يتم تسليمها من جهاز حدائق أكتوبر إلى هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة حتى الآن.

 

جاء ذلك استجابة للشكاوي الواردة لمبادرة من علمني حرفاً والتي تلقتها المبادرة من بعض الأسرة القاطنة بمشروع ١١٨٥ للإسكان الاجتماعي بحدائق أكتوبر بسبب تأخر تشغيل المدرسة التجريبية. 

متابعة مشروع المدرسة التجريبية

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أن المديرية تتابع مشروع المدرسة نظراً لأهميتها وكونها تساهم في تخفيف العبء على المدارس التجريبية في المناطق المحيطة. 

ولفت مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إلى أنه فور الانتهاء من أعمال تسليم مباني المدرسة من جهاز حدائق أكتوبر إلى هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة سيتم العمل فوراً على تجهيز المدرسة بالأثاث اللازم لتدخل الخدمة التعليمية. 

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن المديرية لا تدخر جدا في سبيل ذلك، موجهاً رسالة طمأنة لأولياء الأمور بأن المدرسة سوف تدخل الخدمة التعليمية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد. 

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على أنه يتابع بنفسه الأمر مع مسئولي إدارة حدائق أكتوبر ومسئولي التخطيط بالمديرية والأبنية التعليمية بالجيزة من أجل إنهاء إجراءات عمل المدرسة في القريب العاجل. 

ووجهت فاطمة نوح مؤسس مبادرة من علمني حرفاً رسالة شكر لمدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على سرعة الاستجابة. 

وأكدت ثقة المبادرة والمجتمع التعليمي بالجيزة في قيادات مديرية التربية والتعليم وبذلهم أقصى جهد لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب وأولياء أمورهم والمعلمين بالجيزة.

خريطة العام الدراسي الجديد 2023-2024 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023-2024 في المدارس. 

ويبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024 .

وأعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا على النحو التالي: بدء الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر  2023، وانتهاء الفصل الدراسي الأول  25 يناير 2024، وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 14 يناير 2024

ويبدأ امتحان الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

وينطلق الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024 .

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024، وامتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024، على أن يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً. 

وتبدأ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024 ، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حدائق اكتوبر جهاز حدائق أكتوبر الاسكان الاجتماعى الدراسی الجدید العام الدراسی الفصل الدراسی حدائق أکتوبر ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتورخالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة أبورديس الثانوية المشتركة، لمتابعة سيروانتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة حجرة التكنولوجيا بالمدرسة، ووجه إدارة المدرسة باستثمار إمكانيات المركز لدعم العملية التعليمية للطلاب.

كما تفقد المكتبة، وطالب بتخصيص يوم لتكريم الطلاب الأكثر زيارة واستعارة للكتب، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة

وهنأ المحافظ الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، مؤكداً على أهمية الفهم والمشاركة والحوار بينهم. كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد في تحصيل الدروس والتسلح بالعلم لبناء الإنسان ورفعة الوطن.

وتابع المحافظ سير العملية التعليمية بالفصول وحرص علي التفاعل مع الطلاب واستمع الي آرائهم ومقترحاتهم ومدى الاستفادة وحثهم علي الجد والاجتهاد والتفاعل والمشاركة الايجابية مع المعلمين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة وأعمال الصيانة بشكل دوري، حرصا على صحة وسلامة الطلاب، مؤكدا حرصه على تقديم الدعم والرعاية للعملية التعليمية، وخاصة الطلاب، لتحصيل المواد الدراسية وممارسة الأنشطة المختلفة، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

كما تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مدرسة الشهيد أحمد منسي للتربية الخاصة التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، بحضور السكرتيرالعام المساعد، و وكيل مديرية التربية والتعليم، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشهد المحافظ الاحتفالية الفنية الغنائية التي نظمتها المدرسة، وقدم كورال المدرسة من الطلاب خلالها باقة من الأغاني الوطنية، منها " أغلى الأوطان، يا حبيبتي يا مصر، كل بلاد الدنيا، أغلى الأوطان".

وأشاد المحافظ بأداء الطلاب في الاستعراضات الفنية والغنائية، موجها بضرورة استغلال طاقتهم وقدراتهم في كل ما يفيدهم.

وأكد أن هؤلاء الفئة من للطلاب لابد أن تحظى بإهتمام الجميع لتحقيق نواتج التعلم التي تهدف إلى تنمية مهاراتهم، ودمجهم في للمجتمع ليكونوا نافعين لأنفسهم وللمجتمع، مع تلبية كافة احتياجاتهم داخل المدرسة.

كما وجه المحافظ، بتوزيع 100 حقيبة مدرسية وعدد100 حذاء رياضى على طلاب المدرسة، مشيرا إلى أنه سيجري تكثيف البرامج التدريبية، والندوات التثقيفية والتوعوية لهم، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • التربية تستحدث اختصاص الأمن السيبراني في العراق للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • جدول تشغيل القطارات على خط «القاهرة - الإسكندرية» تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • وكيل مديرية التعليم بالجيزة تتابع تخفيض كثافة الفصول على أرض الواقع
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي