استشهدت طفلة فلسطينية، الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة جنين، في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال عدوانها الوحشي على مدن ومخيمات الضفة، لا سيما الأجزاء والمناطق الشمالية.

واستُشهدت الطفلة لجين عبد الرؤوف (16 عاما) بعد اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر دان ومحاصرة منزل المواطن أشرف كممجي وهدمه، حيث أطلق جنود الاحتلال النار بشكل عشوائي في محيط المنزل فأصيبت الطفلة داخل منزلها وأُعلن استشهادها، فيما أصيب شاب آخر ونُقل إلى المستشفى.



تغطية صحفية: "ضربوها رصاصة في راسها وهي واقفة عالشباك… في ناس بتقول الاحتلال ما بضرب حدا مش جاي فيه وهذا مش صحيح بنتي أعدموها بدون سبب"…

والد الطفلة لجين مصلح يروي تفاصيل إعــدامها من قبل جنود الاحتلال خلال عــدوانهم على كفر دان غرب جنين pic.twitter.com/UypzGIzbeI — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 4, 2024
وفي وقت سابق الأربعاء، قال شهود عيان إن قوة تابعة للاحتلال اقتحمت كفر دان، وحاصرت المنزل وطالبت من بداخله عبر مكبرات الصوت بالاستسلام.

وأشار الشهود، إلى أن تعزيزات وصلت موقع المنزل وفرضت حصاراً على محيطه بشكل كامل، فيما أطلقت قوات الاحتلال قذائف محمولة على الكتف باتجاه المنزل، كما شرعت جرافات عسكرية بهدم جدرانه، على وقع تبادل لإطلاق النار وقع بين مقاوم فلسطيني في المنزل وقوات الاحتلال.

وقامت جرافات عسكرية عملت على هدم المنزل المكون من طبقتين بشكل شبه كامل.

وباستشهاد الطفلة يرتفع عدد الشهداء محافظة جنين منذ الأربعاء الماضي إلى 19 ويرفع إجمالي عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 683 منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عدوان متواصل في الضفة
والأربعاء، أطلق جيش الاحتلال عدوانا شمال الضفة يعد الأوسع منذ عام 2002، واقتحمت قوات كبيرة مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما ومخيم الفارعة قرب طوباس، قبل أن تنسحب فجر الخميس من مخيم الفارعة، ومساء اليوم نفسه من طولكرم ليعيد ويقتحمها الاثنين.


أما في جنين، فما زالت العمليات مستمرة لليوم السابع، إذ دفع جيش الاحتلال بقوات مدرعة معززة بسلاح الجو إلى المدينة، ودهم أجزاء من مخيم جنين.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الاحتلال عملياته وصّعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر بالإَضافة إلى الشهداء والمصابين اعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال  بدعم أمريكي على غزة عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية فلسطينية الاحتلال الضفة كفر دان فلسطين الاحتلال الضفة شهيدة كفر دان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ345 على التوالي إلى 41206 شهداء، ونحو 95337 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 24 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 57 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، ولم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في القدس
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • إصابتان برصاص الاحتلال غربي الخليل
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • مجزرة في حي التفاح شرقي غزة.. غالبية الشهداء أطفال ونساء (شاهد)
  • تركيا تعلن عن فتح تحقيق بمقتل الناشطة عائشة نور برصاص إسرائيلي