أكد النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان، كخطوة إيجابية جديدة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتأسيس لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك.

مصر وتركيا تمتلكان نفوذا دوليا كبيرا

وقال الجندي في بيان له اليوم، إن مصر وتركيا قوتان كبيرتان تمتلكان نفوذا دوليا كبيرا يسمح لهما بالتأثير في خارطة الأحداث الإقليمية والدولية، وعلى رأسها ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، والذي يتطلب حشدا قويا للضغط على المجتمع الدولي للتدخل من أجل وقف الممارسات الإسرائيلية والانتهاكات الصارخة التي يواجهها الشعب الفلسطيني على يد قوات نتنياهو، والذي يتعمد تعطيل وعرقلة مسار مفاوضات السلام، وانتهاك حقوق الإنسان والقوانين الإنسانية الدولية، ويمنع حتى دخول المساعدات الإنسانية والإغاثات للأشقاء في غزة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن مشاركة الرئيس السيسي نظيره التركي رجب طيب أردوغان في ترأس الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا، من شأنه الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى تبادل الرؤى إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

فتح آفاق جديدة للاستثمار المتبادل

وأشار إلى أن الزيارة تعزز من مسار توطيد العلاقات المصرية التركية من خلال التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مختلف مجالات التعاون، وعلى رأسها المجالات الاقتصادية والثقافية وتعظيم التبادل والتعاون التجاري بين البلدين وفتح آفاق جديدة للاستثمار المتبادل، وتعظيم ملف الاستثمار السياحي كواحدة من أهم الملفات التي تدعم الاقتصاد الوطني لكلا البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجندي مجلس الشيوخ الرئيس السيسي الأراضي الفلسطينية مصر وترکیا

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين

أبوظبي - وام
بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي اليوم مع أنالينا بيربوك وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.
واستعرض سموه وبيربوك سبل تعزيز مسارات التعاون والشراكة في المجالات كافة ومنها الاقتصادية والتجارية والطاقة والمناخ، بما يدعم الأهداف التنموية للبلدين ويخدم مصالحهما المشتركة.
كما بحث الجانبان التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

مقالات مشابهة

  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • خبير سياحي: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من جذب السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • خبير أسواق مال: حزمة التيسيرات الضريبية خطوة إيجابية لتوفير مناخ استثماري ملائم (فيديو)
  • «الجسر الرقمي بين مصر وإيطاليا».. ندوة عن العلاقة بين شعبي البلدين في الإسكندرية