النهار أونلاين:
2024-09-15@19:11:27 GMT

عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني

إلتقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف اليوم الأربعاء ببكين. مع نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الصين الشعبية ما تشاو شيوي. وذلك مواصلة للقاءاته الثنائية على هامش الإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الإفريقي-الصيني.

وحسب بيان للوزارة، فقد خصص هذا اللقاء لاستعراض العلاقات “الجزائرية-الصينية” وآفاق تعزيزها في سياق العمل المتواصل لتجسيد ما تمخض عن زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى الصين شهر جويلية 2023.

من نتائج هامة تهدف لتكثيف التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وترسيخ ما يجمعهما من توافقات سياسية.

من جهة أخرى، أجرى عطاف محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج بالجمهورية الاسلامية الموريتانية محمد سالم ولد مرزوك. وذلك مواصلة للقاءاته الثنائية على هامش الإجتماع الوزاري لمنتدى التعاون “الافريقي-الصيني”.

وقد إغتنم الوزيران حسب البيان، هذه الفرصة للتشاور حول أهم المحاور والمواضيع المطروحة على جدول أعمال القمة الافريقية-الصينية التي ستنطلق أشغالها يوم غد. فضلا عن تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والقاري.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الشؤون الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، صباح اليوم، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، في مستهل زيارته إلى مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

أضاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية إسبانيا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات