يطوي منتخب الأردن لكرة القدم صفحة إنجازه التاريخي في كأس آسيا التي حل فيها وصيفًا للمنتخب القطري ويفتح أخرى عنوانها حلم الوصول لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم.

بفكر مغربي.. المنتخب الأردني يواجه الكويت في التصفيات المؤهلة للمونديال

ينطلق مشوار "النشامى" في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، الخميس بمواجهة ضيفه الكويتي في إستاد عمان الدولي.

عاجل.. تأجيل مؤتمر تقديم محمد عبدالمنعم أزمة طاحنة تواجه برشلونة على مستوي خط الوسط


ويتطلع الأردن الذي حقق نتيجة رائعة في كأس آسيا مطلع العام عندما بلغ المباراة النهائية وخسر أمام قطر المضيفة 1-3، إلى بطاقة مونديالية غير مسبوقة ومحو ألم السقوط في الملحق القاري عام 2014.
وتبدو طموحات منتخب الأردن الذي يشرف عليه المغربي جمال السلامي، كبيرة في انتزاع واحدة من بطاقتي التأهل المباشر لكأس العالم وعن المجموعة الثانية التي تضم كوريا الجنوبية والعراق وعمان وفلسطين.

ويتسلح منتخب الأردن في مواجهته الأولى أمام منتخب الكويت بعامل الأرض وخبرة الثلاثي موسى التعمري ويزن النعيمات وعلي علوان، إضافة إلى فوزه الودي الخميس الماضي على ضيفه الكوري الشمالي 2-1، بعد تعادلهما 0-0.
وقال مدافع منتخب الأردن عبدالله نصيب "ديارا"  "نتدرب ونستعد مع المدرب السلامي بشكل جيد، ونتطلع لانطلاقة مثالية بتحقيق الفوز على المنتخب الكويتي، قبل الانتقال إلى ماليزيا لمواجهة المنتخب الفلسطيني في الجولة الثانية من التصفيات".
وأضاف "ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونسعى بكل جهد لإسعاد الجماهير الأردنية وتحقيق الغاية الكبيرة وهي التأهل لكأس العالم. المهمة لن تكون سهلة لكننا نملك العزيمة والثقة لمواصلة الطريق نحو الحُلم الذي أصبح قريبًا من الحقيقة".
وتولى السلامي المهمة خلفًا لمواطنه الحسين عموتة الذي انتقل لتدريب الجزيرة الإماراتي، بعد قيادة الأردن لصدارة المجموعة السابعة في ختام الدور الثاني من التصفيات بفارق الأهداف أمام المنتخب السعودي.
وتعول الجماهير الأردنية كثيرًا على مهاجم فريق مونبيليه الفرنسي النجم موسى التعمري الذي سجل في مسيرته الدولية 21 هدفًا.
في المقابل، تبحث الكويت التي ظهرت في المونديال مرّة واحدة في 1982، عن فوز أول على الأردن منذ 2014.
عُيّن الإسباني خوان أنتونيو بيتزي (56 عامًا) بدلًا من المقال البرتغالي روي بينتو في يوليو (تموز) الماضي لمدة عام، وذلك بعد يوم من استقالة رئيس الاتحاد الكويتي عبدالله الشاهين.
وقاد بينتو الكويت في "خليجي 25" التي أقيمت في البصرة، وودّع منافساتها من الدور الأول، قبل أن ينجح في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال 2026.
وتتوزع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى يونيو (حزيران) 2025. ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع امكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب الأردن من التصفیات

إقرأ أيضاً:

منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي

نجح المنتخب الوطني للشطرنج في تحقيق الانتصار على حساب منتخب موريشيوس في الجولة الرابعة من أولمبياد العالمي بدورته الـ45 المقامة بالعاصمة المجرية بودابست.

وبفوز منتخب الشطرنج يصل إلى النقطة الرابعة بعد فوزه على منتخب سيراليون في الجولة الثالثة؛ ويمثل المنتخب في هذه النسخة الخماسي يوسف الحصادي ونصر الدين أحمد وعلي الشريف وناجي أبوقندة وحسين الصابري.

يشار إلى أن المنتخب الوطني للشطرنج أعفي من المشاركة في الجولتين الأولى والثانية، بسبب تأخر وصوله إلى بودابست.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

المنتخب الوطني للشطرنج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مدير مكتب العاهل الأردني الذي صار رئيسا للوزراء.. من هو جعفر حسان؟
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • منتخب الشطرنج يواجه مورشيوس اليوم ضمن الجولة الرابعة
  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا