أعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية عن توافر 20 وظيفة شاغرة في لجنة مراجعة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر، منهم 3 أعضاء من كريمي البصر، بشرط إجادة القراءة والكتابة بطريقة برايل، واثنان من الحفاظ ممن يجيدون لغة الإشارة، للعمل ضمن أعضاء مراجعة المصحف الشريف، مع ضرورة توفر مجموعة من الشروط لدى المتقدمين.

شروط الوظائف أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية أزهرية، وعامل بالأزهر الشريف أو جامعته بنظام الندب الجزئي. ألا يقل عمره عن 25 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا وقت نشر الإعلان. أن يكون حافظا لكتاب الله عن ظهر قلب بجميع رواياته، وحافظا للشاطبية والدرة وطيبة النشر. ملما بعلم رسم المصحف، وحافظ لمنظومة عقيلة أتراب القصائد ولطائف البيان شرح مورد الظمآن. ملما بعلم الضبط من خلال كتاب «المُحكم في علم نقط المصاحف» للإمام الداني، وحافظ لمنظومة الخرَّاز، وملما بعلم عَدِّ الآي من خلال كتاب «البيان في عَدِّ آي القرآن»، ومتمكنا في علم الوقف والابتداء ومعرفة علل الوقوف. على دراية بأجزاء المصحف، وأحزابه، وأرباعه، وأثمانه، وملم بالمراجع الأساسية في التفسير وعلوم القرآن والفقه واللغة العربية والبلاغة. إجادة التعامل مع برامج الاتصال الصوتي والمرئي. اجتياز الاختبار التحريري والشفهي في جميع المجالات المذكورة. تقديم بيان حالة حديث، وعدم وجود أي جزاءات مخلة بالشرف والأمانة أو أحكام قضائية.

بالإضافة إلى تلك الشروط هناك مجموعة من شروط المفاضلة التي يُقدم الملمون بها عن غيرهم في الاختيار للوظائف، وهي:

الحاصلون على شهادة تخصص القراءات أو ليسانس كلية القرآن الكريم بجانب شهادة جامعية أخرى. الحاصلون على دراسات عليا «ماجستير- دكتوراه» في علوم القرآن. إجادة مهارة استخدام الحاسب الآلي.

طريقة التقديم التقديم يدويًا بطلب للإدارة العامة للشؤون الوظيفية- قسم التنقلات. تدوين رقم التليفون الشخصي وصورة من بطاقة الرقم القومي في الطلب. الموعد النهائي للتقديم: «شهر من تاريخ نشر الإعلان». التواصل مع المتقدمين عبر رقم التليفون المحمول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر مجمع البحوث الإسلامية وظائف خالية لجنة مراجعة المصحف

إقرأ أيضاً:

وظائف جديدة في بنك مصر.. اعرف الشروط وكيفية التقديم

أعلن بنك مصر عن وظائف جديدة في إطار حاجته لشغل بعض الوظائف بأحد فروعه، وذلك في إطار حرص  البنك على توفير فرص عمل للشباب في المجال المصرفي، وسد العجز المطلوب بالوظائف المصرفية لدي البنك وخاصة بفرع الإسكندرية في مجال تحليل البيانات.

تفاصيل وظائف بنك مصر

وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» تفاصيل وظائف بنك مصر، والتخصصات المطلوبة، والمهام المحدد القيام بها وكيفية التقديم، والتي تأتي على النحو التالي:

التخصصات المطلوبة 

يطلب بنك مصر شباب للعمل في مجال محلل بيانات في إصدار الشركات الصغيرة والمتوسطة RM، لدي بنك مصر، بفرع الإسكندرية، وذلك للقيام بالمهام التالية: 

المهام التي يقوم بها المقبولون في وظائف بنك مصر

- مراقبة الربحية الإجمالية للعميل «أي تسعير العلاقة» وحصة المحفظة عبر منتجات متعددة، والبيع المتبادل جنبًا إلى جنب مع مديري المنتجات.

- يكون مسؤول عن استكمال مذكرة الائتمان، وتقديم الدعم في كتابة المذكرة، وتكوينها، والمشاركة في لجنة الائتمان.

- يكون مسؤول عن إكمال خطة الحساب والمشاركة الفعالة في مناقشات المائدة المستديرة، بدعم من المحللين.

- المشاركة في فرق العمل ورؤساء الفرق ومديري المشروعات لوضع حلول مخصصة للعملاء.

- مسؤول عن إطلاق وإكمال المراجعات السنوية للعملاء وتحديد مجالات التحسين المحتملة.

- توجيه وإرشاد المحللين لتقديم الدعم في المهام التشغيلية اليومية، والتي تشمل: «مذكرات الائتمان، وخطط الحسابات، ومعالجة CCS».

كيفية التقديم على وظائف بنك مصر

للتقديم على وظائف بنك مصر، يمكن إرسال رسالة مباشرة إلى أخصائي الموارد البشرية، ومسؤل التوظيف، المعلن عن هذه الوظائف، عبر الصفحة الرسمية لبنك مصر على منصة لينكد أن الخاصة بالتوظيف وفرص العمل.

مقالات مشابهة

  • 25 وظيفة شاغرة في تخصصات مختلفة برواتب مجزية وبدل مواصلات.. رابط التقديم
  • 50 وظيفة شاغرة برواتب تصل إلى 9 آلاف جنيه.. اعرف التخصصات والشروط
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • وظائف شاغرة لشباب المهندسين في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.. «الشروط»
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • 100 وظيفة خالية لأصحاب المؤهلات المتوسطة برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • وظائف جديدة في بنك مصر.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • الأمن العام يعلن إتاحة 3 وظائف طبية.. موعد وطريقة التقديم