الحرة:
2024-09-15@19:17:16 GMT

صورة تطيح قائد مدمرة أميركية في الخليج

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

صورة تطيح قائد مدمرة أميركية في الخليج

أعلنت البحرية الأميركية إعفاء قائد مدمرة تساعد في حماية حاملة الطائرات "يو إس إس روزفيلت" التي تتواجد في الشرق الأوسط، بعد نحو أربعة أشهر من ظهوره في صورة وهو يطلق النار برشاش مزود بمنظار موجه بشكل غير صحيح.

وأثارت الصورة سخرية كبيرة من البحرية الأميركية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ذكرت صحيفة "سان دييغو يونيون-تريبيون" بأن الكابتن كاميرون ياست، قائد المدمرة "يو إس إس جون مكين" أعفي من منصبه، الجمعة.

الصورة أظهرت ياست وهو يطلق النار من رشاش عليه منظار مثبت بشكل معكوس

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن البحرية الأميركية ذكرت أن ياست أعفي من منصبه "بسبب فقدان الثقة في قدرته على قيادة المدمرة المزودة بالصواريخ الموجهة" التي تتواجد حاليا في خليج عمان.

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل إضافية حول سبب استبدال ياست، وفقا للوكالة.

وفي أبريل الماضي، نشرت البحرية الأميركية على حسابها الرسمي في  إنستغرام  صورة تُظهر ياست وهو يحمل بندقية وينظر من خلال منظار كان واضحا أنه مُثبت بشكل عكسي.

 

Marines take aim at Navy for fumbled firearm photo on social mediahttps://t.co/DibQwa6dkT

— North Avenue Trade School (@DrGeorgeBurdell) September 4, 2024

وأثارت الصورة انتقادات وحملة واسعة من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، مما اضطر البحرية الأميركية في النهاية لحذفها.

وشكلت الولايات المتحدة تحالفا بحريا دوليا في البحر الأحمر وبحر العرب منذ عدة أشهر لمواجهة هجمات المتمردين الحوثيين ضد السفن التجارية التي تسببت في عرقلة حركة الشحن في المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12% من التجارة العالمية.

ومنذ نوفمبر، يستهدف الحوثيون السفن التجارية في المنطقة، في ما يعتبرونه دعما للفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البحریة الأمیرکیة

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى

يمانيون/ خاص

أكد السيد القائد أنه لا يوجد ما يغني عن الجهاد في سبيل الله لردع الكافرين والمنافقين وإفشال مؤامراتهم وأي أسلوب آخر لن يجدي نفعا.

وقال السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة له اليوم السبت، مواكبة لفعاليات المولد النبوي الشريف وآخر تطورات العدوان الاسرائيلي على غزة، أن الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى

وأشار إلى أن الأمر بالجهاد في سبيل الله تعالى يبين أهمية الموضوع كجزء من المهام الرسالية للرسول ومن التزاماته الإيمانية.

وأوضح قائد الثورة أنه لو كانت الوسائل الدبلوماسية أو أي وسيلة أخرى هي الاتجاه الصحيح لحماية الأمة لكانت متاحة لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله

وقال السيد أن حركة النبي الجهادية في سبيل الله كانت متميزة على مستوى الأداء الراقي في تنفيذ المهمة وأداء الواجب على أرقى مستوى.. مؤكداً أن الحركة الجهادية للنبي الأعظم تجلت فيها النجاحات الكبرى والعظيمة التي تشهد على أهميتها والحاجة إليها لبناء الأمة وقوتها ومنعتها.

ولفت السيد القائد إلى أن ما عاناه ويعانيه المسلمون هو نتاج لتعطيل مسؤولياتهم المقدسة في إقامة القسط في الأرض وفي الجهاد في سبيل الله.. مشيراً إلى أن التفريط والتقصير الكبير كان له آثاره ونتائجه على الأمة في قوتها ومنعتها وعزها وفي دورها بين بقية المجتمعات

وأضاف السيد أن انحدار المسلمين كان انحدارا أخلاقيا وحضاريا ليتنامى دور اليهود برعاية ودعم من حلفائهم من النصارى.. وأنه مع جبهة النفاق تنامى دور اليهود من جديد للإفساد في الأرض واستهداف المسلمين واحتلال فلسطين بما فيها من المقدسات

وحذر قائد الثورة من أن التعطيل للجهاد في سبيل الله يترافق معه انحدار أخلاقي وقيمي وحضاري وأمية سياسية ويترافق معه غباء وتبلد في المشاعر.. مؤكداً أنه لا خلاص للأمة إلا باتباع تعليمات الله ومنها الجهاد وفق المفهوم القرآني الصحيح والاستفادة من رسول الله ومسيرته الجهادية الرائدة.

# السيد القائد# كلمة#السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي#ذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • سديم "خوذة ثور" يظهر في سماء الإمارات
  • مساعد آمر القوة البحرية يلتقي قائد القوات البحرية الإماراتي وقائد الاسطول الشرقي السعودي
  • سديم «خوذة ثور» من سماء الإمارات
  • قائد الثورة : مناسبة المولد النبوي مدرسة عظيمة غنية بالدروس والعبر التي نحن في أمسِّ الحاجة اليها
  • قائد الثورة: الطريقة الوحيدة التي تمثل الردع والمنع والحماية للأمة هي الجهاد في سبيل الله تعالى
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • عطوان: اليمن غيّر المعادلة في المنطقة بشكل كامل
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”