بوابة الوفد:
2024-09-15@19:14:04 GMT

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة

تاريخ النشر: 4th, September 2024 GMT

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا الآن، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية.

من جهته، نشر المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى تسجل 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى ومتوقع أن تظل كذلك على مدار الأيام المقبلة، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، لافتة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية هي التي تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر؛ ولكنها خفيفة وغير مؤثرة.

ونوه المركز، إلى أن أنه تدريجيًا كلما تقدمنا في النصف الثاني من شهر سبتمبر مع اقتراب فصل الخريف سنشهد تحسنا كبيرا في نسب الرطوبة وفي قيم درجات الحرارة.

وأكدت أهمية المتابعة المستمرة للنشرات الجوية، لأن هذه الفترة تعد فترة انتقالية ويحدث بها تغير كبير في الحالة الجوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية طبقات الجو العليا المناطق الساحلية

إقرأ أيضاً:

فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

أفصح الفلكي والخبير الفيزيائي اليمني عدنان الشوافي، عن مفاجأة غير متوقعة عن الحالة الجوية في اليمن، خلال الأيام القليلة القادمة.

وفي التفاصيل، كتب الفلكي عدنان الشوافي منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: "بحسب خرائط وبيانات النماذج، تشير التوقعات حتى الجمعة 13 سبتمبر 2024 إلى تراجع كبير لهطول الأمطار بالنسبة لليمن مقارنة مع بالفترة الماضية"، موضحاً أن "الأمطار لا تنقع فجأة على كامل اليمن، وهذا التراجع لا يعني إنتهاء الأمطار على كل المناطق في اليمن، وإنما من بعض المناطق".

اقرأ أيضاً ورد الآن: سعر صرف جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية خلال تعاملات اليوم 14 سبتمبر، 2024 اتفاق أمريكي ـ روسي على طريقة حل الأزمة في اليمن.. تفاصيل 13 سبتمبر، 2024

كما تضمن منشور الشوافي توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة وقد تكون غزيرة من الأربعاء إلى الجمعة القادمة، على المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية غربية والسهول الساحلية المحاذية من صعدة وحجة إلى تعز ولحج وأبين، تغطي منها 25% - 40%.

ولفت الشوافي إلى احتمال امتداد الأمطار إلى أجزاء بسيطة من الهضاب الداخلية المحاذية للمرتفعات الجبلية، مؤكداً أنه من المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب والمرتفعات الشرقية.

هذا واختتم الشوافي منشوره، بدعوة المواطنين إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول، وكذا متابعة نشرات الطقس.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ48 ساعة.. الحرارة تصل لـ44 درجة
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. هيئة الأرصاد توضح الظواهر الجوية على البلاد خلال الأيام المقبلة
  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة