اختتمت وزارة الشباب والرياضة ملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية، والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك خلال يومي (2، 3) سبتمبر الجاري، تحت شعار "الشباب العربي - فرص وتحديات المستقبل"، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

تضمنت فاعليات اليوم الثاني استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في تمكين الشباب، وأهم المشروعات والمبادرات والفرص التي تتيحها الوزارة للشباب المصري، وحوار مفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل،  بحضور جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وخلال استعراض دور وزارة الشباب والرياضة، تم التأكيد علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية تهتم بشكل كبير بتمكين الشباب والتمكين الاقتصادي، و الطفرة غير المسبوقة لتمكين الشباب في كافة المجالات والتخصصات، لما لها من تأثير كبير في المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تناول العرض أهم المشروعات والبرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة منها (برنامج مشواري، مشورة مهنية، معسكرات تحدي الشباب، مراكز الابتكار، برنامج طور وغير، مبادرة كن رائد أعمال مبدع، وتنظيم ملتقيات توظيف، وبرنامج نادي البحث عن وظيفة، ومنصة توظيف مصر، وحاضنة ريادة أعمال تكنولوجية رياضية، معرض بيزنيس يا شباب، بالإضافة إلي التدريبات المهنية)، والتي تنفذ بجميع محافظات الجمهورية.

بينما أدار الحوار المفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل، الدكتور هاني تركي مدير مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستعرض بعض من المبادرات والفرص والبرنامج المتاحة مجانا للشباب، لتعظيم اسهاماتهم وتحقيق ما يصبو إليه شباب وطننا العربي من طموحات وتطلعات، وكيفية تأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل، وأهم المهارات الواجب توافرها مستقبلا، ليكونوا سفراء لهذا الملتقى في نشر ثقافة المعرفة والابتكار في مجتمعاتهم، ليقودوا اوطانهم نحو مستقبل أكثر ازدهاراً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الشباب والرياضة ملتقى شباب المعرفة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الأمم المتحدة الإنمائي وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية

أطلق الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، ويرافقه الدكتور السيد مسعد وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، مبادرة ولد الهدى في ذكرى مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، من مركز شباب الحوامدية التابع لإدارة شباب الحوامدية.

وذلك بحضور النائب عصام هلال عضو مجلس الشيوخ، محمد إبراهيم مدير ادارة الإنشاءات 
إلهام فؤاد مدير إدارة تنمية الشباب،رشا فاروق مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام 
،علي سلامة مدير إدارة شباب الحوامدية، الدكتور ناصر الشريف مدير إدارة شباب جنوب، إياد فتحي مدير إدارة أبو النمرس
، حلمي عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة مركز شباب الحوامدية، أميرة أبو الفتوح معاون وكيل الوزارة للشباب.

وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

تهدف مبادرة ولد الهدي إلى تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسي بأخلاق رسولنا الكريم من خلال التعرف علي السيرة المحمدية الشريفة.

ويُعد أفضل احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو الإقتداء به، فقد كانت من أهم صفاته الرحمة، كما كانت الأخلاق الجميلة من أهم وصايا الرسول الكريم.

وبدأت الإحتفالية بكلمة الترحيب من رئيس مجلس الإدارة ثم تحدث الشيخ السيد مسعد عن فضل هذا اليوم وسيرة رسولنا العطرة وأنه وجب على النشء والشباب أن يقتدو بصفاته،كما أثنى وكيل وزارة الأوقاف على المبادرة التي تهدف إلى الوصول إلى النشء والشباب في بيتهم الثاني مراكز الشباب.

كما تحدث النائب عصام هلال واستهل حديثه بالشكر الواجب للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على ما تقدمه الوزارة داخل مراكز الشباب متمثلة في مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، من مبادرات هامة ومؤثرة في النشء والشباب لتعزيز الأخلاق ب "ولد الهدى"، ورفع قيمة العلم والعلماء بإجتهدنا ونستحق وغيرها من المشروعات التي تخدم ابناءنا داخل مراكز الشباب.

وبدوره وفي كلمته شكر  الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الأوقاف على استجابته لدعوته لحضور تدشين المبادرة، كما شكر القائمين على مركز الشباب التي أنطلقت منه على أن تستكمل باقي مراكز الشباب احتفالاتها.

وأوضح الصبروط، أن هذه المبادرة  تأتى انطلاقا من تعظيم مكانة النبي الهادي البشير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وضرورة تعريف الشباب بهديه الكريم والاقتداء بما جاء به من سماحة الإسلام ووسيطة الدين الحنيف،كما نتأسى بدعوة رسولنا وديننا نحو أهمية الرياضة للعقل والجسد فالعقل السليم في الجسم السليم.
لذا وجب علينا أن نصل إلى النشء والشباب في جميع هيئاتنا لنحمل لهم صفات رسولنا وقدوتنا "صلى الله عليه وسلم "
كذلك تنفذ مراكز الشباب المبادرة في إطار التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور اشرف صبحي ووزارة الأوفاق.

الجدير بالذكر أن مبادرة ولد الهدى سوف تنفذ في 19 إدارة بواقع احتفالية كبرى داخل أحد هيئات كل ادارة لتجمع بها النشء والشباب التابعين للإدارة  بحضور كبار المسئولين عن القرية أو المركز والمشايخ وأهالي المنطقة للإستماع إلى ندوة تحمل صفات رسولنا الكريم والتواشيح الدينية بأصوات أبناءنا من الشُعب الفنية داخل مراكز الشباب.

شارك بالإحتفال اليوم فريق الإنشاد الديني التابع للنادي الثقافي بإشراف رحاب عادل منسق النادي الثقافي بالمديرية، كما شارك من الحوامدية المنشد محمد منصور، وفي ختام الاحتفال تم تكريم 14 من حفظة القرآن الكريم بالمركز.

وعلى هامش المبادرة تفقد الصبروط فريق المسرح بمركز شباب الحوامدية "شعبة المسرح "إدارة تنمية النشء، والحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالعام الماضي.

IMG-20240915-WA0017 IMG-20240915-WA0016 IMG-20240915-WA0013 IMG-20240915-WA0012 IMG-20240915-WA0009 IMG-20240915-WA0008 IMG-20240915-WA0007 IMG-20240915-WA0006 IMG-20240915-WA0005 IMG-20240915-WA0004 IMG-20240915-WA0003

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية
  • وثائقي يروي تطلعات السودانيين.. بين أمل الثورة وألم الحرب
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • فاعليات تنس الطاولة للمشروع القومى للموهبة بجنوب سيناء