بعد فوز نادي بيراميدز بأول ألقابه التاريخية والتتويج بلقب كأس مصر على حساب نادي زد، ينفرد النادي السماوي بالعديد من الأرقام المميزة في البطولة والنسخة التي حقق فيها اللقب عن جدارة واستحقاق.

أقوى هجوم ودفاع والهداف.. بيراميدز يتفوق على الجميع في كأس مصر

ونجح بيراميدز في أن يحقق كل الأرقام الممكنة خلال مشاركته في كأس مصر والتي حقق فيها اللقب، حيث أنه الفريق الذي يمتلك أقوى خط هجوم في البطولة بعد تسجيل 11 هدفا خلال 5 مباريات خاضها بيراميدز في البطولة، بعدما اكتسح النصر في بداية مشواره برباعية نظيفة، ثم الفوز على أبو قير للأسمدة بهدف، والفوز على الجونة برباعية نظيفة، والتعادل مع المصري في نصف النهائي بهدف قبل التأهل بركلات الترجيح، وأخيرا الفوز على زد بهدف دون مقابل في النهائي.

إنجاز كبير.. ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ صدمة كبرى.. نجم برشلونة يغيب عن 4 مباريات

وينفرد بيراميدز كذلك بامتلاكه أقوى خط دفاع في بطولة كأس مصر، حيث لم تهتز شباكه سوى بهدف واحد خلال 5 مباريات خاضها الفريق في مشواره كان في لقاء المصري بالدور نصف النهائي باستاد برج العرب.

ويمتلك بيراميدز كذلك هداف النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر، وهو مروان حمدي الذي سجل 4 أهداف في مشوار البطولة، سجل منها 3 أهداف في شباك النصر بدور الـ32 ثم هدف في شباك أبو قير للأسمدة بدور الستة عشر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

ينظم اتحاد المصارعة بطولة الإمارات للناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الجاري، وذلك ضمن إطار استراتيجية تطوير اللعبة في الدولة، ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.
وتستهدف البطولة الفئة العمرية ما بين 13 و14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عاماً بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من الأندية على مستوى الدولة، ومن مختلف الجنسيات، وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين حداً أقصى لكل نادٍ في كل وزن.
وأعلن الاتحاد أن البطولة تقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي، ويتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كجم إلى 85 كجم، وتُخَصَّص جوائز نقدية للفائزين، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، والثاني على 2000 درهم، والثالث على 1000 درهم.
وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة بدأ 16 أغسطس الماضي من خلال الأندية، ويستمر إلى 16 سبتمبر، كما تقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد للجودو.
ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.
وقال الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة: «تأتي البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أنها أساس لجميع الرياضات القتالية، وتؤدي دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال البطولات نسعى لنشر هذه الفوائد بين الناشئين، وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة».
وأضاف «تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، والمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم، وتسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية».
وقال: «ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي».
وكشف الاتحاد عن استعداده لإطلاق استراتيجية جديدة قريباً تتضمن خططاً لتطوير البنية التحتية لرياضة المصارعة، وتوسيع قاعدة الممارسين، من خلال تنظيم بطولات محلية ودولية، وإقامة ورش تدريبية تستقطب أفضل الخبراء في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • البطولة: حسنية أكادير يعود بثلاثة نقاط من برشيد عقب انتصاره على السوالم
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • أحمد العوضي لـ«الوفد»: فهد البطل هيكون أقوى من حق عرب (تفاصيل)
  • بشق الأنفس.. تشيلسي يتفوق على بورنموث بهدف نظيف في الدوري الإنجليزي
  • ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي
  • ممدوح عيد يحفز لاعبي بيراميدز قبل مواجهة الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • تفاصيل رسالة رئيس بيراميدز للاعبين قبل مباراة الجيش الرواندي
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • كامالا هاريس تفاجئ الجميع بتصريح حول سلاحها.. لماذا تحمل مسدسا؟
  • قرن وستة أعوام.. 3 أفلام ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بالهناجر