أدى طلاب الثانوية العامة، صباح الأحد الماضي، امتحانات الدور الثاني لاتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، حيث شهد أمس الثلاثاء إلقاء الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على طالبة ثانوي بسبب تسريب امتحان مادة الجيولوجيا على تطبيق "تيليجرام"، ليتم تحرير محضر بالواقعة.


وتنص المادة الأولى من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أن يتم توقيع الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكل مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الامتحانات.


وتعد عقوبة محاولة الشروع في أحد الأفعال السابقة، الحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.


وتنص المادة الثانية من قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل المشار اليه يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتضى أي من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش أو المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة "1" من هذا القانون، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسئلة الامتحانات أجهزة الأمنية بالجيزة الأجهزة الأمنية بالجيزة امتحانات الدور الثاني امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانويه العام امتحانات الثانوي ولا تزید على لا تقل عن

إقرأ أيضاً:

بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟

أعلنت شعبة الدواجن عن تراجع أسعار العلف نحو 8 آلاف جنيه للطن، إذ سجل  علف الفراخ البيضاء نحو 20 ألفًا و600 جنيه للطن اليوم الخميس 12-9-2024  مقارنة بما كانت عليه الأسعار خلال شهر أغسطس الماضي بـ28 ألف جنيه بنسبة تراجع تزيد عن 35%.

وتساهم نسبة تراجع أسعار الأعلاف في استقرار أسعار الفراخ البيضاء ببورصة الدواجن، ويؤدي لتراجعها.

هل تتراجع أسعار الدواجن البيضاء؟

وقال سامح  السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، في حديثه لـ«الوطن» أنه من الصعب تراجع أسعار الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا بسبب مدخلات الإنتاج وارتفاع تكلفة الكتكوك مؤخرًا.

وأضاف السيد في حديثه لـ«الوطن» أن تأثير تراجع سعر العلف للفراخ البيضاء سوف يظهر أثره خلال شهر أكتوبر المقبل، وأن الدواجن البيضاء ستتراجع تحت سعر الـ 70 جنيهًا للكيلو بقيمة 3 جنيهات.

وتابع السيد، أن استقرار سعر الفراخ البيضاء أمر هام للحفاظ على هامش الربحية للمربي والبائع وسلامة الصناعة من الانهيار، ومن مصلحة المواطن أيضًا أن يحصل على السلعة بسعر مناسب وعندما تكون في المزرعة بسعر يتراوح ما بين 65 إلى 70 جنيهًا للكيلو بعد التراجع المتوقع قريبًا فأن هذه الأسعار ستكون مناسبة.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن   

- بلغ سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 88 جنيها وتُباع للمستهلك بنحو 98 جنيها.

- سجل سعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن  74 جنيها في المزرعة، بينما تُباع للمستهلك في المحل التجاري بسعر 79 جنيها.

- وصل سعر كيلو البانيه اليوم 197 جنيها.

أسعار كرتونة البيض

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 160 جنيها، وتُباع للمستهلك بسعر170 جنيها.

- بلغ متوسط سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة 165 جنيها، وتُباع للمستهلك بسعر 173 جنيها.

- وصل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي إلى 166 جنيها في المزرعة، وتباع للمستهلك بـ178 جنيها.

مقالات مشابهة

  • ما عقوبة التدخين فى وسائل المواصلات؟.. قانون المرور يجيب
  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة
  • التعليم تفاجئ الجميع وتدمج الجيولوجيا في العلوم المتكاملة والأحياء بالمرحلة الثانوية
  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • ما عقوبة تعريض طفل للخطر؟.. القانون يجيب
  • التعليم تحدد رسوم دخول امتحانات الشهادة العامة بالعام الدراسي الجديد
  • تعرف على طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء.. وفقا للقانون
  • بعد انخفاض العلف 8 آلاف جنيه..هل تتراجع الفراخ البيضاء تحت 60 جنيهًا؟
  • نقيب المحامين: «تشريعية النواب» وافقت على تعديل المادة 242 من قانون الإجراءات الجنائية