أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن مبادرة «نوابغ العرب» تهدف إلى استعادة الأمجاد العلمية العربية، وترسيخ أهمية العلماء في مسيرة المنطقة التنموية.

وقال سموه عبر منصة إكس: «نوابغ العرب.. مبادرة أطلقناها لدعم واحتضان العلماء والمواهب العربية المتميزة في الطب والهندسة والاقتصاد والتقنية والعمارة.

. بدأنا الاستثمار في النوابغ في بلادنا منذ مدة.. ورائد الفضاء سلطان النيادي أحدهم.. واليوم نستثمر في جميع أبناء المنطقة.. هدفنا استعادة الأمجاد العلمية العربية.. وترسيخ أهمية العلماء في مسيرة المنطقة التنموية.. والعمل على استئناف الحضارة العربية».

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

إدراج 18 من أستاذة جامعة المنيا ضمن العلماء الأكثر تأثيرا في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن د. عصام فرحات رئيس جامعة المنيا ادراج (18) عالماً من اساتذتها ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيراً عن مجمل انتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية في مختلف التخصصات.
 

وهنأ د. فرحات العلماء من أبناء الجامعة الذين تم ادراجهم ضمن القائمة الدولية المهمة، معرباً عن فخره واعتزازه بهم لتميزهم وتفوقهم فى مختلف المجالات ومثمناً جهودهم العلمية ومسيرتهم البحثية المتميزة ودورهم في تعزيز مكانة الجامعة والارتقاء بها في كافة المحافل الدولية والعالمية.
 

وأشار رئيس الجامعة أن الاختيار  يُعد تكريماً لمسيرة البحث العلمي التي يتميز بها علماء جامعة المنيا عبر تاريخها الطويل من العطاء بلا حدود ابنائها الاساتذة، موضحاً أن ظهور علماء وأبناء الجامعة في تصنيف ستانفورد يؤكد الاستمرارية في التميز والريادة التي تحظي بها جامعة المنيا في جميع مجالات البحث العلمي.
 

وأوضح د.فرحات أن قائمة العلماء المدرجين بتصنيف ستانفورد لعام 2024 من جامعة المنيا تضمنت (18) من أعضاء هيئة التدريس: (6) بكلية الهندسة وهم د. محمد عبدالعزيز عبدالرحمن ،د. ايناس طه سيد ،د. ناصر علي محمد ،د. محمد كمال علي ،
د .احمد عبدالحميد زكي ود. أحمد عبدالمنعم ابراهيم.
 

كما تضمنت القائمة (5) من كلية الصيدلة وهم د. محمد عبدالعزيز محمد  ،
د.اسامة رمضان محمد، د. جمال الدين علي أحمد ، د.سيد محمد سيد ،
ود. مصطفي فتحي رمضان.
وضمت القائمة أيضا (4) من اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وهم د.محمد علي محمد، د. ياسر محروس فؤاد ، د.ايهاب صلاح اسحق ود.مينا ثابت جيد..
واثنان من كلية العلوم وهم د.علاء احمد سعد عقل ، ود. محمود عرفات عبدالحميد، كما ضمت القائمة د.عصام حليم حسين من كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.
 

جدير بالذكر أن جامعة ستانفورد تستند علي قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العلمي Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة للقائمة وتعتمد علي عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من مؤلفين آخرين (مؤشرH) ومؤشرHM للتأليف المشترك والاستشهادات  للأوراق البحثية في مواضيع تأليف مختلفة ومؤشر (C- Score) وتضم القائمة أكثر من (210 ألف) عالم من (167) دولة حول العالم ويتم تصنيف العلماء بها في 22 مجالاً علمياً.

مقالات مشابهة

  • 12عالم من جامعة أسوان ضمن أفضل 2% عالميًا هذا العام
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «HSBC» المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • محمد بن راشد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “HSBC” المصرفية وأعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • 18 عالماً من جامعة المنيا في قائمة ستانفورد لأفضل العلماء الأكثر تأثيراً
  • إدراج 18 من أستاذة جامعة المنيا ضمن العلماء الأكثر تأثيرا في العالم
  • إطلاق مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق
  • الوزراء العرب: الاحتلال الإسرائيلي يهدد السلام ويقود المنطقة نحو حرب شاملة
  • أوقاف الفيوم تواصل فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده
  • باحث سياسي: إسرائيل تهدف إلى نشر الدمار في جميع أنحاء لبنان