فيلم أصل الحكاية ، بطولة شيري عادل، خالد الصاوي، يواجه نفس مصير «الملحد»، إذ سلط البعض الضوء على أن قصته تطرح قضية شائكة "+18"، ما أدى إلى تاجيل عرضه في السينمات المصرية لأجل غير مسمى، بعدما كان مقرر أن ينطلق في بداية العام الحالي .

  

كان مقرر عرض فيلم أصل الحكاية، شهر يناير الماضي وبسبب اعتراضات واجهت قصته تعرض للتأجيل أكثر من مرة، إذ قيل أنه يدور حول قضايا شائكة ما أدى إلى تأجيله رغم حصوله على التصاريح الرقابية، ولفت البعض النظر إلى أن العمل السينمائي لا يتناسب مع تقاليد المجتمع العربي وأنه يعرض قصص عن «العنوسة، تعدد العلاقات، الختان».

 

شيري عادل تتشبه بـ باربي في مهرجان مالمو للسينما رسالة خالد الصاوي لأصحاب المصالح: «كلابي زيي بتشتبك»  «+18» .. بوستر فيلم أصل الحكاية يثير التساؤلات حول قصته

كان البوستر الرسمي لفيلم أصل الحكاية، أثار تساؤلات عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ظهر عليه علامة "+ 18" والتي تدل على أن العمل مخصص للكبار فقط . 

وأظهر البوستر الرسمي لفيلم أصل الحكاية، مجموعة من النجوم، وأبرزهم الفنان خالد الصاوي، شيري عادل، بيومي فؤاد، محمود حافظ، عابد عناني، وآخرون.

 

تفاصيل فيلم أصل الحكاية

أصل الحكاية، كان مقرر أن يعرض يوم 25 يناير الجاري بجميع دور العرض المصرية، وتم تأجيله لأجل غير مسمى

 

وتجسد شيري عادل، خلال الأحداث دور فتاة تدعى ملك وتمتلك أفكارا معينة تجعلها تواجه العديد من الصعوبات، وهى تنتمى لعائلة كل فرد فيها له حكاية مختلفة ومستقلة فوالدها بيومى فؤاد وأعمامها خالد الصاوى وعلاء مرسى وعمتها هالة فاخر.

 

شيري عادلشيري عادل: لم اتخيل تقديم قصة مثل فيلم أصل الحياة 

قالت شيري عادل خلال تصريحات متلفزة سابقًا، إن دورها بالفيلم لا يشبهها بالحقيقة، ولم تكن تتخيل من قبل أن تقدمه في عمل فني، موضحة «الدور مختلف عن أي حاجة عملتها».

وتابعت شيري عادل، أنها سعيدة بالعمل مع المخرج محمد أمين «قدر يخليني أعمل الشخصية بطريقة وشكل مختلف».

وأوضحت، أن الفيلم يناقش قضية من وجهات نظر مختلفة، ومن خلال شخصيات لهم وجهات نظر مختلفة كل واحد عن الآخر.

وأضافت: «كلنا عايشين في بيت واحد والبيوت كلها مفتوحة على بعض، وحياتنا واحدة، وبندخل في حياة بعض».

فيلم «أصل الحكاية» بطولة شيرى عادل، خالد الصاوى، بيومي فؤاد، هالة فاخر، حمزة العيلى، يوسف عثمان، عابد عنانى، وائل الترك، علاء مرسي، محمد محمود، ومن تأليف وإخراج محمد أمين.

 آخر أعمال شيري عادل

كانت آخر أعمال الفنانة شيري عادل مسلسل «جروب الدفعة» مع عمرو وهبة، ولاء الشريف، بسمة داود، ماركو إدوارد أسامة الهادي، محمد عادل، صفاء الطوخي، أحمد ماجد، كريم صبحي، سامح السيد، تامر شلتوت، والعمل من إخراج محمد عبدالسلام، وتأليف هاني سرحان، وأشرف على كتابة السيناريو باسم شرف.

 

"ليه تعيشها لوحدك" آخر الأعمال السينمائية لـ خالد الصاوي 

كما يعرض للفنان خالد الصاوي خلال هذه الفترة، فيلم ليه تعيشها لوحدك، وتدور أحداثه حول طبيب يسعى إلى الوقوف بجانب صديقه المصاب بالسرطان، فيمر الثنائي بالعديد من الأحداث والتجارب العصيبة، وتتوالى الأحداث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلم اصل الحكاية الملحد أصل الحكاية فيلم الملحد تفاصيل فيلم أصل الحكاية بيومي فؤاد تأجيل فيلم أصل الحكاية قضايا شائكة العنوسة الفن اخبار أخبار الفن فیلم أصل الحکایة خالد الصاوی شیری عادل

إقرأ أيضاً:

بعد عزاء مظهر شاهين لـ خالد الصاوي.. «الأزهر» يوضح لـ«الأسبوع» حكم تعزية المسلم لغيره في وفاة حيوان أليف

كشف الدكتور فتحي عثمان الفقي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن حكم دعاء المرء بأن يجمعه الله بمن يحب إن كان حيوانا.

ويأتي ذلك بعد نشر الفنان خالد الصاوي نعي يعبر فيه عن حزنه العميق لوفاة كلبته التي وصفها بـ«ابنته»، وقوله: «يا رب أرجوك اجمعني بيها».

حكم دعاء المرء أن يجمعه ربه بحيوانه الأليف

وأكد الدكتور فتحي عثمان، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، أن دعوة الإنسان المسلم لربه أن يجمعه في الآخر مع حيوان نجس حرام شرعا، موضحا: «من المفترض أن يدعو الإنسان أن يغفر له ويحشره في زمرة النبي العدنان، ولكن ليس من المعقول أن أدعو الله أن يجمعني بحيوان نجس في الآخرة».

خالد الصاوي حكم تعزية الإنسان لغيره في وفاة حيوان الأليف

وعن حكم تعزية الإنسان لغيره في وفاة حيوان الأليف، كما فعل الشيخ مظهر شاهين مع الفنان خالد الصاوي ودعمه في ذلك الشيخ خالد الجندي، أكد عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، أن ذلك حرام شرعا، لأن تعزية المسلم لأخيه المسلم تكون من دافع المواساة بسبب فقدان شخص عزيز عليه كولده وأبيه، فلا يجوز أن يتم التعزية في الحيوانات، لأنه لا يجوز أن نساوى بين الإنسان والحيوان، مستشهدا بقول الله تعالى: «ولقد كرمنا بني آدم».

الشيخ مظهر شاهين نصائح الأزهر بشأن تعامل الناس مع مثل هذه الأمور

وقدّم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر نصائح للشعب المصري مطالبا فيها بعدم الالتفات لهذه المواقف وعدم وضع مثل هذه الأفعال في اهتماتهم والاهتمام بشكل أكبر بإطاعة الله والقرب منه، والتمسّك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بالمناسبات الدينية كذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، من أجل أن يرفع الله عنهم الوباء والغلاء والداء، مستشهد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه: «ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه وعقد سفيان بيده عشرة، فقالت له زينب بنت جحش: يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم، إذا كثر الخبث».

وفاة كلبة خالد الصاوي

وفي وقت سابق، كتب الفنان خالد الصاوي، عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام»، مودعًا بها كلبته «كيم» التي ماتت، إذ نشر صورة تجمعه بكلبته، وعلق عليها: «كيم ينبوع الحنان العائلة، باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب أرجوك اجمعني بيها وبـ ميكي يوما ما، إن شاء الله في حلم طويل».

مظهر شاهين يعزي خالد الصاوي في وفاة كلبه

وقدّم بعدها الشيخ مظهر شاهين واجب العزاء لـ الفنان خالد الصاوي، وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

اقرأ أيضاًمظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

مظهر شاهين يواسيه.. سرادق عزاء كلبة خالد الصاوي و سر علاقة الفنان بـ الكلاب

خالد الصاوي يعلق على ظهوره مع كلابه الخاصة: «مش عايزين مصلحة مني بعكس الناس اللي عاشرتهم سنين»

مقالات مشابهة

  • دراما رمضان 2025.. غادة عادل تتعاقد على مسلسل «سيد الناس» لـ عمرو سعد
  • كواليس تعاون باسم سمرة وخالد الصاوي في مسلسل «زمالك بولاق»
  • لهذا السبب.. خالد الصاوي يتصدر تريند جوجل
  • خالد الصاوي وباسم سمرة يتقابلان لأول مرة بعد 20 سنة في زمالك بولاق والمفاجآت تثير الجدل
  • لهذا السبب خالد الصاوي يتصدر تريند جوجل
  • بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف
  • بعد عزاء مظهر شاهين لـ خالد الصاوي.. «الأزهر» يوضح لـ«الأسبوع» حكم تعزية المسلم لغيره في وفاة حيوان أليف
  • أبو الغالي يواجه أزمة حزبه ويكشف مصير آلاف المستخدمين بشركة "ليديك" (فيديو)
  • هل يواجه حكما بالحبس.. مصير أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل
  • خالد الجندي عن عزاء مظهر شاهين لـ الصاوي: «لافتة إنسانية انفرد بصنعها»