أكّد سيف الإسلام عبدالباري رئيس حزب مصر بلدي أنَّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا تمثل انطلاقة جديدة في العلاقات المصرية التركية، مشيرًا إلى أنَّ هذه الزيارة التاريخية تأتي نتيجة لجهود مكثفة خلال السنوات الماضية وتهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتفعيل المجلس الاستراتيجي بين البلدين.

استقرار منطقة الشرق الأوسط

وأوضح «عبدالباري» في تصريحات لـ«الوطن» أنَّ التعاون بين مصر وتركيا يخدم ليس فقط مصالح الشعبين المصري والتركي، بل يسهم أيضًا في استقرار منطقة الشرق الأوسط، مضيفًا أن المنطقة تواجه تحديات كبيرة أبرزها التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، ومحاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لجر المنطقة إلى حرب شاملة، مما يستدعي توافقًا بين القاهرة وأنقرة لمواجهة هذه التطورات.

زيادة التعاون الاقتصادي

وأشار رئيس حزب مصر بلدي إلى أنَّ العلاقات الحالية بين البلدين جاءت نتيجة لمباحثات ممتدة منذ أعوام ماضية على مستوى الحقائب الوزارية بين مصر وتركيا، مؤكّدًا أنَّ زيارة الرئيس السيسي تهدف إلى عقد الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى، لمراجعة العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، مع السعي إلى مضاعفة حجم التجارة الثنائية إلى ما يقار 20 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تركيا التعاون الاقتصادي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، في ديوان الوزارة بالرياض، اليوم، وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا الفريق بشير جالو.
وجرى خلال الاستقبال، بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة رئيس الوزراء المصري يصل إلى الرياضالطائف.. نقل 110 آلاف طن من النفايات والأنقاض للمدفن الصحيوعقب الاستقبال، وقع الأمير عبدالعزيز بن سعود، والفريق بشير جالو، اتفاقية تعاون أمني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية غينيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون- واس
حضر الاستقبال، مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ووكيل وزارة الداخلية الدكتور خالد بن محمد البتال، ومدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، ومدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • باحث ايراني لـبغداد اليوم: زيارة بزشكيان تهدف لجعل بغداد وسيطا بين طهران وواشنطن
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”