أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، يوم الأربعاء، عن سخطها لعدم التزام كل الدول بترشيح رجل وامرأة لمنصب المفوض الأوروبي من أجل تحقيق التوازن بين الجنسين.

اعلان

وقد التزمت بلغاريا فقط بطلب فون دير لاين الذي لم يكن له أي وزن قانوني. ما دفع الأخيرة إلى إجراء مفاوضات مع العديد من الدول الأعضاء، وطلبت منها استبدال مرشحيها الذكور بنساء.

وهذا يعني أن قائمة المرشحين الذين تقدموا بعروضهم للانضمام إلى فريق فون دير لاين تضمّ تسع نساء و17 رجلاً.

وقالت فون دير لاين يوم الأربعاء في بروكسل: ”لقد ناضلت طوال حياتي السياسية من أجل وصول النساء إلى مناصب صنع القرار والمناصب القيادية".

وأضافت: "من خلال تجربتي عرفت أنه إذا لم نطالب بالوصول إلى المساواة بين الجنسين فلن يحصل ذلك من تلقاء نفسه، ولهذا السبب أرسلت طلبي إلى الدول".

وقد استنكرت فون دير لاين عدم وجود مرشحات من النساء، قائلةً إن أربع دول فقط، إسبانيا والسويد وفنلندا وكرواتيا، هي التي رشحت نساءً في البداية. تم ترشيح رئيسة وزراء إستونيا السابقة كايا كالاس لمنصب الممثل السامي للشؤون الخارجية من قبل قادة الاتحاد الأوروبي في أواخر حزيران/ يونيو.

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تخاطب الجلسة العامة في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، شرق فرنسا، الخميس 18 يوليو 2024. Jean-Francois Badias/ AP

وقالت إنها لو لم تقم تناقش الأمر، فإن الدول الأعضاء الـ25 التي قدمت مرشحين لها كانت ستضم أربع نساء و21 رجلاً.

وبدا أنها تلمح إلى أن جهودها كانت حاسمة في ضمان ترشيحات النساء من بلجيكا والبرتغال وبلغاريا ورومانيا أيضًا، والأخيرة بدلت مرشحها لعضوية البرلمان الأوروبي يوم الاثنين.

وأشارت مصادر دبلوماسية ليورونيوز إلى أن فون دير لاين حاولت أيضًا إقناع الدول الأعضاء الصغيرة الأخرى، بما في ذلك سلوفينيا ومالطا، بالتراجع عن مرشحيها الذكور واستبدالهم بنساء.

وأعلنت الحكومة السلوفينية في بيان لها يوم الثلاثاء أنها لن تتراجع عن اقتراحها للمرشح توماس فيسيل.

Relatedمن نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد"يداك ملطخة بدماء أطفال فلسطين".. رجل يقاطع كلمة رئيسة المفوضية الأوروبية ويصفها بـ"مجرمة حرب"لماذا لا تكسب فون دير لاين قلوب الناخبين؟ رئيسة المفوضية الأوروبية تفقد شعبيتها في أوروباالمعيار الأول هو الكفاءة

أكدت فون دير لاين، اليوم، أنها ستجعل الكفاءة والخبرة ذات الصلة شرطًا أساسيًا للانضمام إلى فريقها.

وقالت: "المعيار الأول هو الكفاءة. فالمفوضية بحاجة إلى الكفاءة والكفاءة تعني خبرة سياسية رفيعة المستوى، وخبرة تنفيذية، على سبيل المثال رؤساء وزراء سابقين، أو وزراء أو نواب وزراء سابقين، أو على الأقل خبرة دبلوماسية رفيعة المستوى أو عمل رفيع المستوى في المؤسسات الأوروبية. هذا أمر بالغ الأهمية.“

وأقرت فون دير لاين أيضًا أنه في بعض الحالات، كان المرشحون الذكور الذين قدمتهم دول الاتحاد الأوروبي أكثر كفاءة من المرشحات الإناث، ولكن في حالات أخرى كان ”العكس هو الصحيح".

وتجري حاليًا مقابلات مع المرشحين، ومن المتوقع أن تؤكد توزيع الحقائب بحلول 19 أيلول/ سبتمبر، على أن يخضع جميع المرشحين لجلسة استماع أمام اللجان ذات الصلة في البرلمان الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى من نجوم تلفزيون ورياضيين إلى سياسيين: تعرف على أعضاء المفوضية الأوروبية الجدد إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس" رئيس المفوضية الأوروبية المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next الكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النووية يعرض الآن Next ما هي المدن الأوروبية الأكثر نظافة إلى الأكثر تلوثا من حيث خلو الهواء من الأجزاء الدقيقة المؤذية؟ اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا لبنان فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا رئيس المفوضية الأوروبية المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين روسيا الحرب في أوكرانيا الصين فرنسا منغوليا بريطانيا لبنان فلاديمير بوتين ضحايا وفاة توقيف تركيا السياسة الأوروبية رئیسة المفوضیة الأوروبیة یعرض الآن Next فون دیر لاین

إقرأ أيضاً:

“إنها العدالة الإلهية”.. نهاية مأساوية للص أندونيسي

إندونيسيا – لقي لص مصرعه بطريقة مأساوية بعد أن حاول اقتحام أحد المجمعات السكنية في إندونيسيا.

وقالت الشرطة إنها عثرت صباح أمس الخميس على رجل يبلغ من العمر 34 عاما ميتا في مجمع سكني بقرية تويون، في منطقة ميهينج رايا، بمقاطعة كاليمانتان الوسطى.

وأفادت مصادر أمنية بأن الرجل حاول كسر القفل المغلق بإحكام، لكن رقبته علقت في الباب مما أدى إلى اختناقه ووفاته.

وأوضح قائد شرطة سيبانغ إيبتو ديبي سويسيلو: “يشتبه في أن الضحية لم يتمكن من سحب رأسه إلى الخلف، لذا فقد حوصر ومات بسبب نفاد الأكسجين”.

المصدر: “Fakta Indo”

مقالات مشابهة

  • تايم لاين.. «الشرقية تنزف» بعد تصادم قطاري الزقازيق.. تحركات عاجلة ومشاهد مروعة والحكومة تتدخل (القصة الكاملة)
  • أستاذ سياسات دولية: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحدث في غزة
  • باسيل: للتراجع عن تسجيل الطلاب السوريين غير الشرعيين
  • المفوضية تنفي تحديد موعد انطلاق الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • “إنها العدالة الإلهية”.. نهاية مأساوية للص أندونيسي
  • تعرف عليه أون لاين.. ضبط المتهم بالنصب على مواطن بالقاهرة
  • خطوات تقديم طلب تحويل الكهرباء من «الممارسة» للعداد الكودي أون لاين
  • رويترز: المفوضية الأوروبية اقترحت خيارات لتمديد تجميد الأصول الروسية
  • قائد الجيش عرض الاوضاع مع مساعدة مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • هل يؤثر كوفيد-19 على الخصوبة عند الذكور؟