أكد أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ثاندر»، على أهمية رفع معدلات الوعي  بدور الاستثمار الحيوي للمتعاملين الأفراد نحو دعم قدرتهم على تحقيق معدلات النمو والازدهار المالي بالإضافة إلى تحقيق إيرادات مستقبلية، بما يسهم في رفع مدخراتهم وقدرتهم على استيفاء المتطلبات المختلفة.

أضاف خلال فعاليات «ملتقى شباب المعرفة»  أن مصر تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة سواء للمتعاملين الأفراد أو الشركات، إلا أن ضعف الوعي المالي والوصول إلى المعلومات تمثل عقبة أمام تحقيق ذلك، وهو ما ينعكس بوضوح على صعيد نسب معدلات استثمار الأفراد في الشركات في مصر والتي تقدر بنحو 0.

5% مقارنة بنسبة تقدر بنحو 45% بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستعرض أحمد حمودة تجربة  «ثاندر» في السوق المصرية، والتي بدأت عبر التفكير في توفير منصة سهلة الاستخدام تدعم بدورها قدرة الأفراد على الاستثمار بصورة بسيطة وآمنة، بالإضافة إلى تثقيف المستثمرين وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية الخاصة بهم والمشاركة في اقتصاداتهم الخاصة، من خلال شراء الأسهم المصرية والذهب وصناديق الاستثمار المشتركة، وعبر توفير بدائل وخدمات استثمارية تدعم قدرتهم على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب لهم.

وأوضح أن الفكرة في البداية جاءت عبر التقدم  للهيئة العامة للرقابة المالية بهدف التواجد ضمن خطتها لدعم وتحقيق الشمول المالي في مصر، وهو ما تحقق عبر الحصول على أول ترخيص للوساطة في مصر منذ عام 2008، بالإضافة إلى القيام بجولة تمويلية وجمع ما مجموعه 22 مليون دولار حتى فبراير 2022. 

وأشار إلى أن المراحل التالية من الإنطلاق شهدت معدلات نمو كبيرة ومؤشرات هامة تعكس الاستجابة القوية للمتعاملين الأفراد، حيث يضم التطبيق أكثر من 3 ملايين مستخدم في مصر، فيما ينتمي نحو ٨٥٪ من إجمالي المتعاملين عبر ثاندر لفئة مستثمرين لأول مرة في السوق المصرية.

بالإضافة إلى وصول إجمالي العمليات الحالية عبر ثاندر لنحو 170 ألف عملية يومياً، وزيادة تمثيل السيدات من 3% إلى 8% الشهر الماضي، مع تمثيل قرابة 65% من المتعاملين عبر ثاندر من خارج محافظة القاهرة، لتنجح الشركة في تحقيق إجمالي تداولات بنحو 100 مليار جنيه منذ بداية العام الجاري.

وأكد أن ثاندر تمتلك خطط استثمارية توسعية خارج مصر، بدعم من نجاحها في الحصول على رخصة بأبوظبي للتوسع في الوطن العربي ومنطقة الخليج، وهو ما يدعم أهدافنا نحو القيام بدور بوابة استثمارية وترويج الفرص المتاحة في الأسواق العربية للمتعاملين الأفراد والشركات.

ويعد «ملتقى شباب المعرفة» مبادرة تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف تكريم أبرز الإنجازات المعرفية العالمية، وتحفيز العاملين في مجال المعرفة، لا سيما أصحاب الكفاءات والمواهب من جيل الشباب، على الإبداع والابتكار في تطوير مسارات نقل ونشر وتوطين المعرفة حول العالم. 

ويشار إلى أن "ثاندر" تعد أول منصة استثمارية رقمية بالكامل في مصر تعمل على تبسيط وإضفاء الطابع الديمقراطي على الاستثمار في مصر، حيث يضم التطبيق أكثر من 3 ملايين مستخدم في مصر. 

ويعمل التطبيق الرقمي على تثقيف المستثمرين وتمكينهم من اتخاذ قراراتهم الاستثمارية الخاصة بهم والمشاركة في اقتصاداتهم الخاصة، من خلال شراء الأسهم المصرية والذهب وصناديق الاستثمار المشتركة.

وتم إطلاق شركة ثاندر في أواخر عام 2020 على يد أحمد حمودة وسيف عمرو، وحصلت على أول ترخيص للوساطة في مصر منذ عام 2008، وجمعت ما مجموعه 22 مليون دولار من التمويل حتى الآن من شركات رأس المال الاستثماري العالمية المشهورة بما في ذلك Tiger Global وBECO Capital وProsus Ventures.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثاندر الاستثمار السوق المصرية الذهب بالإضافة إلى فی مصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض

انطلقت اليوم الأحد فعاليات ملتقى "استثمر في الصحة" الذي ينظمه فرع وزارة الصحة بمنطقة الرياض.
وذلك بحضور وكيل الوزارة المساعد لتنمية الاستثمار الصحي الدكتور إبراهيم العمر، والوكيل المساعد للاتزام خالد البسام، ومدير عام فرع وزارة الصحة بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، ومشاركة عدد من المستثمرين في القطاع الصحي بالمنطقة.
أخبار متعلقة أمطار غزيرة وصواعق.. "الأرصاد" يحذر من طقس مكة المكرمةبآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمسوأوضح مدير فرع الصحة بالرياض أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الشراكات الاستثمارية في القطاع الصحي بالمنطقة، وفتح آفاق جديدة للتعاون المثمر بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتحفيز الأفراد إلى الاستثمار في صحتهم بما يحقق لهم صحة أفضل، وعمراً أطول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" الابتكارات والتقنيات الحديثةوقدّم الشهراني كلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين، مؤكداً أن القطاع الصحي يُعد ركيزة أساسية لتحقيق مجتمع صحي ومستدام، وأنه من خلال الابتكارات والتقنيات الحديثة يُمكن تعزيز صحة الأفراد والمجتمع، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة.
وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي تأكيداً لحرص فرع الوزارة بالمنطقة على الاستماع إلى آراء وتطلعات المستثمرين واقتراحاتهم لتحفير الاستثمار الصحي.
كما خاطب الملتقى وكيل الوزارة لتنمية الاستثمار الصحي، مؤكداً أن هذا الملتقى يسهم في تحقيق مستهدفات وزارة الصحة بالوصول لمجتمع حيوي يحقق صحة أفضل، وتعزيز الاستثمار في القطاع الصحي لافتاً أن المملكة خطت خطوات واسعة ونوعية في رحلة التحول الصحي؛ مما جعل منها المكان الأمثل للاستثمار في الصحة.الاستثمار الصحيكما شهد الملتقى مشاركة ثرية من الوكيل المساعد للاتزام خالد البسام، ومدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الصحية الدكتور سليمان الحمد، ونائب مدير عام الإدارة العامة للإلتزام أحمد عوض المطيري، ومدير عام تطوير ومتابعة لجان الالتزام بدر بن عبدالله السبيعي.
كما تضمن عروض تقديمية للإدارة العامة للالتزام، والإدارة العامة للتراخيص للمنشآت الصحية، إضافة إلى الإدارة العامة لتشجيع الاستثمار الصحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" فرع وزارة الصحة بالرياضوخطى فرع وزارة الصحة بمنطقة الرياض خطوات واسعة لتحفيز الاستثمار في القطاع الصحي إذ جرى حصر الأراضي، وتحديد الفجوات ودراسة الطلب، إضافة إلى التنسيق العالي مع الجهات المكانية، وجاري العمل على توقيع مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية بالرياض، وإعداد دراسات هندسية وتصورات معمارية، والتوسع في نطاق الشراكات الاستراتيجية لخلق الفرص الاستثمارية.
فيما شملت رحلة التراخيص والالتزام 7620 مستشفى ومراكز صحية ومجمعات طبية وصيدليات ومختبرات طبية وعيادات أسنان، إذ يستطيع المستثمر الحصول على الترخيص المبدئي خلال دقائق معدودة عبر منصة ”صحة“ فيما تتم الزيارات الميدانية ومنح الترخيص النهائي خلال 10 أيام فقط.
ويستطيع المستثمر الحصول على ترخيص فوري لتقديم بعض الخدمات منخفضة الخطورة مثل الصيدليات، العلاج الطبيعي، والتأهيل الطبي، والنظارات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: اهتمام ورغبة واسعة في زيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • مدبولي: لدينا رغبة واسعة بزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • انطلاق أعمال ملتقى "استثمر في الصحة" بالرياض
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • تقديم تحفيزات استثمارية للأجانب لجذب العملة الصعبة.. فيديو
  • خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب
  • أستاذ اقتصاد: التسهيلات الضريبية الجديدة تعزز جهود تحقيق معدلات نمو استثمارية مرتفعة
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • هيئة الأزياء تنظم جولة استثمارية في لندن