رحبت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية بالتعاون والتنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء من أجل تقديم طعام آمن وصحي لرواد المطاعم السياحية، وإقامة ورش عمل لنشر ثقافة صحة الغذاء، جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد بمقر غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء

وطرحت الغرفة دراسة مقترح بعمل شعار مشترك للغرفة والهيئة القومية لسلامة الغذاء ويمنح هذا الشعار للمنشآت المستوفاة لمدة زمنية محددة والاتفاق على وضع قائمة يطلق عليها «القائمة البيضاء» للمنشآت الحاصلة على هذا الشعار.

تخفيض قائمة الفحص إلى 96 بندا

كما طالبت الغرفة بإعادة النظر في النماذج المطلوبة في التسجيل والحصول على الترخيص من الهيئة والعمل على تخفيضها، بما يضمن تسهيل الإجراءات الخاصة بالتسجيل وبما لا يخل باشتراطات الهيئة، وأعلن ممثلو الهيئة بأنه قد تم تخفيض قائمة الفحص إلى 96 بندا وأنهم سيبحثون طلب الغرفة بإعادة النظر في النماذج المطلوبة أيضاً والعمل على تخفيضها.

تحرير شهادة مؤقتة للمنشآت المستوفاة للشروط

واقترحت الغرفة تحرير شهادة أو موافقة مؤقتة للمنشآت المستوفاة لحين إصدار التراخيص النهائية من قبل الهيئة، كما إنه يجب في حالة وجود ملاحظات أثناء الزيارات الدورية يتم الدخول على رابط الهيئة لاستيفاء الملاحظات وتلافيها، وأكد ممثلي الهيئة بعرض الموضوع والإفادة.

وقد تم الاتفاق على قيام الغرفة بحث المنشآت السياحية على سرعة التسجيل في الهيئة القومية لسلامة الغذاء قبل نهاية فترة السماح التي ستنتهي في 31 ديسمبر العام الحالي، وطلب ممثلي الهيئة بتعميم منشور من الغرفة على أعضائها بالجمعية العمومية، لحث المطاعم السياحية على إبلاغ الموردين بضرورة التسجيل لدى الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطاعم المنشآت السياحة سلامة الغذاء الغذاء الهیئة القومیة لسلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده

أعلن مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي (NTSB) في تقرير أولي أن رجال الإطفاء في كاليفورنيا احتاجوا إلى رش 50 ألف جالون من الماء لإخماد حريق شاحنة تسلا على جانب الطريق. 

كما استخدمت الأطقم طائرة لإسقاط مواد إخماد الحرائق في "المنطقة المجاورة كإجراء احترازي"، وفقًا للوكالة.

وقع الحادث في الساعة 3:13 صباحًا يوم 19 أغسطس على الطريق السريع I80 شرق ساكرامنتو. انحرفت مقطورة الجرار عن الطريق أثناء التنقل في منحنى، واصطدمت بعلامة مرورية واصطدمت في النهاية بشجرة. لم يصب السائق بأذى ولكن تم نقله إلى المستشفى كإجراء احترازي.


دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا
اشتعلت النيران في بطارية شاحنة تسلا الكبيرة بسعة 900 كيلو وات في الساعة ووصلت إلى درجة حرارة 1000 درجة فهرنهايت أثناء نفث أبخرة سامة. واستمر الحريق حتى وقت متأخر من بعد الظهر بينما كان رجال الإطفاء يرشونه بالماء لتبريده (أرسلت تسلا خبيرًا فنيًا لتقييم مخاطر الجهد العالي وسلامة الحرائق). ولم يتم إعادة فتح الطريق السريع إلا في الساعة 7:20 مساءً (بعد أكثر من 16 ساعة من وقوع الحادث).

 

لقد لفت كل ذلك انتباه المجلس الوطني لسلامة النقل، الذي أرسل فريقًا من المحققين، بشكل أساسي لفحص مخاطر الحرائق التي تشكلها حزم بطاريات الليثيوم أيون الكبيرة. وقالت الوكالة - التي لا يمكنها سوى تقديم توصيات تتعلق بالسلامة وليس لديها سلطة إنفاذ - إن "جميع جوانب الحادث لا تزال قيد التحقيق بينما يحدد المجلس الوطني لسلامة النقل السبب المحتمل".

نظرًا لوقت إغلاق الطريق الطويل والنيران الساخنة الخطيرة والأبخرة السامة، فمن المرجح أن يثير الحادث الكثير من المناقشات داخل وخارج الحكومة. وخلص المجلس الوطني لسلامة النقل في عام 2021 إلى أن حرائق البطاريات تشكل خطرًا على المستجيبين للطوارئ وأن إرشادات الشركات المصنعة حول مثل هذه الحرائق غير كافية.

مقالات مشابهة

  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (1)
  • ما المنشآت المستفيدة من إيقاف رسوم رخصة مرافق الضيافة السياحية؟
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • قائمة أفضل مطاعم البيتزا في العالم لعام 2024
  • حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده
  • غرفة الداخلية تناقش فعاليات صيف الجبل الأخضر والمشروعات السياحية
  • الصناعات الغذائية تناقش الاختبارات المعملية للمواد والأدوات الملامسة للغذاء
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل