فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف، بنشر الفكر الوسطى المستنير، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات، انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف الغربية اليوم الأربعاء، حيث عُقد البرنامج بمسجد العابد بمدينة قطور، تحت إشراف الشيخ عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الأوقاف بالغربية، وبحضور الشيخ محمد عبد الغنى صوله مدير الدعوة، و الدكتور محمد حسين، أستاذ التاريخ والحضارة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، والشيخ عصام العشماوى، مدير إدارة أوقاف قطور.

وفى بداية كلمتة رحب فضيلة الشيخ محمد عبد الغنى صوله بالحضور مؤكداً على قيام وزارة الأوقاف بعمل دورات تدريبية متقدمة من أجل النهوض بالأئمة والواعظات ومواكبة العصر والتعرف على القضايا المعاصرة.

وفي كلمته أكد الدكتور محمد حسين، على جهود وإنجازات وزارة الأوقاف في تنمية الثقافة للأئمة بعقد مثل هذة البرامج في شتى مجالاتها والتعرف على مسئولياتها الدعوية والاجتماعية والتنموية والنهضة التي حدثت على مدار السنوات العشر الأخيرة في ظل بناء الجمهورية الجديدة، واختتم اللقاء بعقد مقرأة للأئمة ومجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية أوقاف الغربية برنامج البناء الثقافى

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي

تابع اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، جهود الوحدة المحلية لمدينة سيدي غازي، في تنفيذ قرار إزالة لتعدي على أرض زراعية عبارة عن بناء على مساحة 300 متر مربع، تحت إشراف جمال يونس، رئيس مدينة سيدي غازي.

التصدي للبناء المخالف

وأكد المحافظ، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدي للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.

التعامل اللحظي مع مخالفات البناء

وشدّد محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات المرور الميداني بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والمتابعة الدقيقة، واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء، والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأيّة مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • «أوقاف كفر الشيخ» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف اليوم
  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • جهاز مدينة الشيخ الشيخ يواصل إزالة مخالفات البناء
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • الأوقاف تختتم فعاليات دورة البناء الثقافى للائمة بالاسكندرية
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 19 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات